مراجعة سماعات بلوتوث سوني Sony H.ear MDR100ABN الملغية للضجيج المحي

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

نتحدث اليوم عن  سماعة رأس بلوتوث لاسلكية تجمع بين ميزات رهيبة في مقدمتها تقنية إلغاء الضوضاء المحيطة، وجودة صوت غير مسبوقة، وتصميم رائع يجعلك لاتشعر بوجود السماعة على رأسك حتى بعد ساعات مطولة من الاستماع المتواصل، وبلا أسلاك مزعجة على الإطلاق!

تجربة لا تتضمن سوى الصوت الأصيل والنقي، فهل أنت مستعد لتجربة استماع لم تخض مثلها من قبل؟

مقدمة:

سماعة الرأس  سوني Sony h.ear on هي جزء من خط للشركة اليابانية المعروفة من المعدات السمعية عالية الجودة، والتي عليك استخدامها مع أجهزة ومشغلات عالية الجودة لكي تستفيد من جودة أدائها بأقصى حد ممكن.

وحتى مع الأجهزة العادية مازال بإمكان سماعة الرأس هذه تقديم جودة صوت وتجربة استماع جيدة، وأضف إلى ذلك تقنية إزالة الضوضاء المحيطة التي ستنال إعجاب عشاق الموسيقى حول العالم. لنتعرف أكثر على هذه السماعة.

المواصفات الفنية:

  • مكبر الصوت الداخلي: 1.57 إنش ( تصميم القبة )
  • الاستجابة للترددات: 5 حتى 40.000 هرتز( سلكية )
  • الحساسية: 97 dB/mW ( سلكية ) بدون كهرباء – 103 dB/mW مع الكهرباء ( سلكية )
  • المقاومة: 32 أوم ( سلكية ) في وضع الكهرباء – 16 أوم ( سلكية ) مع الكهرباء
  • إمكانية تحكم بالصوت: موجودة
  • طول السلك: 3.94 قدم / 1.20 متر
  • طريقة التوصيل : منفذ ستيريو ميني على شكل حرف L مطلي بالذهب.
  • وحدة الميكروفون : مكثف ميكروفون مغناطيسي
  • اتجاه الميكروفون : غير موجه

التصميم والمواصفات:

سماعة الرأس h.ear من سوني ( حركة جميلة في اختيار الاسم ) تأتي مع مجموعة خيارات منوعة من الألوان الملفتة للنظر، وهذه الخيارات الواسعة ربما تكون أبرز مايميز هذه السلسلة عن غيرها من السماعات الأخرى بتصميم منحني لطيف يجعل حملها إلى أي مكان سهلًا للغاية خاصة اذا ماتم وضعها في الحقيبة الخاصة بها والمرفقة مع علبة السماعة نفسها.

تأتي سماعة الرأس Sony h.ear مزودة بمكبر صوت داخلي 44 مم HD يعيد انتاج الصوت بتفاصيل دقيقة وواضحة وصوت بيس Bass عميق بحد أدنى من الارتجاج، ويعود الفضل في ذلك إلى الأغشية الصوتية المغطاة بمادة التيتانيوم.

تبدو السماعة وكأنها ضخمة الحجم، ولكنها مريحة لدرجة أنه بإمكانك ارتدائها لساعات طويلة بدون الاحساس بها، وربما تكون السمات الأساسية التي تميزها  بالدرجة الأولى هي مزايا إلغاء الضوضاء المحيطة إلى جانب إمكانية التوصيل لاسلكيًا، وهذا أكثر ما أثاء اعجابنا فيها.

وبما أنها جزء من خط منتجات الصوت عالي الجودة hi-res audio، فسماعة الرأس h.ear تدعم تقنية LDAC، وهي تقنية جديدة لنقل وبث المحتوى الصوتي بجودة أفضل وأسرع بثلاث مرات من تقنية بلوتوث التقليدية، ولكن عليك أن تضع في الحسبان أنه للاستفادة من هذه التقنية يجب أن يكون الجهاز المصدر للصوت يدعم LDAC أيضًا، وإذا كنت من مستخدمي أجهزة سوني ففي الغالب لن تكون لديك مشكلة فنسبة كبيرة جدًا من أجهزتها أصبحت تدعم هذه التقنية.

ازرار التحكم  موجودة على قطعتي الاذنين، وتتضمن أزرارًا للتحكم بحجم الصوت، والموسيقى، وتستخدم السماعة منفذ مايكرو يو اس بي micro USB لشحن البطارية المدمجة بالسماعة، وحتى في حال فرغت هذه البطارية ولم تكن لديك إمكانية إعادة شحنها في الحال، فمازال بإمكانك استخدامها بواسطة الكابل.

الضبط:

سماعة h.ear on Wireless NC تدعم الاتصال عبر تقنية NFC أيضًا مايعني أنه باستطاعتك توصيلها على أي جهاز يدعم هذه التقنية وسيتم اقرانها مباشرة بشكل تلقائي وبدون أي مشاكل، وهذه الخاصية موجودة في جميع أجهزة أندرويد تقريبًا، ولكن ينبغي على مستخدمي أجهزة iOS القيام بربطها يدويًا، وحتى هذه العملية ليست صعبة على الإطلاق ولايستغرق إعدادها سوى ثوانٍ معدودة فقط.

الأداء:

تقدم سماعة h.ear on Wireless NC من سوني خاصية عزل الضوضاء الخارجية بشكل كبير، وحتى وإن لم تكن بمستوى سماعة البوز التي أطلقت مؤخرًا QC35 والتي تعمل لاسلكيًا هي الأخرى إلا أن النتيجة التي تقدمها جيدة جدًا. الميكروفونات المستخدمة لعزل الضوضاء تتموضع أسفل قطعتي الأذن وهذا ماقد يؤدي إلى صدور بعض الأصوات في حال تعرضت لظروف جوية مثل الرياح مثلًا.

مخارج الصوت جيدًا جدًا، وعلى الرغم من أن التفاصيل قد لاتكون بوضوح أحد سماعات Bose أو Sennheiser إلا أنك ستلاحظ قوة الصوت ووضوحه بنفسك حالما تبدأ الطاقة بالتدفق إلى السماعة.

النغمات طبيعية مع تركيز متميز على الصوت، وصوت البيس Bass ليس ساحقًا جدًا، وخاصية إلغاء الضوضاء النشطة تعمل بشكل جيد مع مخرج الصوت لتساعده على تقديم أفضل جودة ممكنة.

المشكلة الوحيدة هي أن غالبية مزايا مخرج الصوت التي تقدمها سماعة الرأس h.ear on لاتعمل في وضع التوصيل السلكي، ومن ضمن هذه المزايا خاصية إلغاء الضوضاء المحيطة ومزايا تحسين الصوت الأخرى مايتركك مع جودة أقل.

مرة شحن واحدة للبطارية تقدم لك حتى 20 ساعة عمل متواصلة، وهذا وقت كافي جدًا لتستمتع بأنغامك وموسيقاك المفضلة بسلام خاصة في رحلات السفر بعيدة المدى في الطائرة مثلًا حيث يكون الجو مثاليًا جدًا للحصول على جودة صوت مبهرة.

الاكسسوارات الملحقة:

  • سماعة الرأس Sony h.ear on Wireless
  • حافظة السماعات.
  • دليل المستخدم وكتيب الارشادات
  • كابل micro USB
  • كابل صوت 3.5 مم

الايجابيات و السلبيات:

الايجابيات

  • خاصية الغاء الضوضاء المحيطة فعالة ومؤثرة بالفعل
  • رأسية مريحة
  • أداء رائع في وضع الاستخدام اللاسلكي

السلبيات 

  • اداء صوتي متوسط في وضع الاستخدام السلكي
  • يوجد بدائل عديدة في الاسواق بسعر مقارب

الخلاصة:

تبلي سماعة الرأس Sony h.ear on بلاءًا حسنًا لإخراج صوت لائق جنبًا إلى جنب مع خاصية إلغاء الضوضاء المحيطة. ربما لاتكون بمستوى ماتقدمه سماعة Bose QC35, ولكن قياسًا على ماتقوم به السماعة نفسها فقد تضاهيها بالفعل في الظروف المناسبة والمساعدة على ذلك.

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *