مراجعة سماعات سنهايزر فوق الاذن Sennheiser Momentum باللون الأزرق

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

إن شركة Sennheiser هي من أكبر و أشهر الشركات المُصنعة للسماعات عالمياً، و قد استمتعت بتجريب و مُراجعة العديد من سماعاتهم، و اليوم مُراجعتنا هي عن سماعات الـ Momentum On Ear. فبعد النجاح التي حققته سماعات Momentum Over Ear، قامت شركة Senheiser بإنتاج طِراز أصغر و أقل سعراً، و لكن دون المساومة على الجودة، إنها الـ Momentum On Ear.

مواصفات المُصنع:

  • الطراز/ التصنيف:  على الأذن.
  • حجم المكبرات الداخلية: غير محدد
  • طراز المكبرات الداخلية:  ديناميكي، مغلق من الخلف.
  • الاستجابة للتردد: ١٦ – ٢٢٠٠٠ هرتز.
  • الحساسية: ١١٢ ديسبل.
  • المقاومة: غير محدد.
  • حساسية الميكروفون: ١٠٠-١٠٠٠٠ هرتز.
  • اعلى دخل: غير محدد.
  • الوزن: ١٦٠ غرام.
  • الموصل: ٣.٥ مم.
  • سعر المبيع بالتجزئة المقترح من المُصنع: ٨٩٩ درهم إماراتي.
  • الكفالة لسنتين.

التصميم:

إن سماعات الـ Momentum On Ear هي سماعات على الأذن مغلقة من الخلف، إن الـ Momentum هي محاولة شركة Sennheiser الأولى للدخول إلى سوق السماعات الأنيقة كقطعة اساسية في نمط الحياة للمستخدمين، لتنافس Beats و V Moda و SMS…الخ و التي تعتبر السماعات ليست مجرد أداة للاستماع للموسيقى و لكنها أيضاً اكسسوار يجب أن يكون أنيق المظهر و يشبه نمط حياة مستعملها، و أظن أن الـ Momentum قد استطاعت أن تحجز مكان بارزاً في المنافسة ضمن هذه الفئة.

من العلبة:

تكون السماعات مغلفة بعلبة أنيقة سوداء، و ستجدون داخلها حافظة السماعات الصلبة، و كيس قماشي لحفظ السماعات، و زوج من الكابلات القابلة للفصل.  حافظة السماعات صلبة من الجهتين و منقوش عليها شعار Sennheiser، و تحقق الهدف المرجو منها بحماية السماعات أثناء التنقل، كما تحوي داخلها جيب تستطيعون وضع الكابل فيه، الحافظة ليست بفخامة تلك التي تحصلون عليها مع سماعات Momentum فوق الأذن (الإصدار الأكبر)، و لكنها تحقق الهدف المطلوب. إن الحافظة القماشية الإضافية لحمل السماعات تمثل ميزة للمستخدمين الذين لا يحبون أن يحملوا حافظة كبيرة و يريدون فقط وضع السماعات في حقيبة الظهر بشكل يحميها من الخدوش فقط. كلا الكابلان المرفقان مصنعان من مواد تمنع تشابك الكابلات، و كُل كابل مزود بنهايته بمَقبس صغير و قفل يعمل بالفتل بالجهة التي يتم شبكه بها مع قطعة الأذن مما يجعله ثابتاً أثناء الاستمتاع بالموسيقى. الكابل الأول متوافق مع مُنتجات أبل Apple و مزود بتحكم معدني بثلاثة أزرار و ميكروفون لإجراء و تلقي المكالمات الهاتفية أثناء الاستمتاع بالموسيقى و مزود بنهايته الأخرى بمَقبس ٣.٥مم بزاوية ٩٠ درجة، إما الكابل الثاني هو كابل سماعات اعتيادي مع مَقبس ٣.٥ مم مستقيم.

قوس السماعات مصنوع من الستانلس ستيل الممتاز المصقول، و مُغطى بالجلد السويدي الإصطناعي المسمى ألكنتارا مع درزات أنيقة للغاية، عوضاً عن الجلد الطبيعي المستخدم في الطراز الأكبر (فوق الأذن )، قطعتي الأُذنين مصنوعة من البلاستيك الممتاز، و تنزلق على قوس السماعات و تميل لتناسب حجم و شكل رأس المُستخدم، آذا شعرتم أن السماعات قاسية قليلاً على رأسكم فتستطيعون ثني قوس السماعات قليلاً، وسادتي الأُذنين محشوة بشكل جيد و مغطاة بنفس جلد الألكنتارا لتماثل قوس السماعات.

الأناقة:

إنها واحدة من أكثر السماعات على الأذن أناقةً من حيث التصميم التي شاهدت، إن شركة Sennheiser قد حققت نجاحاً كبيراً بهذا التصميم، كلا الإصدارين من Momentum فوق الأذن و على الأذن أنيقتين جداً. إن المزيج المثالي بين قوس السماعات من الستانلس ستيل مع قطعتي الأذنين الملونة من بلاستيك فائق الجودة تعطيها ميزة على منافساتها، الطراز السابق منها فوق الأذن يأتي بثلاث خيارات للون: الأسود مع درزات حمراء، البني الغامق و العاجي، أما الإصدار الجديد من طراز على الأذن فيحوي تنوع كبير من خيارات اللون: الأحمر، الأزرق، الوردي، العاجي، الأخضر، البني و الاسود، و لأكون صريحاً معكم فقد كان إختيار اللون عملية صعبة للقيام بمراجعتنا هذه.

كُل تفاصيل الـ Momentum تتميز بالأناقة و الجمال بدءاً من جلد الألكنتارا الملون الذي يكسو قوس السماعات و وسائد الأُذنين،و ليس إنتهاءاً بقوس السماعات من الستانلس ستيل ذي المظهر الكلاسيكي. قامت شركة Sennheiser بالإعتناء بكل التفاصيل و حتى التحكم على الكابل مصنع من المعدن الجيد و اللامع.

جودة التصنيع:

سماعات الـ Momentum مصنوعة بشكل جيد من مواد ممتازة. قوس السماعات من الستانلس ستيل متين و قوي، و يتحمل أي مقدار من الاستخدام الطبيعي. جلد الألكنتارا الصناعي المُستخدم على حشوات الأُذنين عوضاً عن الجلد الطبيعي ذو جودة عالية جداً و يستعمل عادة في السيارات الرياضية الفارهة كاللمبرغيني و البورش لمقاومته للرطوبة و البقع، مما يطيل عمر سماعات الـ Momentum. احببت كثيراً الدرزات الدقيقة على قوس السماعات و قطعتي الأُذنين. كلا الكابلين يتميزان بخاصية عدم التشابك، و ينقلان تشويش محدود جداً إلى السماعات ناتج عن الحركة فلن يؤثر ذلك على متعة الاستماع إلى الموسيقى.

الراحة:

لقد وجدت سماعات الـ Momentum على الأذن لتكون أكثر راحة من الطراز فوق الأذن، على الرغم أنني عادة أفضل السماعات فوق الأذن لأنها لا تضع أي ضغط على الأُذنين، و لكن مع الـ Momentum فإن الفوم داخل حشوات الأُذنين يصبح أكثر راحة و أطرى مع الزمن، كما أن قوس السماعات المعدني يمكن تعديله ليناسب تماماً شكل الرأس. قوس السماعات لا يحوي على مقدار كبير من الحشوة و لكن و بسبب مرونة القوس فإنه يوزع وزن السماعات بشكل متساوي دون الشعور بأي ضغط على الرأس، بالإضافة أن السماعات خفيفة الوزن. قامت شركة Sennheiser بالقيام بشق طولي في قوس السماعات لتخفيف وزنها أيضاً بكلا الطرازين. جلد الألكنتارا يمكن أذانكم من التنفس فتخفف من السخونة و التعرق.

الإكسسوارات الإضافية:

  • السماعات.
  • كابل للأيفون iPhone.
  • كابل أوديو Audio.
  • حافظة سماعات قماشية.
  • حافظة السماعات الصلبة.

الصوت:

إن سماعات الـ  Momentum  على الأذن ليست سماعة أنيقة الشكل و حسب، لكنها أيضاً ذات صوت جيد جداً، لقد فاجئني حقاً أدائها الصوتي، حتى أني فضلتها عن الطراز فوق الأذن، لها صوت حيوي. وهو  ما لا تحصل عليه عادةً من سماعات بهذا الحجم الصغير، و لكن بطريقة ما استطاعت Sennheiser تحقيق ذلك. الاستجابة للتردُدات جيدة و لكن لها استجابة صوتية بشكل حرف V باللغة الإنكليزية، و هذا يعني أن النغمات العالية و المنخفضة تبرز بشكل كبير بينما الـ Mids تكون متراجعة قليلاً، و هذا ما يعطي الصوت الحيوية الظاهرة. لقد لاحظت تشويش بسيط للـ Bass في درجات الصوت المرتفعة في الأغاني التي تحوي Bass عميق كموسيقى الـ R&B و الـ House، و في بعض الأحيان و في الأغاني ذات الإيقاع السريع فتحسون أن الـ Bass قد أصبح طاغياً و لكن كل ذلك يعود إلى نوع الموسيقى التي تفضلونها.

إنها سهلة التشغيل تقريباً من أي جهاز ميديا أو مصدر صوتي، أن صوتها رائع مباشرة من الأيفون iPhone، و لكن التحسن في الصوت باستخدام مُضخم صوت خاص بالسماعات Amp كان ممتازاً، أنصح المستخدمين بالاستثمار قليلاً و استخدامها مع مُضخم صوت، كما أن التحسن في الأداء الصوتي كان ملحوظاً بشكل أكبر في الطراز فوق الأذن، الـ Bass كان منضبط و التفاصيل كانت أوضح.

صوت الـ Bass: الـ Bass قوي، جيد مع دفع خفيف، و بضياعات محدودة جداً و بدون ضجيج، بعض الأغاني التي تحوي الكثير من الـ Bass تعطي بعض الضجيج على مستويات الصوت المرتفعة، صوت الـ Bass المنخفض يطغى و يبرز و لكنه يعطي ديناميكية و حيوية لصوت الـ Momentum، و وجدت أن طراز على الأذن يتعامل بشكل أفضل مع الـ Bass عن طراز فوق الأذن.

صوت الـ Mids: صوت الـ Mids متراجع قليلاً و يطغى عليه النغمات العالية و المنخفضة، و لكن على الرغم من ذلك فهو يظهر بشكل جيد.

صوت الـ Treble: نقي و واضح جداً، و ويشع قيلاً و يعطي حيوية جداً في الصوت بدون أي خشونة أو حدية.

الساحة الصوتية و تمايز الآلات الموسيقية: من المفاجئ كيف لقطعتي أُذنين بهذا الحجم الصغير أن تُنتج هكذا ساحة صوتية ممتعة، بالنسبة لسماعات مغلقة من الخلف فإن الـ Momentum تعطي أداءاً عالياً بالنسبة لسعرها، و تقوم أيضاً بأداء جيد بما يخص تمايز الآلات الموسيقية.

الإيجابيات & السلبيات:

الإيجابيات:

  • صوت متوازن بشكل جيد.
  • متانة عالية من أفضل المواد.
  • خفيفة الوزن و مريحة للغاية.
  • كابلان قابلان للفصل.
  • تصميم أنيق مع تنوع خيارات اللون.

السلبيات:

  • حافظة سماعات كبيرة.
  • صوت الـ Mids متراجع للخف قليلاً.

الخلاصة:

الـ Momentum هي واحدة من السماعات القليلة التي قررت الإحتفاظ بها لنفسي بعد الإنتهاء من مُراجعتها. قد لاتكون أفضل سماعات استمعت إليها من حيث جودة الصوت، و لكنها قطعة جميلة و بأداء صوتي بارز، أنصح بها بشدة لأي شخص يبحث عن سماعات ضمن هذه الفئة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *