جوجل تعلن رسميُا عن موعد صدور Google Home و سعره الرسمي

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

كنا قد نشرنا في وقت سابق جميع الأخبار والتسريبات المتعلقة بجهاز Google Home المساعد الشخصي المنزلي على شكل مكبر صوت الذي كشفت عنه الشركة خلال فعاليات مؤتمر Google I/O بداية العام الحالي 2016، واليوم نأتيكم بالإعلان الرسمي من الشركة نفسها متضمنًا مزيدًا من المعلومات و التفاصيل عن الجهاز و سعره و موعد إطلاقه.

سيكون بإمكان جوجل هوم  Google Home الإجابة على عدد من الأسئلة البسيطة مثل حال الطقس أو الأسئلة عن الشخصيات أو المعلومات العامة مثل المسافة من بيته إلى مكان ما  والمزيد وذلك بمساعدة محرك البحث جوجل طبعًا، وإضافة إلى ذلك سيكون بإمكانه القيام بعدد آخر من المهام مثل التحكم بالموسيقى مع دعم لمجموعة واسعة من خدمات البث الموسيقي في مقدمتها سبوتيفاي Spotify و Google Play Music و Pandora.

و الجديد الذي كشفت عنه الشركة هو توافق المساعد الشخصي Google Home مع وصلة Chromecast Ultra التي كشفت عنها خلال المؤتمر نفسه بميزات و تحسينات كبيرة تجعلها أفضل من اصدارها السابق.

راجع أيضًا : تعرف على الاصدار الجديد من Google Chromecast Ultra التي تدعم فيديوهات 4K و HDR

بإمكان المستخدم أيضًا الاستعانة بالمساعد المنزلي هذا في إعداد قوائم التسوق بشكل صوتي ومن ثم مزامنتها مع الهاتف المحمول بحيث تظهر على شكل قائمة ضمن تطبيق الملاحظات Google Keep، و من المهام التي يمكن للمستخدم القيام بها بمساعدة جوجل هوم تنظيم المواعيد والمنبهات الموجودة في التقويم.

وسيتكامل Google Home مع الكثير من أجهزة المنزل الذكي مثل المصابيح الذكية و تطبيقات IFTTT وفي مقدمة الشركات المدعومة فيليبس Philips و Samsung Smart things و Nest أي أنه سيصبح بإمكانك ضبط المصباح ليعمل في أوقات معينة مثل لحظة دخولك للمنزل و اطفائه عند خروجك منه من خلال الأوامر الصوتية.

بإمكانك التعرف على كافة المهام التي بإمكانك القيام بها بواسطة جهاز Google Home و مزيد من التفاصيل و المعلومات عنه مباشرة من صفحته الخاصة.

وسيتوفر الجهاز بخيارات منوعة من الألوان مثل الأبيض و الأسود و الوردي و الأخضر و المزيد.. أما عن سعر الجهاز فقد صدقت الأنباء السابقة التي قالت أن سعر الجهاز سيكون ١٣٠ دولار أمريكي، و لكن الجميل في الأمر أن هذا الرقم يتضمن أيضًا اشتراكًا مجانيًا لمدة ستة أشهر في الاصدار المدفوع الخالي من الاعلانات من يوتيوب المعروف بالاسم Youtube Red، و سيتوفر الجهاز في الأسواق اعتبارًا من ٤ نوفمبر القادم، مع العلم أن الشركة قد أتاحت إمكانية الطلب المسبق للمنتج من اليوم.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *