ما الذي ستقدمه مايكروسوفت في مجال تقنيات الواقع الافتراضي خلال العام 2017؟

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

تبدي شركة مايكروسوفت اهتمامًا ملفتًا بتقنيات الواقع الافتراضي، وقد قامت بالكثير من الانجازات في هذا المجال خلال العام الماضي والعام الحالي كان أبرزها إتاحة منصة Windows Holographic للمطورين والمصنعين، إضافة إلى اهتمامها بموضوع الواقع المختلط الذي يجمع بين الواقع الافتراضي والمعزز، ويبدو أنه مازال لدى مايكروسوفت الكثير لتقدمه في هذا المجال خلال العالم 2017.

شاهد استعراض مايكروسوفت لتقنية الواقع المختلط:

أحد أبرز ماقامت به مايكروسوفت مؤخرًا هو إصدارها للحد الأدنى من المواصفات المطلوبة لتشغيل رأسية Windows 10 VR ذات 300$، والتي وجدت في مجموعة من أجهزة لـ Dell و HP و Lenovo، فبالحد الأدنى عليك استخدام جهاز بمعالج Core i5، وذاكرة Ram بسعة 8 جيجابايت، ومنفذ USB 3.0، ومنفذ HDMI أو DisplayPort مع حد أدنى 2880×1440 بيكسل و 90 هرتز كأبعاد عرض الشاشة، وبطاقة رسوميات من نوع Intel HD Graphics 620 أو بطاقة ذاكرة متوافقة مع Direct X 12.

 كما أن مايكروسوفت تريد إصدار أدوات ومعدات خاصة للمطورين لتساعدهم على بناء تطبيقات و ألعاب متوافقة مع رأسية HoloLesns، ومن المتوقع أن تكشف عنها في مؤتمر المطورين القادم الذي ستعقده في شهر فبراير 2017.

ويقول Alex Kipman  المسؤول عن فريق تطوير HoloLens أن هذه الرأسية ستكون من شريحة الأسعار المتوسطة مع أنها ستقدم أداءًا عاليًا يفوق الأداء الذي تقدمه الرأسيات المنافسية وعلى رأسها Oculus Rift و HTC Vive، فبسعر 300 دولار فقط سيكون بإمكان هولولينس اكتشاف ستة درجات من الحركة. أما عن المنتجات التي تقدم تجربة واقع افتراضي عالية سيتم إطلاق أول اصدار منها رسميًا خلال النصف الأول من عام 2017 بالتعاون مع شركة 3Glasses الصينية.

إقرؤا المزيد: جوجل تفتح باب الحجز المسبق على رأسية Daydream View وتكشف عن سعرها الرسمي

أما عن توفر هولولينس نفسها في الأسواق فيقول أليكس كيبمان أن مايكروسوفت تعمل على توفيرها في الصين، وقد قامت بالفعل بطرح المنتج للحصول على الموافقة الحكومية هناك وعلى الأغلب فإن المستهلكين هناك سيكون بإمكانهم تجربتها خلال النصف الأول من عام 2017.

كما أن مايكروسوفت تتعاون مع إنتل على مشروع مازال يعرف بالاسم Project Evo الذي يهدف إلى الجمع بين العديد من أجهزة الكومبيوتر لتقديم أنظمة تدعم تقنيات مثل الألعاب بجودة 4K، الميكروفونات طويلة المدى، وتقنيات الواقع  المختلط الناعم، وتقنيات حماية مثل Windows Hello، ومع أن الصورة تبدو غير واضحة إلى الآن عن ماهية هذا التعاون إلا أن تعاونًا بهذا الحجم يعني الكثير لهذه التقنيات، وتجربة استخدامنا وتفاعلنا مع الأجهزة بشكل كبير.

كما ان شركة إنتل Intel تخطط لجعل شرائح الرسوميات المدمجة التي تطورها تدعم تقنيات الواقع المختلط مع نهاية العام 2017، مايعني أن شريحة أكبر من أجهزة الكومبيوتر قد تدعم هذه التقنيات في وقت قريب بمجرد تثبيت تحديث لبرنامج التشغيل، وقد تكون حواسيبنا المتوسطة أيضًا من ضمن الأجهزة التي ستدعم هذه التقنية.. كم سيكون أمرًا رائعًا! لنراقب ما الذي سيحدث خلال العام القادم لنعرف أكثر.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *