كيف تختار أفضل مكبرات صوت محمولة – الدليل الشامل

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

المقدمة

هنالك بكل تأكيد صعود مستمر في شعبية سماعات السبيكر المحمولة في الآونة الآخيرة، و اصبحوا خيار اساسي لمستخدمي الموبايلات. و لسوء أو ربما لحسن الحظ فإن السوق أصبح ممتلئاً بخيارات عديدة جداً من سماعات السبيكر المحمولة مما يصعب عملية إختيار سماعات السبيكر المناسبة.

المواصفات التي عليكم أخذها بعين الاعتبار:

طرق الشبك:

معظم، إن لم يكن كُل سماعات السبيكر حاليا هي سماعات تعمل لاسلكياً، و  مع خيار الشبك بالكابل ٣.٥ مم. طريقة الشبك اللاسلكي يمكن أن تأخذ شكل البلوتوث أو شكل الواي فاي WiFi. 

طريقة الشبك البلوتوث هي ربما أبسط و أوضح طريقة شبك ممكنة مع الموبايلات و لكن قد تكون جودة الصوت أقل قليلاً عن طريق البلوتوث. عندما تكون هذه الحالة فإبحثوا على سماعات سبيكر تحوي تقنية  aptX codec التي تمنح جودة صوت أعلى بالشبك عن طريق البلوتوث.

الشبك اللاسلكي عن طريق الواي فاي في المقلب الآخر يعطي نفس جودة الصوت تقريباً التي تحصلون عليها بالشبك عن طريق الكابل و تستطيعون شبك سماعات السبيكر مع المصدر الصوتي عن طريق شبكة الواي فاي الخاصة بكم. و لكن القليل من سماعات السبيكر تدعم الشبك عن طريق الواي فاي و بنفس الوقت عادة ما تكون أعلى سعراً من تلك التي تدعم الشبك عن طريق البلوتوث. الواي فاي يدعم في نفس الوقت تقنيات عديدة قياسية و هم DLNA و  الـ Airplay. و التي عادة ما تكون متوفرة في أجهزة الموبايل الفاخرة.

الشبك سلكيا دائما خيار متوفر، و لكن من يريد هذا الخيار فعلاً؟

المتانة و سهولة الحمل:

تأتي سماعات السبيكر المحمولة في كل شكل و حجم- من أصغر قياس يخطر ببالكم إلى قياسات نوعاً ما تفقد فكرة المحمول من سماعات السبيكر.

سماعات السبيكر بالقياس الصغير هم غالباً أقل السماعات متانة أو أسها تلفاً. و لكن بنفس الوقت هم سماعات السبيكر الأسهل للحمل معكم لأي مكان، بعضهم يحوي مشبك صغير لتعليق سماعات السبيكر الصغيرة على ثيابكم حتى أو حقائبكم أو أي مكان تريد.

السماعات السبيكر الكبيرة الحجم نسبياً تأتي بتصميم العلبة الصغيرة أو تصميم شكل الكبسولة. و تكون هذه السماعات السبيكر عادة أثقل وأناً، و لكنهم يكونوا بمتانة عالية.

بعض سماعات السبيكر تأتي بخواص معينة مثل مقاومة التعرض للبلل مما يسهل استخدامهم في البحر أو عالمسبح أو في الامطار.

الخواص و جودة الصوت:

معظم سماعات السبيكر سهلة و واضحة، تشبك بشكل سريع و تبدأون بالاستمتاع بالموسيقى. و لكن في بعض سماعات السبيكر المحمولة الفاخرة احيانا ما يتطلب الموضوع تحميل تطبيق خاص بسماعات السبيكر هذه للتحكم بإعدادت و تخصيصات سماعات السبيكر تلك.

بعض هذه التخصيصات تتضمن التحكم بمعاير النغمات و الذي سيكون بالتحكم به من التطبيق الذي تحملونه على الموبايل.

جودة الصوت تبقى الملك، و بينما معظم السماعات السبيكر الصغيرة الحجم تكون إحادية الصوت Monaural فعليكم التفكر بالسماعات السماعات الأكبر حجماً قليلاً و التي توفر خيار الصوت المحيطي.

عمر البطارية :

بما أنه سماعات سبيكر محمولة، فإن عليكم معرفة عدد ساعات العمل لسماعات السبيكر المختارة قبل الحاجة لإعادة الشحن. معظم السماعات السبيكر المحمولة صغيرة الحجم ستعمل لبضع ساعات فقط، و لكما كبرت السماعات السبيكر غالبا تكبر البطارية داخلهم و تعمل لساعات أكثر.

معظم سماعات السبيكر الفاخرة تعمل لأكثر من يوم قبل الإضطرار لإعادة الشحن، و بسبب قوة البطاريات فيهم فبعض المصنعين يسمحون لكم باستعمال هذه البطارية كشاحن لجهاز الموبايل الخاص بكم  أيضاً عند الحاجة.

السعر:

أخيرا أو أولاً, السعر هو واحد من أهم الجوانب التي يجب عليك اخذها بعين الاعتبار. السماعات ذات الخصائص الإضافية تكلف أكثر, لذلك احرص على تحديد فيما اذا كنت بحاجة إلى هذه المميزات الإضافية قبل اتخاذ القرار بإنفاق مبلغ كبير على ذلك.

الخلاصة:

حددوا أولوياتكم، و عندها سيسهل الشرح الذي أدرجناه اعلاه في حصر خياراتكم بما يناسبكم تماماً.

كما يمكنكم الإطلاع على العديد من مراجعات سماعات السبيكر التي قمنا و نقوم بها في سماعة على أمل أن تجدوا طلبكم.

هل أصبحتم جاهزين للشراء، عليكم بالإطلاع على قسم سماعات السبيكر المحمولة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *