مساعد جوجل ليس فقط لمنزلك أو هاتفك، تعرف على استخداماته الأخرى

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

يبدو أنّ ثورة المساعد الصوتي المنزلي ستنتقل إلى كل شيء، حيثُ أعلنت الشركة الكورية الجنوبية لصناعة السيارات كيا في مؤتمر التكنولوجيا CES2018 أنّها قد أدخلت مُساعد جوجل في أنظمة المعلومات والترفيه لسياراتهم، وتحديدًا للموديلات الآتية Niro، Soul EV Optima، و K900.

يُتيح نظام سيارات كيا الحالي الذي يطلق عليه اسم UVO القيام بأشياء بسيطة، ولكنّها مُفيدة إلى حد ما مثل فحص حالة شحن السيارة عن بعد من خلال الهاتف أو ربط نظام Apple للكتابة أثناء القيادة.

الآن، من خلال إعدادات نظام UVO بوجود مُساعد جوجل، يمكن للسائقين إخبار التطبيق للقيام بمجموعة متنوعة من الأشياء الجديدة، مثل خاصية التعرف على الصوت لبدء تشغيل السيارة، وقفل السيارة، وتغيير إعدادات التحكم في المناخ، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ وظائف مساعد جوجل المُعتادة مثل الإجابة على الأسئلة البسيطة مثل (تحديثات الطقس والاتجاهات) تستطيع التمتع بها الآن من خلال أنظمة السيارات.

الابتكار المهم هنا ليس المساعد نفسه، صحيح أنّ الناس عادةً ما يتحدثون مع مساعدتهم الشخصية أثناء القيادة، ولكن كيا هنا قد غرست واحد من المساعدين الأكثر ذكاءً وشعبيةً في العالم في سياراتها. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يستفيد المُستخدمون كثيرًا من القدرة على إخبار سيارتهم بالبدء بدلًا من الضغط على زر، فقد قالت كيا في بيانها الصحفي “الاستمتاع براحة البال وتجنب المشي إلى سيارة كيا الخاصة بك للتحقق ممّا إذا كان مؤمنة”، ولم يتم ذكر بدء تشغيل السيارة تمامًا.

وهذه الحلول والإضافات ليست حلولًا هامة لمشاكل إنسانية ملموسة. ولكن هذا هو نموذج على اتجاه مزدهر: كيف يتم توظيف المساعدين الذكيين في أماكن أكثر وبطرق مختلفة.

واليوم، بطبيعة الحال، قد تكون أنظمة المُساعدة من أبل وأمازون وجوجل أكثر تقدمًا، ولكنّها لا تزال بعيدة عن التطور. ويمكن لهؤلاء المساعدين الوصول إلى شبكة الإنترنت للإجابة على أسئلة بسيطة، ولكنّهم لا يفهمون حتى الآن احتياجات الإنسان أو رغباته.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *