مراجعة سماعات قيمنق سوني بلاي ستيشن اللاسلكية للالعاب Sony Playstation Gaming Headset

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

هناك طريقتان يمكن أن تفضلوهما لاختبار الصوت أثناء لعبك للعبة ما. واحدة منها هي أن تسمعه ببساطة من خلال التلفاز أو ممكن أن تكون مغامرا (كما أفعل أنا) و تقوم بربطها مع نظام سينما منزلي. و لكن هذا لن يكون دائما جيدا في المنزل كما اكتشفت و عادة ما تكون السماعات الالعاب القيمنق كافية كأفضل خيار للاستمتاع باللعبة.

أنواع مختلفة من السماعات القيمنق الخاصة بالألعاب من ماركات مثل razer, steelseries , turtle beach  ريزر متوفرة أساسا في الأسواق, و لكن سوني تقوم بإصدار سماعتها الخاصة تحت اسم ماركة بلاي ستيشن PlayStation- سماعة سوني ستيريو اللاسلكية 2.0  -لتكمل الحلقة من الجيل الجديد من جهاز بلاي ستيشن PlayStation 4.

مواصفات المصنع:

  • الطاقة المستخدمة: تيار مباشر DC 3.7 فولط عن طريق بطارية ليثيوم مدمجة قابلة للشحن.
  • سعة البطارية:  570 ميلي أمبير ساعة.
  • درجة حرارة المحيط للتشغيل: من حتى 35 5 درجة مئوية / من 41  حتى 9595 درجة فهرنهايت.
  • الأبعاد (عرض/ارتفاع/قطر) السماعة اللاسلكية  x 178.3 x 191.5 48 مم  (( 7.0 x 7.7 x 1.9انش

 محول اللاسلكي  × 17.4  × 8.4 36.1 مم (0.7 × 0.3 × 1.4) انش

  • الوزن: سماعة ستيريو اللاسلكية : تقريبا 295.4 غرام (11.3) أونصة;  محول اللاسلكي : تقريبا 5.3 غرام (0.25)  أونصة.
  • نظام الاتصال:  .2.4 GHz RF
  • أقصى مدى للاتصال: تقريبا 12 متر (39 قدم)
  • زمن الاستخدام عند الشحن الكامل: 8 ساعات عند مستوى صوت متوسط.

التصميم:

إن سماعات سوني بلاي ستيشن للالعاب قيمنق  Sony Wireless Stereo Headset 2.0 تظهر بنمط تصميمي متشابه كوحدة التحكم الأساسية – بلون أسود ذو لون داكن للسماعات مع خطوط زرقاء مماثلة لتلك التي تظهر على جهازبلاي ستيشن PlayStation4  عند تشغيله. قوس السماعات الأزرق المبطن مريح  عند الارتداء, و بالرغم من ذلك فهي أثقل من معظم السماعات, لم أشعر أبداً  بعدم الارتياح بعد ارتدائها لمدة ساعتين.

أغطية الاذن الدائرية الكبيرة تغطي أذني بشكل صحيح تماما, و تقوم بحصر الصوت الذي يمنع الضجيج الخارجي بطريقة ما. يوجد الكثير من عناصر التحكم موجودة على السماعة, كل عنصر يركز على وظائف محددة التي يمكن الوصول لها بسهولة باليد حتى عند ارتدائها. هذه الأزرار غير بارزة لتخفيف حالات الكبس الغير مقصود. سماعات سوني بلاي ستيشن اللاسلكية Wireless Stereo Headset 2.0 Sony  تدعم أيضا ميكروفون مدمج الذي يمكن استخدامه للدردشة خلال الألعاب    على الانترنت.

توجد مداخل أخرى في السماعات  تتضمن مدخل USB يستخدم لشحن السماعات و نقل الصوت (سيتم الحديث أكثر عن ذلك

لاحقا) كما يوجد مقبس قطر 3.5 مم في حال اشتقت لاستخدام الوصلات السلكية.

الضبط:

بسبب طريقة التعبئة, ستتوقع أن سماعات سوني بلاي ستيشن  للقيمنق Wireless Stereo Headset 2.0 Sony قابلة للوصل إلى جهاز بلاي ستيشن PlayStation4 عبر تقنية البلوتوث, تماما كأداة التحكم في DualShock4 و لكنني تفاجأت أنها تستخدم USB Dongle و الذي عليك وصله و يعمل كمستقبل للسماعات.

هذه العملية يمكن أن تكون شيئا ايجابيا أو سلبيا. الجيد في ذلك هو أن سماعة Wireless Stereo Headset 2.0 Sony تتوافق بشكل تلقائي مع كل الأجهزة (كمبيوتر, PlayStation3, PS Vista) و لكن بنفس الوقت, ستحتاج إلى وصل أداة USB dongle كل مرة ستحتاج إلى استخدام السماعة.

عملية الاعداد سهلة – ستحتاج ببساطة إلى وصل أداة USB dongle إلى جهاز playstation4, شغل الجهاز و ستقوم بعملية الشبك تلقائيا. حالما يتم ذلك, يمكنك تحميل برنامج من موقع PlayStation store الذي سيمكنك من ضبط اعدادات سماعة Wireless Stereo Headset 2.0 Sony. البرنامج يمكنك أيضا من تحضير اعدادات صوت خاصة بك و تحميلها  إلى السماعة. كما يوجد ايضا إعدادات مخصصة للألعاب, الموسيقى و حتى بعض الألعاب مثل Batman: Arkha Knight..

السماعة يمكنها  حفظ إعداد واحد فقط كل مرة و يمكن تفعيلها بواسطة كبس المفتاح على الوضعية 2 . كما عليك ملاحظة أن تحميل اعداد مسبق إلى السماعة سيتطلب منك وصلها غلى أحد مداخل USB لوحدة التحكم الرئيسية.

الأداء:

أداء سماعات سوني بلاي ستيشن للقيمنق اللاسلكية   Wireless Stereo Headset 2.0 Sony بشكل عام جيد. استخدمتها أثناء آخر نصف ساعة بحملة Batman: Arkham Knight و لاحظت فروقات صغيرة في تأثيرات صوتية محددة مستخدمة في اللعبة  كصوت رش المطر الرقيق في درع الرياح الخاص ب  Batmobile أو صوت البحر القاسي الذي يحيط بمدينة Gotham.

ما أقوله هو أنني أردت أكثر من ذلك من هذه السماعات صوت Bass يمكن أن يكون ضعيفا, خاصة عندما استعملتها لمشاهدة فيل

م. قدرات الصوت المحيط تؤدي الغرض ( يمكن أن يتم تشغيلها بكبس زر VSS), و لكن لا يمكن مقارنتها بقدرات الصوت المحيط لسماعات أخرى قمت باختبارها، كما أن قدرات الصوت المحيط تعمل فقط على أجهزة بلاي ستيشن ٣  PlayStation3 و بلاي ستيشن ٤ PlayStation4.

كما أن السماعات  تطلبت الشحن لمدة ساعتين تمكنت من خلاله من تشغيلها لمدة 8 ساعات بالوصل اللاسلكي.

الاكسسوارات الملحقة:

  • سماعات ستيريو لاسلكية .
  • محول لاسلكي.
  • كابل صوتي 1.2 متر (3.9 قدم).
  • كابل شحن Micro-b USB طول 30.5 سم (1 قدم).
  • حقيبة للسفر.
  • دليل البدء و الاقلاع (غير موجود بالصور).
  • دليل السلامة و الدعم (غير موجود بالصور).

الإيجابيات و السلبيات:

الايجابيات

  • ملائمة مريحة للاستعمال الطويل.
  • إمكانية تحميل اعدادات صوت مخصصة
  • اعداد HASSLE-FREE .

السلبيات

  • بحاجة إلى USB dongle لعملية الوصل.
  • VSS يعمل فقط على أجهزة Playstation 3 و Playstation 4.

الخلاصة

سماعات سوني بلاي ستيشن اللاسلكية للالعاب قيمنز  Wireless Stereo Headset 2.0 تباع بسعر 399 درهم اماراتي, و هو شيء عظيم بالنسبة لسماعات ألعاب, و هو يجب أن يسعد بعض المستخدمين. سوف أحتفظ بالقليل من التوصية لهذه السماعة بشكل أساسي لجودة الصوت المتوسطة التي تقدمها خاصة عندما تقارن بمنتجات أخرى.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *