التعرف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية – Personal Assistants

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

أصبح تشغيل المُوسيقى في الأماكن العامة إن كانت مطاعم أو مقاهي أو حتى مساحات العمل في جميع دول العالم أمراً لابد منه وأصبح مُعتاداً كما توفر الماء في هذه الأماكن، وكثيراً ما تُقابِلنا مقاطع مُوسيقية نسمعها ولا نستطيع التعرف عليها ونستشعر الحرج من سؤال المسئولين عن تشغيلها عنها، لهذا السبب، فقد توفرت العديد والعديد من التطبيقات والوسائل التي تستطيع من خلالها التعرف على المقاطع المُوسيقية أو الأغاني التي تعمل في المكان الذي تجلس فيه. سأُحاوِل في هذا المقال عرض كيفية التعرف على الأغاني المُشغلّة في الأماكن التي تتواجد بها، وذلك من خلال عِدة أنظمة مُختلفة عبر المُساعدات الشخصية – Personal Assistants ليُتاح لكافة القُراء التعرف على هذه المقاطع المُوسيقية.

كان في السابق التطبيق الأشهر في هذا المجال هو Shazam، إلا أنك لم تعد بحاجة إلى هذا التطبيق في الوقت الحالي. ذلك; بسبب إنتشار المُساعدات الشخصية مثل Google Now و Siri و Cortana وحتى Bixby من سامسونج والتي يُمكنك كلٍ منها من التعرف على المقاطع الغنائية دون الحاجة إلى إستخدام أية تطبيقات أُخرى.

التعرف على الأغاني عبر نظام Android

قامت Google بإضافة خاصية التعرف على المقاطع المُوسيقية في تطبيق البحث الخاص بها على نظامها Android، وهي جزء لا يتجزأ من مُميزات وخواص مُساعدها الشخصي Google Now وذلك من خلال إستخدام إحدى الأوامر المعروفة بأوامر OK Google.

كيفية التعرف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية - Personal Assistantsتستطيع التعرف على المقاطع المُوسيقية التي تدور حولك من خلال قول “?OK Google, What is this song” ليبدأ المُساعد في عملية البحث عن المقطع المُوسيقي من خلال التعرف عليه وإيجاده لك.

اقرأ أيضاً: سماعات جوجل قادمة قريبا مع مساعد جوجل ناو الشخصي!

إذا لم تكن قد فعلت خاصية OK Google بهاتفك، تستطيع القيام بذات الأمر من خلال الضغط على رمز الميكروفون الموجود في شريط البحث وقول “?What is this song” أثناء الضغط عليه.

يُمكنك كذلك القيام بالأمر ذاته من خلال قولك “OK Google, Shazam this song” إذا ما كنت تملك بالفعل تطبيق Shazam مُثبتاً على هاتفك حيث سيتم حينها فتح تطبيق Shazam مُباشرةً وبدأ عملية التعرف على المقطع المُوسيقي.

التعرُّف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية – Personal Assistants –  نظام iOS

الأمر ذاته موجود مع المُساعد الشخصي الخاص بأجهزة Apple العاملة بنظام iOS والمعروف ب Siri. حيث تستطيع أن تقوم بالتعرف على المقطع المُوسيقي الذي يعمل حولك من خلال قول “Hey Siri, Name that tune.” أو “?Hey Siri, What song is playing”.

كيفية التعرف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية - Personal Assistantsسيتعرف حينها المُساعد الشخصي Siri والمُدعم بواسطة تطبيق Shazam على المقطع الغنائي دون الحاجة لتثبيت تطبيق Shazam نفسه.

اقرأ أيضاً: واحد من أفضل سماعات سبيكر البلوتوث المحمولة من Ultimate ears تم تطويره لدعم خدمة Siri و Google Now

كذلك، فإن المُساعد الشخصي Siri يمتلك ميزة إضافية وهي زر Buy والذي يُمكنك من خلال الضغط عليه من أن تقوم بشراء الإغنية عبر متجر iTunes مُباشرةً.

التعرُّف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية – Personal Assistants – نظام macOS X

يتواجد المُساعد الشخصي Siri أيضاً على الأجهزة العاملة بنظام macOS X، وتتم عملية التعرف على المقاطع المُوسيقية بنفس الطريقة التي تقوم بها عبر هواتف iPhone أو الأجهزة اللوحية iPad وأجهزة iPod أيضاً.

كل ما عليك هو فتح Siri أو فقط قول “Hey Siri” ومن ثم قل “?What song is playing” أو “Name that tune” مثلما شرحنا في نظام iOS وستتعرف Siri على المقطع الغنائي وتُعرِّفُك عليه وكل ذلك دون الحاجة لإمتلاك تطبيق Shazam.

التعرُّف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية – Personal Assistants – نظام Windows 10

قامت Microsoft حين إطلاقها نظام Windows 10 بتدعيمه بمُساعد شخصي آخر ومُميز هو Cortana والتي تمتلك قائمة قد تأخذ عدداً من المقالات من الأوامر التي يُمكنه تنفيذها.

من ضمن هذه الأمور الذي يستطيع القيام بها هو التعرف على المقاطع الغنائية وذلك من خلال تشغيل المُساعد في البداية عن طريق قول “Hey Cortana” ومن ثم قول “?What is this song” وستستمع حينها Cortana إلى المقطع المُوسيقي عبر ميكروفون حاسبك الشخصي وستتعرف عليها.

كيفية التعرف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية - Personal Assistantsاقرأ أيضاً: أوامر كورتانا الصوتية تعمل من شاشة القفل على أندرويد

تستطيع هذه الخاصية أيضاً أن تُمكنك من التعرف على الإغنية التي تعمل على جهازك الشخصي دون معرفة اسمها وذلك من خلال إزالة السماعات وتشغيل الأغنية عبر السماعات المكتبية وسيستمع الميكروفون الخاص بالجهاز إلى هذه السماعات ليُخبرك في النهاية باسم هذه الأُغنية.

جديرٌ بالذِكر أن المُساعد الشخصي Cortana مُتواجد أيضاً ويُمكن إستخدامه للتعرف على المقاطع المُوسيقية على الهواتف العاملة بأنظمة Windows 10 أو Windows 8.1 بالإضافة إلى إمكانية إستخدام الخاصية ذاتها عبر تطبيق Cortana المُتوفِّر على أنظمة Android و iOS.

التعرف على الأغاني عبر الأنظمة الأُخرى –غير المذكورة

تم إنشاء موقع خاص يُمكنك من التعرف على المقاطع المُوسيقية التي تعمل حولك من خلال المُتصفح وذلك ليُمكنك من القيام بهذه العملية عبر أي نظامٍ آخر غير الأنظمة المذكورة من تلك التي لا تحتوي على مُساعد شخصي مثل Windows 7 و Linux و Chrome OS وغيرهم.

تستطيع القيام بهذا من خلال الدخول إلى موقع Midomi.com وهو النسخة الأقرب لتطيبق Shazam على المُتصفح.

كيفية التعرف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية - Personal Assistantsتستطيع هذه الأداة أن تقوم بالتعرف على الأغاني من خلال الإستماع إليها عبر الميكروفون أو الإستماع إليها من خلال سماعات حاسبك الشخصي. وكذلك تستطيع التعرف عليها من خلال أن تقوم بغنائها بنفسك لمُدة عشر ثواني.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الموقع يُتيح لك التعرف على الأغنيات من خلال كتابة اسم المُغني أو كلمة من عنوان الأُغنية لتتعرف عليها دون الحاجة لإستخدام الميكروفون.


كانت هذه أفضل الطُرق المُمكنة والمجانية بالطبع التي تُمكنك من التعرف على الأغاني التي تعمل في المكان الذي تمكث فيه دون الحاجة إلى إستخدام أي تطبيق خارجي ومن خلال كافة الأنظمة والأجهزة المُمكنة كي لا تُفوِّت أي مقطع مُوسيقي قد أعجبك.

تابعنا وانتظر المزيد من الشروحات المُتعلقة بالمُوسيقى والصوتيات والأجهزة الصوتية هنا في موقع سماعة تك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *