استمع إلى هذه المقطوعات الموسيقية وسيقل القلق بنسبة 65%

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

يحتاج كل شخص منّا إلى أن يتحكم في التوتر والقلق اللذان قد يصيبانه، فهناك العديد من المواقف الصعبة التي قد يتعرّض لها الفرد منّا مثل الضغط أثناء العمل أو المدرسة أو الحياة الشخصية، ونبحث جميعاً عن سُبل وحيل لتهدئة الأعصاب بطريقة سهلة.

إليك طريقة مُثبتة علمياً ستساعدك على تجنّب القلق وهي إعداد قائمة من عشر أغاني ستجعلك مسترخياً طوال الوقت، ففكرة العلاج بسماع المقطوعات الموسيقية كانت طريقة شائعة لعدّة قرون مضت وكانت احدى ثقافات الشعوب الأصلية لتحسين الظروف الصحية للمرضى.

قامت مجموعة من علماء الأعصاب في المملكة المتحدة مؤخراً بتحديد الإيقاعات التي توفر لك أفضل وسيلة للاسترخاء، وقد أجريت الدراسة على المشاركين الذين قاموا بحل ألغاز صعبة في أسرع وقت ممكن بينما هم بمحثات استشعار.

قامت الألغاز بتحفيز مستوى معين من الإجهاد، واستمع المشاركون إلى أغنيات مُختلفة في حين رصد الباحثون نشاط المُخ والحالات الفسيولوجية التي شملت معدّل ضربات القلب، وضغط الدم ومعدّل التنفس، ووفقاً للدكتور ديفيد لويس هودجسون من شركة مايندلاب الدولية -الشركة التي أجرت هذا البحث- فقد بثّت المقطوعة أكبر كم من الاسترخاء أكثر من أي نوع موسيقى آخر قد تم سماعه حتى الآن.

إقراؤا: جهاز Realiser A16: معالج صوت و سماعات ثلاثية الابعاد باداء نظام صوتي مكتامل

في الحقيقة، الاستماع إلى أغنية مثل Weightless”” أسفر عن انخفاض القلق العام للمشاركين بنسبة 65%، بجانب انخفاض 35% من معدلات الراحة الفسيولوجية المعتادة، ولم تكن هذه القطعة الموسيقية فحسب، بل قامت المجموعة “Marconi Union” بإنشاء مجموعات من الموسيقى المعالجة، وقد رُتّبت بعناية مع إيقاعاتها الرائعة التي تساعد وبشكل ملحوظ على انخفاض معدل ضربات القلب للمُستمع مع خفض ضغط الدم وتقليل مستوى هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتّر.

عندما يتعلق الأمر بخفض التوتر والقلق، فإن المخاطر لن تكون عالية، فالتوتر إما أن يتفاقم أو يساعد على زيادة الخطر الصحي مثل أمراض القلب، والسمنة، والاكتئاب، ومشاكل الجهاز الهضمي والربو، ومما هو أكثر غرابة وعجباً حسب دراسة حديثة أجرتها جامعة هارفارد بالتعاون مع جامعة هارفارد أن التوتر الناجم عن ضغوط العمل من أكثر مُسبّبات الوفاة وتخطّت أيضاً مرض السكري والزهايمر والإنفلونزا.

في عصر طغت فيه الضغوط وتراكمت إذا كنت تريد للعقل والجسم الاستمرار فلابد لك أن تمنحهم قسطاً كبيراً من الراحة، والموسيقى أحد الوسائل الفعّالة والسهلة التي يُمكنها خفض الضغط والتوتر من كثرة الرسائل والأوامر والنصوص والاجتماعات والمواعيد النهائية وغيرها من الأشياء التي ترفع مستوى الإجهاد.

أشاد الدكتور ديفيد لويس بالمقطوعة الموسيقية “Weightless” وبمدى فعّاليتها، لكن هناك الكثير من المقاطع الوسيقية التي تقلل بدرجة كبيرة مدى القلق والتوتر الذي قد يقضي عليك، إليك هذه المقاطع الموسيقية:

  • مقطوعة “We Can Fly” والتي كتبها رو دو سولاي.
  • مقطوعة “Canzonetta Sull’aria” من الفنان موتسارت.
  • مقطوعة “Someone Like You” من المغنية أديل.
  • مقطوعة “Pure Shores” من مجموعة All Saints.
  • مقطوعة “Strawberry Swing” من فرقة Coldplay.
  • مقطوعة “Watermark” من المغنية إنيا.
  • مقطوعة “Mellomaniac” من الملحن روجر شاه ” DJ Shah”.
  • مقطوعة “Electra” من فرقة Airstream.
  • مقطوعة “Weightless

إذا كان لديك التوتر والقلق الآن أو في أي لحظة بعد الآن، فكّر في هذه القائمة، وهي مُجمّعة على موقع سبوتيفاي أيضاً يُمكنك الوصول إليها من هنا.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *