أفضل تطبيقات تصوير بورتريه للهواتف الذكية

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

مع ظهور هاتف iPhone X اتضح أنه بالإمكان نقل بعض من إمكانيات الكاميرات الاحترافية إلى الهواتف الذكية الرائد المتطورة. فلقد قدم هذا الهاتف وغيره من الهواتف الحديثة إمكانية التقاط صور بورتريه التي ظلت حكرًا على الهواتف الرائدة بعد الكاميرا الاحترافية قبل أن تظهر مجموعة من أفضل تطبيقات تصوير بورتريه التي سمحت بالتقاط الصور ذاتها من خلال هواتف أخرى.

ولأن ليس جميعنا يمتلك هاتف iPhone X أو هاتف رائد شبيه يدعم تصوير بورتريه، نقدم في هذا التقرير مجموعة منتقاة من أفضل تطبيقات تصوير بورتريه التي تتيح نقل هذا الوضع إلى الهواتف الأخرى سواء العاملة بنظام تشغيل أندرويد أو iOS.

النصائح المُثلى لنقل مستواك في تصوير بورتريه من الهواية إلى الاحتراف

ولكن وقبل التعرف على أفضل تطبيقات تصوير بورتريه المختلفة، دعونا نلقى نظرة سريعة على طبيعة هذا الوضع من أوضاع التصوير الشخصي الذي يتسم برونق وإبداع مختلف عن باقي أوضاع الصور الشخصية. وضع تصوير بورتيه والمعروف أيضًا باسم “بوكيه” في الهواتف الذكية يعني فصل عناصر الصورة الخلفية عن عناصر الصورة الأمامية (الشخص المراد تصويره) بحيث يتم تمويه الخلفية وزيادة حدة العنصر الأمامي، وهو ما ينتج عنه تأثير إبداعي رائع يُعرف باسم بورتريه أو بوكيه.

أفضل تطبيقات تصوير بورتريه لهواتف أندرويد

تطبيق DSLR Camera Blur Background, Bokeh Effects Photo

مجاني

أفضل تطبيقات تصوير بورتريه DSLR Cameraيعد DSLR Camera Blur Background, Bokeh Effects Photo أحد أفضل تطبيقات تصوير بوتريه حيث يقدم مجموعة واسعة من الإعدادات التي تساعد على إنتاج صورة نهائية أقرب ما يكون إلى الصور الاحترافية. ويتضمن التطبيق إمكانية اختيار مناطق ونطاقات محددة داخل الصورة لتمويهها، كما يتضمن إمكانية التعديل اليدوي أو الأوتوماتيكي على الصور لإضافة التمويه الأنسب للصورة.

تطبيق Snapseed

مجاني

تصوير بورتريه تطبيق Snapseedتطبيق Snapseed ليس فقط أحد أفضل تطبيقات تصوير بورتريه فحسب بل أحد أفضل تطبيقات التصوير والتعديل على الصور على الإطلاق، بفضل 29 أداة للتحكم يتضمنها التطبيق ومن بينها أداة Lens Blur التي تتيح الحصول على صور بورتريه وتأثير بوكيه متميز، كما يسمح التطبيق من خلال عدة أدوات أخرى بتحسين مختلف نواحي الصورة.

تطبيق Afterfocus

مجاني

تطبيق تصوير بورتريه للايفون After focusيقدم تطبيق Afterfocus مجموعة من المرشحات/الفلاتر التي تتيح إنتاج تأثيرات طبيعية مشابهة لتلك التي يمكن الحصول عليها من خلال كاميرات DSLR الاحترافية. ومن بين هذه التأثيرات تمويه خلفية الصورة لإنتاج صور بورتريه احترافية. ويتيح التطبيق تحديد مناطق الصورة التي يرغب المستخدم في تمويهها كما يتضمن إمكانية إضافة التمويه الناجم عن الحركة.

المفاتيح الرئيسية لفهم طبيعة وجماليات التصوير بالأبيض والأسود

تطبيق Real Bokeh

بسعر 0.99 دولار أمريكي

تطبيق تاثير بوكيه على الصور يتميز تطبيق Real Bokeh عن غيره من مجموعة أفضل تطبيقات تصوير بورتريه التي نستعرضها اليوم بأنه مطوّر خصيصًا ليقدم أفضل إمكانيات تحكم ممكنة لإنتاج صور بورتريه الأقرب إلى المستوى الاحترافي. يتضمن التطبيق 36 شكل بوكيه بالإضافة إلى 33 تأثير ضوئي و28 لون للتمويه، كما يسمح بالتحكم في حجم ومدى قوة تأثير بوكيه وغيرها من الإمكانيات المتميزة التي تستحق التجربة.

تطبيق Photographer’s Companion

مجاني

تطبيق تصوير بورتريهيقدم تطبيق Photographer’s companion للمصورين المبتدئين والمحترفين ما لا يمكن لأي تطبيق آخر من بين أفضل تطبيقات تصوير بورتريه التي نقدمها لكم اليوم. فمن خلال هذا التطبيق يمكن حساب بعد المجال لمحاجاة تأثير بوكيه وإنتاج صور بورتريه رائعة. كما يمكن أيضَا من خلال حساب التعريض الملائم، سرعة الشاتر، كما يقدم حسابات دقيقة لموقع القمر ومواقع النجوم ومواقيت الشروق والغروب. كل هذه الإمكانيات تجعل هذا التطبيق من بين التطبيقات التي لا غنى عنها بصورة عامة للمصورين.

أفضل تطبيقات تصوير بورتريه لهواتف آيفون

تطبيق Portrait Cam

بسعر 3.99 دولار أمريكي

تطبيق تصوير بورتريه اندرويدننتقل الآن مع أول أفضل تطبيقات تصوير بورتريه لهواتف آيفون وهو تطبيق PortraitCam الذي يمكن من خلال التقاط الصور أو التعديل عليها لإنتاج تأثير بورتريه احترافي. يقوم التطبيق بتحديد الوجوه في الصورة أوتوماتيكيًا ليقوم بعزلها عن الخلفية ويعمل على تمويه الأخيرة مع زيادة حدة الأولى، بالطبع تحتاج هذه العملية لبعض التحسينات الدقيقة التي توفرها باقي أدوات التطبيق مثل التحكم في مدى قوة وتأثير التمويه.

تصوير السيلفي فن يمكنك إتقانه على هواتف آيفون مستعينًا بهذه النصائح

تطبيق FabFocus

بسعر 3.99 دولار أمريكي

 أقوى تطبيقات تصوير بورتريه احترافييعمل تطبيق FabFocus بالطريقة ذاتها التي يعمل بها التطبيق السابق، وإن كان أبطأ قليلًا في التعرف على الوجوه إلا أنه قادر على إنتاج صورة نهائية أكثر احترافية وتميزًا. ولكنه يحتاج أيضًا إلى بعض التحسينات اليدوية بعد أن ينتهي من عمله الأوتوماتيكي وهو ما يمكن تحقيقه من خلال وضع التعديل الذي يتضمنه التطبيق ويشمل مجموعة هائلة من أدوات التحرير والتعديل.

تطبيق Fore Photo

مجاني

لمحاكاة تأثير الكاميرات الاحترافية ... أفضل تطبيقات تصوير بورتريه للهواتف الذكيةإن كنت تريد تطبيق مفرط في البساطة يكفي لإضافة قليل من العمق إلى الصورة، فتطبيق Fore Photo هو خيارك الأمثل. يعمل التطبيق البسيط من حيث واجهة المستخدم على التعديل على الصور القديمة فقط من خلال الاعتماد على شبكة خلايا عصبية تعمل على تحديد الوجوه أوتوماتيكيًا لفصلها عن الصورة وإنتاج تأثير بورتريه رائع وأقرب ما يكون إلى الصور الاحترافية التي ينتجها عمق الميدان الضحل في الكاميرات الاحترافية.

تطبيق AfterFocus

بسعر 0.99 دولار أمريكي

كما احتل مكانته من بين أفضل تطبيقات تصوير بورتريه لهواتف أندرويد، يحتل تطبيق AfterFocus المكانة ذاتها من بين تطبيقات هواتف آيفون. لا تختلف نسخة التطبيق الموجهة لهواتف آيفون كثيرًا عن تلك الموجهة لهواتف أندرويد. فالتطبيق يتضمن الخصائص والمرشحات ذاتها مع زيادة طفيفة في إمكانيات التحكم اليدوي فقط.

هل تود أن تضيف تطبيق آخر إلى قائمة أفضل تطبيقات تصوير بورتريه التي استعرضناها اليوم؟ لا تتردد في مشاركتنا هذه التطبيقات وتجربتك لها في التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *