جهاز Realiser A16: معالج صوت و سماعات ثلاثية الابعاد باداء نظام صوتي مكتامل

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

منذ العام 2010 وإلى اليوم بدأت تقنيات الواقع الافتراضي بالانتشار بشكل أوسع، وأصبحت سوقًا قائمًا بذاتها يتضمن رأسيات الواقع الافتراضي، وكاميرات التصوير بمحيط 360 درجة، وبكل تأكيد فإن الصوت جزء مهم من هذه التجربة.

Realiser A16 هي سماعة رأس تقدم صوتًا ثلاثي الأبعاد واقعي لدرجة توازي الصوت الذي يصدر من نظام المسرح المنزلي الذي تتجاوز قيمته 100 ألف دولار متضمنًا جميع مكبرات الصوت التي عليك تمديدها وتوصيلها في أرجاء المنزل، وجميع الملحقات الأخرى التابعة له، وتدعي الشركة المصنعة لهذه السماعة  أنك لن تستطيع التمييز الصوت في العالم الحقيقي، والمحتوى الصوتي الذي تسمعه منها!

سماعة A16 هي تتويج لسنوات من التطوير التي قامت بها الشركة Smyth Research الموجودة في ايرلندا – المملكة المتحدة في مجال الصوت المحيطي الظاهري (SVS) وتقنيات الصوت ثلاثي الأبعاد ويظهر هذا الجهد واضحًا في المنتج النهائي Realiser A16، والذي هو بالمناسبة ليس أول منتج تقدمه الشركة في مجال الصوت ثلاثي الأبعاد بل هو الثاني بعد Realiser A8 التي أطلقتها في العام 2009، والذي حقق انتشارًا واسعًا وأصبح معيارًا أساسيًا والخيار الأول في قائمة محاكاة الصوت الافتراضي ليبدو واقعيًا بالأبعاد الثلاثة.

يمكنك قياس نظام الصوت لديك في الغرفة بكاملها وتطبيق هذه الإعدادات على سماعة الرأس مباشرة، ويمكنك القيام بذات الشيء في استوديو احترافي، وأخذ هذه البيانات إلى منزلك، ومن ثم تطبيقها على السماعة، وفي حال لم تكن أي من هذه الخيارات متاحة لديك بإمكانك بكل بساطة الاتصال مع موقع Realiser مباشرة للحصول على أفضل الاعدادات للحصول على أفضل تجربة استماع ثلاثي الأبعاد لتطبقها لديك، وهذه القابلية للتخصيص غير متوفرة في الكثير من السماعات ثلاثية الأبعاد المتاحة في السوق.

ستتمكن من مشاهدة الأفلام بدون أن تزعج الجيران بالصوت المرتفع، وبدون أن تخسر أي جزئية من الصوت من خلال تقنيات  Dolby Atmos ، DTS:X و Auro-3D التي ستنقل تجربة مشاهدتك واستمتاعك بالأفلام إلى مرحلة جديدة.

بإمكانك الاستفادة من سماعة A16 في كثير من المجالات ابتدائًا من مشاهدة الأفلام والترفيه المنزلي، وصولًا إلى الألعاب ، والاستخدام الاحترافي في الستوديوهات وورشات العمل في مجال التسجيلات وأعمال الدوبلاج، ولكل من هذه الاختصاصات ميزات خاصة تقدمها السماعة.

ميزات سماعة Realiser A16 في مجال الأفلام والألعاب:

●    نظام محاكاة صوتية افتراضية متقدم وعالي الدقة

●    الاستماع إلى 16 مكبر صوت افتراضي

●    تقنيات Dolby Atmos, DTS:X و Auro-3D

●    إمكانية التوصيل إلى شريحة كبيرة من الأجهزة في مقدمتها  DVD, Blu-ray, Ultra HD Blu-ray, PS4, XBOX, PC/Mac, Set-top, TV.

●    بالإمكان الاستماع إليها من قبل شخصين في نفس الوقت.

●    دعم المحادثة عبر الشبكة على أجهزة الألعاب.

في مجال الموسيقى والفرق الموسيقية:

●    16 منفذ ادخال وإخراج لتوصيل الأجهزة.

●    منافذ خاصة لتوصيل آلات موسيقية مثل الجيتار والميكروفون.

●    منفذ سماعة ثاني لنسبة تأخير 0 عن معاينة الصوت الخارج من الآلة الموسيقية.

●    إمكانية توصيل أكثر من سماعة A16 لتسهيل عمل الفرق الموسيقية.

●    قياسات وإعدادات السماعة تم أخذها في قاعات موسيقية حقيقية.

في مجال الستوديوهات وورشات الصوت والدوبلاج :

●    تعاريف ASIO متوافقة مع نظام MAC وويندوز.

●    إمكانية التخصيص الحر بمايناسب أعمال الدوبلاج وورشات الصوت.

●    8 مداخل PCM رقمية لإدخال الصوت.

أحد أقوى الميزات التي تقدمها السماعة هي إمكانية التخصيص بحسب احتياجاتك وفي كل الشروط والظروف، وهي ميزة غير متاحة في السماعات ثلاثية الأبعاد الأخرى. إن اضفاء الطابع الشخصي على تجربة الاستماع يساعد على جعل الصوت الافتراضي في الغرفة مطابق للصوت في الظروف الحقيقية.

وفي حال كنت تريد استخدام السماعة في استخدامات عادية، وبالتالي فإن عملية التخصيص هذه ستكون صعبة نسبيًا عليك فإن السماعة تأتي مزودة بمجموعة من الإعدادات المعدة مسبقًا، وبالإمكان الاستفادة أيضًا من موقع Realiser Exchange التابع للشركة من خلال الإطلاع على الاعدادات التي أعدها أشخاص محترفون حول العالم لشراء اعداداتك الخاصة، وبإمكانك بيع اعداداتك الخاصة أيضًا.

وقد حاز هذا المشروع على ردود فعل ايجابية كثيرة من أشخاص محترفين، ومختصين في مجال الصوتيات حول العالم منهم  Jude Mansilla مؤسس موقع Head-fi

ومع أن فريق تطوير السماعة كان قد طلب مبلغ 100 الف دولار في حملة تمويل جماعية على KickStarter إلا أن المساهمات قد تجاوزت بالفعل 257 ألف  دولار قبل 8 ايام من تاريخ انتهاء الحملة، وستبدأ شركة Smyth Research بإطلاق السماعات النهائية في وقت لاحق من عام 2017، ولم تفصح الشركة عن سعر

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *