مراجعة سماعات Aurisonics Rockets داخل الأذن

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

هذه مراجعة مبكرة لسماعات Rockets من شركة Aurisonics. إن شركة Aurisonics تعتبر نسبياً شركة جديدة في سوق الموسيقى و السماعات، و تم تأسيسها من قبل Dale Tole و الذي يملك خبرة كبيرة في المنتجات الصوتية الخاصة بالاستعمالات و التطبيقات العسكرية، قام بتأسيس الشركة في عام ٢٠١١. إن سماعات Aurisonics تكسب سمّعة جيدة بسرعة عالية بين عشاق الصوتيات، و مجتمعات الـ Head-fi.

تفاصيل المُنتج:

  • الطراز: داخل الأذن عازلة للصوت المحيط.
  • قياس المكبر الداخلي: ٥.١ مم.
  • نوع المكبر الداخلي: مايكرو ديناميكي.
  • الاستجابة للتردُدات: ١٨-٢٢٠٠٠ هرتز.
  • الحساسية: ١٠٥ ديسبل @١ميغا وات.
  • المقاومة: ١٦ أوم.
  • حساسية الميكروفون: غير محدد.
  • الدخل الأعظمي: غير محدد.
  • الوزن مع الكابل: غير محدد.
  • الموصل: ٣.٥ مم بزاوية ٤٥ درجة.
  • السعر المقترح من المصنع: ٢٥٠ دولار أمريكي.

التصميم:

بدأت فكرة هذه السماعات كمشروع ممول على Kick Starter يمكنكم مشاهدة الفيديو في الأسفل عن الموضوع. إن سماعات الـ Rockets هي سماعات داخل الأذن عازلة للصوت المحيط، مُصممة لتكون غير قابلة للتلف، و لتتحمل أي كُل آنواع الاستعمال، أعتقد أنها السماعات التي يمكن تسميتها مقاومة للرصاص.  إن شركة Aurisonics واثقة بشكل كافي من سماعاتها، حيث أنها تمنح خمس سنوات كفالة مع سماعات  Rockets  و هي ميزة نادرة جداً بدى مُصنعي السماعات، و خاصة و أنهم يدركون درجة سوء الاستخدام الممارس على السماعات من قبل بعض المستخدمين.

خلال زيارتي لمعرض Can Jam RMAF (Rocky Mountain Audio Fest) 2014، قام Dave بإطلاعي على أول نسخة من الـ Rockets و قد كنت معجباً بهم، فهم يتميزون بشكل مميز يمنحهما ملائمة عالمية لكل الأذان كسماعات داخل الأذن، و أنهم فعلياً يبدوان من حيث الشكل كالصاروخ، و لكن ما استوقفني فعلاً هو عرض Dave الخاص بمتانة هذه السماعات، فهو لم يستطع أن يتلفهم بأي طريقة، فقد داس عليهم، وضعهم في الماء، قام بشد الكابل بطريقة قاسية جداً و لم يتأثر. لقد كنت محظوظا بالحصول على سماعات Rockets من قبل Dave حوالي شهر قبل إطلاقها الفعلي للاسواق، سأحاول التفصيل بمراجعتي هذه عن سماعات Aurisonics الـ Rockets.

من العلبة:

تأتي سماعات الـ Rockets داخل علبة مستطيلة صغيرة من الستانلس ستيل، و تكون السماعات داخلها ضمن حافظة السماعات الطرية من الجلد الأسود بالإضافة لثلاثة قياسات من حشوات الأذنين نوع SureSeal™، و عدة Antiloop في حال رغبتم بارتداء السماعات بوضع الكابل حول الأذنين. إن جشم السماعات مصنوع من التيتانيوم، و كُل قطعة أذن موصولة إلى كابل Kevlar و ينتهي بمَقبس ٣.٥ مم بزاوية ٤٥ درجة. و يلاحظ مقدار الوقت و الجهد المعمول به لإنتاج كابل و مَقبس بهذه المتانة العالية. إن حشوات الأذن SureSeal™مسجلة كبراءة إختراع لشركة Aurisonics و قد وجدتهم مريحين و يؤمنون درجة عالية من العزل بسبب إحكام إغلاقهم.

الأناقة:

تمتاز سماعات الـ  Rockets بتصميم فريد فشكلها يشبه فعليا شكل الصاروخ، فإن جسم قطعتي الأذنين من اليتانيوم مع الغطاء يعطيان هذان الشكل و الإحساس. لقد أحببت شخصياً الكابل الأبيض اللون مع التداخل الأحمر و الأزرق، أعتقد أنهم كانوا قادرين على تطوير شكل المَقبس لأنه حالياً يعطي شكلاً صناعياً أكثر منه أنيقاً. فيما عدى ذلك أجد شكل هذه السماعات مميزاً فعلاً.

جودة التصنيع:

أنها واحدة من أمتن السماعات التي جربت على الإطلاق، فالبنية من التيتانيوم متينة جداً، و كما ذكرت سابقاً يمكنكم بسهولة الدوس على هذه السماعات بقدمكم و بقاؤها سليمة، طبعاً لا ننصح أحد بالدوس عليها ( يجب دائماً التعمل بعناية مع سماعاتكم )، أم ميزة مقاومة المياه في هذه السماعات عظيمة، فلستم مضطرين للقلق عليهم من التعرق أو المطر، كما يمكن غمرها بالمياه حتى عمق ثلاثة أقدام. الكبال من الكيفلر المُدعم تقريباً غير قابل للتلف.

الراحة:

أنها خفيفة الوزن بسبب استعمال التيتانيوم الخفيف في تصنيعها، كما أن ملائمتها للأذنين مريحة للغاية، حشوات الأذنين من السيلكون بالإغلاق المُحكم توفر عازلية عالية، كما أن القسم المُدمج في حشوات الأذنين يبقيها ثابتة في الأذنين خلال التمرينات الرياضية، فلا خوف من وقوع السماعات من أذانكم، و هم صغغار الحجم لملائمة كُل أحجام الأذان.

التحفظ الوحيد على هذا الجزء هو أن حشوات الأذنين يمكن نزعهم بسهولة عن السماعات لذى عليكم الانتباه إلى عدم فقدانها عند نزع السماعات.

الإكسسوارات المُتضمنة:

  • قياسات متعددة من حشوات الأذنين SureSeal.
  • حافظة سماعات من الجلد.
  • عدة Antiloop للاستعمال حول الأذنين.
  • Tri-tab.

الصوت:

إن سماعات الـ Rockets ليست فقط قوية كالدبابة و لكن صوتها جيد جداً أيضاً، فقد تفاجئت باستمتاع بجودة صوتها عند الاستماع إليهم بالمرة الآولى، فالصوت دقيق و متوازن، فهي تُنتج صوتاً مثير للإعجاب لسماعات بهذا الحجم الصغير مع مُكبر صوت داخلي ديناميكي. الاستجابة للتردُدات تقريباً مسطحة بدون أية تشويش مسموع. كان الصوت جميلاً من أول استعمال مباشرة من العلبة، و استمر بالتحسن لمدة ثلاثة اسابيع من الاستعمال. لقد أختبرتهم مع العديد من اجهزة و مُشغلات الصوت، و قد كان الصوت جميلاً معظمهم، لكنني أنصح باستخدام مُضخم صوت محمول معهم أثناء الاستخدام، فالسماعات ليست صعبة التشغيل و لكنها ستؤدي بشكل رائع مع مُضخم صوت. حالما تنجحون باختيار قياس حشوات الأذنين المناسب لكم ستحصلون على عازلية ممتازة، أستطيع القول أنهم يعطون عازلية صوت حتى الـ 15 ديسبل تقريباً.

صوت الـ Bass: صوت الـ Bass قوي، دقيق و مضبوط، مع لمسة لطيفة للمستويات العميقة من الـ Bass، لسماعات بهذا الحجم الصغير فهم قادرين على أداء ممتع، و لكن يجب أن يكون هنالك إحكام بإغلاق حشوات الأذنين للاستمتاع الأمثل بالـ Bass.

صوت الـ Mid-range: صوت الغناء و الـ Mids واضح و دقيق، و بالرغم من ستخدام مُكبر صوت ديناميكي أُحادي فالصوت متوازن بشدة، و التجاوب سريع، و حتى للموسيقى السريعة فالتفاصيل و الفواصل واضحة.

صوت الـ Treble: صوت الـ Highs جميل بدون أية أصوات حادة، خفيف على الأذنين، و لكن للحصول على أفضل أصوات الـ highs من سماعات الـ Rockets يجب استخدام مصدر للصوت قوي و نقي. فالصوت جميل عند استخدامي للأيفون الخاص بي، و لكن لدى استخدامي لمُشغلات صوت جيدةو فإن صوت الـ Highs و الـ Bass تحسنوا بشكل كبير و أعطوا هذا الإحساس الديناميكي و المباشر للموسيقى.

الساحة الصوتية و تمايز الآلات الموسيقية: ساحة صوتية فسيحة و عريضة، و مميزة نظراً لحجم السماعات الصغير، أما بالنسبة لتمايز الآلات الموسيقية فهم يقومون بعمل معقول، لا استطيع القول أنه الأفضل و لكنه جيد.

الإيجابيات و السلبيات:

الإيجابيات:

  • غير قابلة للتلف.
  • تصنيف IP65 لمقاومة المياه.
  • ضمان لمدة ٥ سنوات.
  • جودة صوت متوازنة.
  • ملائمة بإحكام عالي.

السلبيات:

  • حشوات الأذنين قابلة للفك أثناء نزع السماعات.
  • الإصدار المزود بميكروفون مرتفع الثمن.

الخلاصة:

أنصح بهم جداً، و أعتقد أن شركة Aurisonics قد صممت سماعات رابحة، بجودة التصنيع، التصميم الجميل و الأداء الصوتي المميز. لقد اصبحوا حالياً سماعات الخروج و النشاطات خارج المنزل بالنسبة لي في الفترة الأخيرة.

أنصح أي أحد لديه نشاطات خارجية بتجربتها.

الروبط:

https://www.kickstarter.com/projects/1285259404/aurisonics-rockets-next-gen-iems-made-in-usa

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *