مراجعة سماعات FiiO Ex1

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

مراجعة سماعات FiiO Ex1

عن شركة FiiO:

 شركة FiiO Electronics Technology Co . Ltd.

تقوم شركة FiiO بتصميم، إنتاج و بيع منتجات عالية الجودة باسعار منافسة جداً لكل من يحب الموسيقى و الأناقة.

إلهام شركة FiiO: الرفع من سمعة عبارة “ صُنع في الصين “.

معنى العلامة التجارية: الإبتكار، الجودة، الخدمة.

موقع العلامة التجارية: منتجات HIFI بإطلالة أنيقة.

تم تأسيس شركة FiiO في عام ٢٠٠٧ بخبرة في البحث و تطوير منتجات الموسيقى المحمولة بفئات متعددة، و بيع منتجات ذات العلامة التجارية FiiO في كُل أنحاء العالم عبر وكلائها الرسميون.

تعنى شركة FiiO بالدرجة الأولى بجودة المنتجات و تتبع بصرامة لـ ISO9001 في جودة الإدارة و تعمل الشركة جاهدة لتوفير أرخص الأسعار بأفضل جودة.

العديد من المنتجات التي قدمتهم شركة FiiO قد حققوا مبيعات قياسية في فئاتهم؛ فإن العديد من مضخمات الصوت و معالجات الصوت المحمولة الخاصة بالسماعات و مشغلات الصوت المحمولة لملفات الصوت فائقة الدقة قد نالت الاستحسان و الثناء من معظم المستخدمين.

عن نفسي:

كنقطة بدء: عمري ٤٣ سنة، و اعتبر نفسي من محبي و جامعي السماعات، هذه المراجعة تمت باستخدام سماعات AK100، مشغل الصوت FiiO X7، GloveAudio A1 و iPhone 6. استمعت لتشكيلة من أنواع الموسيقى من الكلاسيك إلى الروك، الغالب من ملفات الصوت كانت FLAC, ALAC و بعض MP3 320kbps و AAC 256 Kpps أيضاً.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – تفاصيل المُنتج:

  • الطراز: سماعات داخل الأذن.
  • قياس مكبر الصوت الداخلي: ١٣ مم.
  • طراز مكبر الصوت الداخلي: غشائي ديناميكي نانو تيتانيوم.
  • الاستجابة للتردُدات: ٢٠-٣٠٠٠٠٠ هرتز.
  • المقاومة: ١٦ أوم.
  • الخرج الأعظمي: غير محدد.
  • الكابل: multicore OFC 42 strands with Kevlar fibre strands بسماكة ١.٣٥ مم.
  • الوزن مع الكابل: ١٨ غرام.
  • الموصل: ٣.٥ مم.
  • السعر المقترح من المُصنع: ٢٩٩ درهم.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – التصميم:

تم تصميم سماعات FiiO EX1 من قبل شركة Duna و FiiO بتعاون مشترك حيث تم معايرة هذه السماعات لتتميز. إنها تحوي قطعة أذن كبيرة لكي تتسع لمكبر الصوت الداخلي الغشائي ١٣ مم. فالبمقارنة بسماعات داخل الأذن فهذه السماعات كبيرة الحجم. جسم السماعات من المعدن. لاغشاء للمكبر الداخلي مصنوع من التيتانيوم. مدخل قطعة الأذن صغير و سطحي، فلذا لن يكون هنالك ادخال عميق داخل الأذن مما يجعلهم سماعات مريحة بفئة السماعات داخل الأذن عند يتم ارتدائهم و الكابل أسفل الأذن. مقبس السماعات ٣.٥ مم مصنوع من الألمنيوم مع كابل مشبوك بشكل جيد يضفي متانة عالية.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – الأناقة:

حجرة سماعات كبيرة مع مدخل في الأذن سطحي يجعل هذه السماعات ترتدى و الكابل متدلي للأسفل من الأذن. الكابل غير قابل للفصل و الاستبدال و لكن بما أنه مصنوع من الكيفلر المتين و المشبوك فهو طويل العمر.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – جودة التصنيع:

متينة و موثوقة. سماعات الـ EX1 قوية كما ذكرنا سابقاً الغلاف البلاستيك مضاد للبكتيرياو الكابل معزز بالكيفلر. كما أنهم يأتوا بكفالة لمدة سنتين.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – الراحة:

تدخل بكل سلاسة داخل أذانكم. الدخول سطحي و العزل متوسط ( بشكل مقصود). بيت مكبر الصوت مفتوح بشكل جزئي، مما يجعلهم سماعات داخل الأذنين بساحة صوتية عريضة.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – الأكسسوارات المتضمنة:

حافظة سماعات صلبة من البلاستيك و مبطنة من الداخل، ٤ أزواج من حشوات الأذنين بقياسات متعددة.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – الصوت:

العديد من التفاصيل. صوت Treble خيالي بدون أية تشويهات، صوت Bass قوي. إجمالاً جودة الصوت رائعة بلون طبيعي حي و ديناميكي.

صوت الـ Bass: يصل صوت الـ Bass لأدنى أيقاعات. ليس مبالغ فيه و لكنه جميل و مؤثر. يجب أن تحرص آن يكون قياس حشوات الأذنين الملائم لكم للعزل و الاستمتاع الأقصى.

صوت الـ Mid-Range: ربما يكون متراجع قليلاً عن منطقة الاستمتاع القصوى، الصوت بشكل V و لكن ليس بشكل كامل. ستستمتعون بصوت الآلات الموسيقية و صوت الغناء.

صوت الـ Treble: صوت الـ Treble هو الأفضل في هذه السماعات. التفاصيل خيالية لهذه الفئة السعرية. يجب علي الاعتراف بهذه الحقيقة، إنها رائعة بسعرها.

الساحة الصوتية و تمايز الآلات الموسيقية: بفضل التصميم شبه المفتوح من الخلف مع التهوية الموجودة في قظطعتي الأذنين، فالساحة الصوتية عريضة و فسيحة للسماعات داخل الأذنين. الآلات الموسيقية مسموعة بشكل واضح مع تباعد جيد.

لا تتوقعوا العجائب و لكن بالنسبة للسعر فهو ممتاز.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – الإيجابيات و السلبيات:

الإيجابيات:

  • جودة الصوت.
  • الراحة.
  • الساحة الصوتية العريضة.
  • تفاصيل عالية.
  • جودة تصنيع.
  • ضمان لسنتين.

السلبيات:

  • لا يمكن ارتدائها إلا و الكابل متدلي للأسفل و ليس حول الأذن ( أنا أفضله حول الأذن ).
  • تداخل صوتي بسبب تصميم الكابل عند احتكاكه بالملابس.

مراجعة سماعات FiiO Ex1 – الخلاصة:

شركة FiiO ذات شهرة كبيرة بتقديم جودة صوت عالية بأسعار منافسة. لم يحيبوا ظننا أبداً و سمعتهم بهذه السماعات بتعاونهم الأول مع شركة Dunu. أنها سماعات مبنية على تقنية Dunu ١ (أو ٣ أو ٥ غير متأكد ) و صوتهم رائع. الجودة و الإضافات من شركة FiiO أضفت الأناقة و منطقية جداً. أنا واثق أنهم سيكونون سماعات المفضلة بقيمة تحت ١٠٠ دولار أمريكي، و سيكون من الصعب التغلب عليهم مستقبلاً.

تصريح: قامت شركة و موقع سماعة بتزويدي بهذه السماعات للقيام بمراجعتهم و التي قمت بشرائهم بعد فترة قصيرة. و ساحتفظ بهم لفترة طويلة من الزمن.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *