الحقن المُجوّف ثورة جديدة في عالم أقراص فونوغراف

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

أعلنت شركة سيمكون الهولندية والمُتخصّصة في مجال صناعة وتطوير الأقراص المُدمجة واسطوانات الفينيل “فونوغراف” عن تقنية جديدة لضغط التسجيلات الصوتية عن طريق الحقن المُجوّف، وبهذه التقنية الجديدة من المتوقّع أن يتم خفض تكاليف الإنتاج وتحسين جودة الصوت وتقليل الضوضاء المُحيطة بالتسجيل العادي المليء بالضوضاء.

حصل المشروع، والذي يحمل اسم “تسجيلات الفينيل الخضراء”، على منحة من قبل الصندوق الأوروبي للابتكار، وقد وضّح الفريق طريقة صبّ أو حقن البلاستيك مُباشرة في تجاويف التسجيل بالاسطوانة بدلاً من الطريقة التقليدية التي يتم الضغط فيها على البلاستيك لوضعها في التجاويف بزاوية ما.

إقراؤا: شركة VPI تطلق مشغل أقراص Turntable جديد بالتعاون مع شركة

في الطريقة القديمة، يُستخدم البُخار عادة في تسخين الصولجان البلاستيكي إلى 180 درجة قبل أن يتم الضغط عليه بين اثنين من الأختام الدائرية، وتُسبب قوة الضغط في هذه العملية مسارات ما بهذه التجاويف، والتي يُمكنها تخزين ما بين 1500 إلى 2000 تسجيل في متوسّط عمر الاسطوانة الواحدة، لكن طريقة الحقن في التجاويف تتجنّب تماماً البخار، ومن المُفترض أن تقوم هذه الطريقة بتوفير حوالي 65% من الطاقة.

من مميّزات هذه الطريقة أيضاً أنه لن يكون هناك أي ضغط على الأختام الدائرية وهذا ما سيمكّننا من استخدامها لأطول فترة زمنية مُمكنة دون التأثير على الجودة وزيادة عمر اسطوانات فونوغراف أيضاً.

أكّدت أيضاً شركة سيمكون “Symcon” أن التسجيلات المصنوعة بهذه الطريقة سيتم توفيرها فقط في حوالي أسبوعين، وبهذا يُمكنها حد الجدول الزمني المعهود لصناعتها كثيراً والذي كان يقع ما بين حوالي 12 إلى 16 أسبوع من أول خطوة إلى آخرها.

لايزال هناك بعض العقبات التي يجب التغلّب عليها، فاسطوانات الفينيل التقليدية أكثر متانة من النُسخ المبنية على التقنية الجديدة، والمادة المُستخدمة في الاسطوانات المُجوّفة غالية جداً، بجانب أن عملية اختبار جودة الصوت ليست بعملية سهلة، فنظام الجودة في الطريقتين يختلف اختلافاً شاسعاً.

لخيارات متعددة من مشغلات الاسطوانات اطلعوا على متجر سماعة 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *