تلفزيونات 8k ستبدأ بالانتشار فعليًا خلال عام 2020!

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

ربما لم نعتد بعد على شاشات التلفزيون بجودة 4K، بل وربما مازال هناك قلة في كمية المواد التي يمكننا مشاهدتها بجودة 4K الفائقة الدقة، ولكن يبدو أنه في ذات الوقت هنالك من يستعد للمرحلة القادمة من الآن.. مرحلة جديدة من الوسائط أكثر من عالية الجودة عنوانها سيكون 8K.

أشار باحثون إلى أن دقة 8K التي ستكون بأبعاد عرض 7680×4320 وستقدم 33 مليون بيسكل أي 16 مرة أكثر من HD ستبدأ بالانتشار فعليًا ابتداءًا من العام 2020، وبالتحديد خلال موسم الألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة طوكيو اليابانية في العام ذاته وربما سيتم بث فعاليات الأولمبياد نفسه بهذه الجودة الخارقة.

وبعد صدورها مباشرة من المتوقع  أن تصل مبيعات أجهزة تلفزيونات 8K إلى 400 ألف وحدة خلال الفترة الواقعة بين 2020 و 2021 وحدها، ومن الجدير بالذكر أن شركة Sharp قد حاولت استباق الزمن بإطلاق تلفزيون 8k للسوق التجاري من الآن، ولكنها لم تكن فكرة سديدة على الإطلاق، والسبب في ذلك هو عدم وجود محتوى بهذه الجودة حتى الآن.

إقرؤا المزيد:  تلفزيونات 4k تتفوق على HDTV في سرعة الانتشار وتحقق مبيعات 15 مليون وحدة خلال 2016

وقد شهد سوق تلفزيونات 4k نموًا حقيقيًا في الولايات المتحدة خلال العام الحالي، ومن المتوقع أن تبلغ التلفزيونات المتوافقة مع 4k هناك حوالي 15% من اجمالي الأجهزة المنزلية، وقد ساهم في هذا النمو خدمات بث المحتوى عالي الدقة وفي مقدمتها نتفلكس و أمازون برايم.

وحتى صدور هذه التكنولوجيا علينا أن نركز جيدًا على الاستمتاع والاستفادة من شاشات 4k أو حتى HD الموجودة لدينا الآن.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *