سامسونج Samsung تستحوذ على شركة Harman مقابل ٨ مليار دولار

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

وافقت عملاقة الالكترونية الكورية الجنوبية سامسونج على الاستحواذ على شركة الصوتيات الأمريكية هارمان Harman مقابل مبلغ إجمالي وصل إلى 8 مليارات دولار بمعدل 112 دولار عن كل سهم في الشركة.

ومقارنة مع صفقات الاستحواذ الأخرى التي حصلت خلال العام قد لا تبدو هذه الصفقة خيالية، ولكن أيضًا لا يمكن الإنكار أنها صفقة ضخمة تقوم بها سامسونج التي تعمل جاهدة على استعادة ما خسرته من ثقة الجماهير بعد كارثة انفجار هواتف سامسونج جالاكسي نوت 7 التي أكدت اليوم صحة أنباء الاستحواذ على شركة هارمان.

وشركة هارمان Harman الأمريكية نفسها تضم تحت لوائها عددًا من العلامات التجارية مثل Kardon, AKG, JBL, Mark Levinson, Revel, Infinity و Lexicon, و لديها سمعة طيبة في مجال تخصصها و هو أنظمة الصوت الخاصة بالسيارات بتعاونها مع كبار المصنعين حول العالم مثل BMW و Lexus و Tesla، كما أنها ” أي هارمان ” استحوذت مؤخرًا على شركة Bang & Olufsen مقابل مبلغ 145 مليون يورو وكجزء من هذه الصفقة ستقوم هارمان بتزويد سيارات فورد أيضًا بأنظمة الصوت خلال عام 2017.

وفي بيان أصدرته صباح اليوم 14 – نوفمبر – 2016 قالت سامسونج : أن هذه الصفقة ستساهم في ادخال سامسونج إلى سوق كبير و سريع النمو ألا وهو سوق تكنولوجيا السيارات، والذي أصبح على قائمة أولويات سامسونج بالفعل وخططها للتوسع حتى عام 2025 بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار أمريكي.

” وإضافة إلى ذلك ستجمع شركة سامسونج بين القدرات السمعية و العلامات التجارية التي تدعمها هارمان و خبرتها في مجال الالكترونيات الاستهلاكية لتقديم فائدة و إضافة جديدة للمستخدمين حول العالم “.

يذكر أن شركة سامسونج كانت قد نفت الأنباء التي صدرت بداية الشهر الحالي و التي تحدثت عن نيتها الاستحواذ على شركة Focal المالكة لشركة Naim Audio التي تزود سيارات بنتلي Bentley بأنظمة الصوت.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *