مبيعات اسطوانات الموسيقى (أقراص الفينيل) تتغلب على الموسيقى الرقمية لأول مرة منذ سنوات

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

لم يكن أحد يتوقع أن تستمر مبيعات أشرطة الفينيل إلى يومنا هذا، ولم يكن متوقع أيضًا أن تحافظ على صمودها ونسبة مبيعات جيدة في عصر سيطرت فيه الموسيقى الرقمية، وخدمات البث الموسيقي الكثيرة على كل شيء آخر، وماحدث أيضًا أن مبيعات الفينيل عادت للنمو مجددًا لتتغلب على مبيعات الموسيقى الرقمية في المملكة المتحدة نهاية شهر نوفمبر 2016 بحسب تقرير لإتحاد تجار التجزئة والترفيه هناك.

ففي الأسبوع رقم 48 من العام 2016 بلغت قيمة مبيعات الموسيقى على أشرطة الفينيل 2.4 مليون جنيه استرليني مقابل 2.1 مليون جنيه لمبيعات الموسيقى الرقمية في الأسبوع ذاته.

وقد لاحظ موقع The Vinyl Factory أيضًا زيادة الاقبال على أشرطة الفينيل مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي حيث لم تتجاوز مبيعات الفينيل في ذات الأسبوع من العام 2015 1.2 مليون جنيه استرليني مقابل 4.4 مليون للموسيقى الرقمية.

 ويشهد سوق بيع الموسيقى الرقمية المسيطر عليه من قبل iTunes و Amazon انخفاضًا ملحوظًا في المبيعات بعد صعود نجم خدمات البث التي تتيح للمستخدم الوصول إلى المزيد من المحتوى الموسيقى مقابل مبلغ زهيد يدفعه شهريًا، ومع ذلك يبدو أن أشرطة الفينيل ستعود لتثبت وجودها في السوق خاصة مع عودة شركات المعدات الموسيقية لصناعة أجهزة مشغلات أقراص Turntable بميزات قوية وأسعار مناسبة.

وفي حال استمرت مبيعات iTunes و Amazon بالانخفاض بهذه الوتيرة من المتوقع أن تختفي هذه التجارة من الوجود بحلول عام 2022، ولايوجد حتى الآن مايشير إلى أن خسائرها ستقل في وقت قريب.

لخيارات متعددة من مشغلات الاسطوانات اطلعوا على متجر سماعة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *