مراجعة سماعات V-Moda Crossfade اللاسلكية

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

V-moda  أسست في عام 2002 بواسطة val kolton، بمحاولة لدمج الموضة مع السماعات. و ها هنا نقوم بعرض سماعات اللاسلكية V-moda crossfade.

V-moda  قدمت موديلان آخران على مر السنين و نالت الكثير من الترحيب في عالم محبي الصوتيات. على كل حال , كان هناك نوعية جودة و اهتمام كبير بالتفاصيل. بالإضافة لنوعية صوت رائعة جعلت منتجها ناجحاً. V-moda باعت من منتجاتها اكثر من 4 مليون سماعة و مازال التقدم مستمراً.

مع 30% من أفضل مشغلي الموسيقى يقومون باستخدام منتجاتV-moda (منهم Paul Oakenfold, Giorgio Moroder  و  The Crystal Method  كل مشغلي الموسيقى الذي لدي إعجاب بهم ) لقد تم تكليفي بمهمة معرفة إذا كان لديهم القدرة على انتاج سماعات لاسلكية مناسبة.

مواصفات المصنع:

  • النوع: سماعات فوق الأذن بتقنية بلوتوث سلكية و لاسلكية دائرية (Circumaural)
  • قياس مكبر الصوت الداخلي: قطر 50 مم.
  • نوعية مكبر الصوت الداخلي: ديناميكي ثنائي الغشاء من مادة  neodymium
  •  التردد العامل: من 5 حتى 30,000 هرتز
  • الحساسية: 107  ديسيبل في 1  ميلي واط
  • المقاومة: 30 Ω  أوم
  • حساسية الميكرفون: -42  ديسيبل
  • الدخل الأقصى: 100  ميلي واط
  • الوزن مع الكبل: 292g
  • التوصيل: بلوتوث/ كابل 3.5 متر بنهاية مفردة،  كبل مستقيم مع ميكرفون بطول 1.5 متر
  • السعر: 1199 درهم اماراتي.

التصميم/المواد/جودة الصنع:

التصميم:

مخطط الألوان للسماعات التي أقوم بمراجعتها ليس المفضل لدي- لكن يبدو جيداً. لكني أفضل النسخة السوداء. الشيء الجيد هو أنه لدي الخيار بين أربعة ألوان للاختيار بينهم. وإذا أردت التعديل على السماعات الخاصة بي يمكنني الاختيار و تصميم غطاءقطعتي الأذنين الذي يغطي السماعات. هذا رائع. يمكنني تأمين أو بناء التصميم الخاص بي الذي يمكن طباعته بشكل ثلاثي الأبعاد على السماعة. لذا يمكنك انشاء شيء فريد من نوعه و جميل.

السماعات بشكل عام صغيرة الحجم. وهي مشابهة كثيراً للسماعات الأصلية Crossfade. الهدف كان حماية كل شيء يجعل Crossfade مميزة و إضافة قابلية الاتصال اللاسلكي. لكن خلال التطور الطويل عبر السنين تغيرت الأهداف و V-Moda أرادت تحسين نوعية الصوت عن طريق التوصيل بالكبل و إصلاح الصوت عن طريق التوصيل اللاسلكي.

جودة الصنع قوية كالحجر. وتستحق درجة A. عليك دهس السماعات بدبابة لتتمكن من تدميرهم(وبعدها يمكنك دفع نصف سعرها للحصول على قطعة بديلة كل هذا الفضل يعود للكفالة مدى الحياة المقدمة من الشركة V-Moda)

جودة  الصنع هي بالتأكيد رائعة.

الشكل/المظهر:

الكثير من المعدن، متانة المواصفات العسكرية و كفالة مدى الحياة- هذا يعني أنه بعد كفالة السنة الأولى يمكنك تبديل سماعاتك الخاصة المعطلة بنصف سعر السماعات الجديدة و الحصول على سماعة جديدة. هذا كرم كبير ويظهر كيف أن شركة V-Moda تدعم منتجاتها.

راحة الاستخدام:

292g- نظراً لاستخدام الكثير من المعدن ببناء الهيكل الخارجي للسماعات فهي ليست خفيفة الوزن. مع ذلك، بالفضل للتصميم المتقن لقوس السماعات و حشوات الأذنين. لا يشعر المستخدم بثقل وزنها فهي مريحة جداً و تتركز جيداً على الرأس.

حشوات الأذن تكون من الجهة الأصغر, بشكل مريح تماما للأذن المتوسطة و الكبيرة. لكن لو كان لديك أذان أكبر مني, V-Moda هي الأنسب لك، يمكنك الحصول على حشوات الأذن الأكبر حجماً (XL-Pads) من المصنع.

الإكسسوارت المرفقة:

Crossfade اللاسلكية تأتي مع علبة صلبة أصلية، أداة تعليق ، كبل USB للشحن، كبل ميكرفون خارجي، وهو قابل للفصل عن الجهاز. و تحصل أيضأ على لصاقات و دليل المستخدم.

الصوت:

Crossfade M-100تعتبر سماعات عالية الجودة. و أنا سعيد بالقول أن صوت Crossfade هو جيد اذا لم يكن أفضل من ذلك. لاستخدام السماعات عن طريق الكبل يتم وضع السماعات على وضعية –الوضع السلبي- الذي لا يحتاج بطارية أبداً. الاتصال اللاسلكي لديه جانب مسلي، وهو على الجانب الأفضل . المعنى أنه يعطي صوتاً أفضل بالنسبة لصوت Bass.

و هو بالتأكيد يخرج النغمات بشكل مذهل. استخدام السماعات عن طريق التوصيل بالبلوتوث. مذهل جداً. لقد قمت بالاستماع للعديد من السماعات يتم توصيلها بالبلوتوث سابقا. لكن لم تضاهي أي سماعة نوعية صوت V-Moda .

 Pendulumic S+ منافس و لكن كان عليه تقبل الهزيمة من BTcan الرائعة.

صوت bass: نعم، الصوت قوي، ضخم، مسيطر، كافي. يعطي صوت bass  ممتاز. محدد ومؤثر بدون ضجيج.

صوت mid-range: المدى بارز، بدون ارتدادات للصوت و لكن ليس متقدما، أود أن أقول أنه متعادل جدا.

صوت treble: بالرغم من أن صفاء الصوت جيد جداً، صوت treble خفيف قليلاً، و يخف أكثر عند التوصيل لاسلكياً، بالنسبة لي عند توصيله بالكبل بمضخم صوت زادت قوة صوت treble قليلا. بغض النظر عن هذا هو جيد التفاصيل و ممتع.

الساحة الصوتية و تمايز الآلات الموسيقية: بالنسبة لسماعات مغلقة ذات ساحة صوتية فوق المتوسطة و تمايز جيد للآلات الموسيقية لا يمكنني القول أنها مذهلة و لكن لابد لي من القول أنها مذهلة بالنسبة للناحية المادية . يمكنك الاستماع لهذه السماعات لساعات أثناء قيامك بالتعليق أو خلال وجودك في المكتب. ليس عليك إزالة السماعات لإجراء اتصال هاتفي فالسماعات تعمل للاتصال الهاتفي في الحالتين سواءً كنت قد وصلتهم لاسلكياً أو عن طريق الكبل.

الإيجابيات و السلبيات:

الإيجابيات:

  • صوت رائع عند التوصيل بالكبل
  • أداء بلوتوث رائع
  • ميكرفون خارجي ضمن الأسلاك بالإضافة لميكرفون برؤوس السماعات للاستخدام اللاسلكي
  • متانة المواصفات العسكرية و نوعية جودة صنع جيدة
  • صوت ممتع وقوي جداً – أفضل صوت سماعات رأسية يتم توصيلها عن طريق البلوتوث قد سمعتها
  • خيارات تخصيص مذهلة
  • 12 ساعة عمل للبطارية

السلبيات 

  • صوت treble  يضعف عند التوصيل لاسلكياً لكن بدرجة طفيفة
  • المظهر (يمكن احتسابه نقطة ايجابية حسب رؤية كل شخص)
  • لا شيء أخر حقاً.

الخلاصة:

المرة الوحيد التي استخدمت فيها سماعات عن طريق البلوتوث هي في النادي الرياضي.

فقد كان هناك كثير من التنازلات بنوعية الصوت، حياة البطارية و قدرة التحمل. لكن يجب أن أغير موقفي مع سماعات

V-Moda Crossfade اللاسلكية. لقد استمرت السماعات بالعمل لمدة 12 ساعة من دون الحاجة للشحن و بعكس باقي السماعات التي يتم توصيلها عن طريق البلوتوث، واصلت عملها بشكل جيد جدا عند استخدامها بالوضع السلكي السلبي.

و بالنسبة لسعر 1.199 درهم، أعتقد أنها ستكون مشهورة. فهي كحصولك على سماعتين بسماعة واحدة.

هل أنت تريد مجال صوتي ممتع قم بتوصيلها على مضخم الصوت عن طريق الكبل. تريد التخلص من الكبل المعقد أثناء قيامك بالعمل أو التواصل أو كنت بالنادي الرياضي استخدمها بالوضع اللاسلكي و ستكون معجبا بأدائها.

خصائص تعديل مدهشة ومخططات ألوان رائعة. ما الذي لا يحظى بالاعجاب فيها.

سوف أحصل على واحدة منها، الناس الذين يعرفونني جيداً سيستغربون من حصولي على سماعة يتم توصيلها بلوتوث. لكن مع نوعية جيدة كنوعية V-Moda ، سأشتريها بالتأكيد. كما يبدو أن مصممي هذه السماعة قاموا بتصميم هذه السماعة اخذوا ما يقارب ستة أشهر ليجعلوا أزرار التحكم على الجهة اليمنى من السماعة (زر التشغيل والإيقاف وأزار التحكم بدرجة الصوت ) لذلك فهي صامتة كفاية لكي لا تسمع صوت النقر على الأزرار لكن إعطاءك صوت خفيف لإعلامكم بأنك قم بالضغط على الزر , الاهتمام بالتفاصيل شيء واضح. 4 سنوات لتصنيع V-Moda Crossfade  اللاسلكية يعيد تعريف سوق السماعات اللاسلكية وهذا مذهل بحق.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *