مراجعة مضخم الصوت المكتبي IFI Audio Pro iCan الخاص بالسماعات

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

مراجعة IFI Audio Pro iCan – المعدات المستخدمة:

السماعات: Sennheiser HD800S, Hifiman Edition X, Hifiman HE-560, AKG K7XX, Audeze LCD-2f, Sennheiser Momentum, HD-650, Oppo PM-2, PM-3, Aurisonics ASG 2.5, Noble K10U, LZ-A3 و العديد من السماعات داخل الأذنين.

مراجعة IFI Audio Pro iCan – الموسيقى المستخدمة:

من Röyksopp to Amber Rubarth, Diana Krall إلى Apoptygma Berzerk, Tom Jones to Sphongle, Yello إلى Camouflage, معظمها FLACs 24/96 أو 16/44.1 – بعض mp3 320kbps, بعض AAC 256kbps

تصريح: لقد قمت باستلام مضخم الصوت IFI Audio Pro iCan الخاص بالسماعات للقيام بمراجعته من قبل موقع سماعة، و يجب على أن أعيد هذا الجهاز بعد مراجعته، لذا ليس هنالك أي منفعة مادية لي. و لست على أي علاقة مالية مع شركة IFI-AUdio  أو موقع سماعة، و لكنني أقدر كثيراً ما يقوم به فريق موقع سماعة من عمل مهم لعشاق الصوتيات في هذه المنطقة.  شكراً لكم لإتاحة هذا الميكرفون لي للقيام بمراجعته. أنا أملك iUSB 2, iDSD nano و iDSD Micro من IFI.

(مراجعة طويلة ، لا وقت للقراءة الكاملة ):

الايجابيات:

  • ٣ خيارات تشغيل للمضخم ( SolidState، إنبوبي، هجين).
  • مداخل لأي سماعات تعرفونها أو لا تعرفونها.
  • مضخم صوت متوازن Balanced مع مداخل Balanced.
  • مفتاح X-Bass بثلاثة عتبات.
  • مفتاح 3D بثلاثة عتبات.
  • مداخل و مخارج مفردة و Balanced.
  • مدخل قابل للإضافة للسماعات الالكتروستاتيك Electrostatic.
  • جودة صوت غير معقولة.

السلبيات:

  • السعر ( دائمارساتذمر من الأسعار).
  • المضخم خفيف الوزن و هو قابل للحركة بسهولة عند شبك كابل Balanced معه.

الاستنتاج: لقد طلقت سابقاً على ifi audio iDSD micro اسم سكينة الجيش السويسرية الشهيرة بما يخص مضخمات و معالجات الصوت المحمولة و المكتبية الخاصة بالسماعات Amp/DAC.  و الأن فإن IFI Audio Pro iCan هو هذا الوصف ضرب ١٠٠٠ مرة بما يخص مضخمات السماعات المكتبية. متعدد الاستعمالات، مضخم أنبوبي، مضخم SolidState، مضخم هجين، طاقة قادرة على تشغيل HE-6 و على تشغيل أكثر السماعات داخل الأذنين حساسية ٨ أوم، خيار التشغيل المتوازن الكامل Fully Balanced، مداخل لكل الخيارات. و جودة صوت تكلفكم عادة أكثر من ضعف هذا الثمن. لذا اريد هذا المضخم. إنه مضخم صوت لن تبحثوا بعده عن خيار أخر. طبعا اذا توفر معكم ثمنه 🙂 

الأن المراجعة الشاملة:

مراجعة IFI Audio Pro iCan – الأكسسوارات و التغليف:

كما هي العادة مع  Ifi Audio فإن التغليف ذكي ضمن صندوق متين و يحوي كُل الأكسسوارات اللازمة. تحوي العلبة: شاحن الطاقة iPower Plus، المضخم بالطبع، تحكم بالمضخم، دليل التشغيل، ورقة الضمان، العديد من الكابلات (كابلات RCA).

مراجعة IFI Audio Pro iCan – تفاصيل المُنتج:

مضخم صوت خاص بالسماعات متوازن Balanced. نظامي تضخمي الصوت على مرحلتين، الأول أنبوبي، الثاني class A solid state. يستخدم أنبوبين GE 5670 القديم الجديد في مرحلة تضخيم الصوت الأنبوبي ، ضجيج منخفض جداً، و J-Fets في قلب المضخم SolidState.

الخرج:

  • ١٦،٠٠٠ ميلي واط @ ١٦ أوم (٦٠٠٠ ميلي واط مستمر ).
  • ٢٤٠ ميلي واط @ ٦٠٠ أوم.
  • المجال الديناميكي: > ١١٧ ديسبل.
  • معالجة الانلوغ: X-Bass ثلاثة مراحل، 3D Sound ثلاثة مراحل.
  • الخرج: ٠ ديسبل، ٩ ديسبل، ١٨ ديسبل.

خرج السماعات: 

  • ٣.٥ مم أُحادي.
  • ٣.٥ Balanced متوازن.
  • ٦.٣ مم أُحادي.XlR Balanced متوازن 3 pin ( يمين و يسار) اليمين يعمل أيضاً كمخرج أُحادي.
  • XLR Balanced متوازن 4 Pin.

المخارج: 

  • متوازن 3 Pin XLR (يسار و يمين).
  • RCA أُحادي.

المداخل: 

  • ٣ مداخل XLR أُحادية.
  • مدخل 3 Pin XLR Balanced متوازن.

التأثيرات الصوتية: 

  • X-Bass بثلاثة مراحل ( ١٠ هرتز، ٢٠ هزتز، ٤٠ هرتز ).
  • 3D Sound بثلاثة مراحل ( ٣٠،٦٠،٩٠ ).

مراجعة IFI Audio Pro iCan – المتانة و طريقة الاستخدام:

جودة البناء عظيمة، كُل زر و مفتاح يوحي بالمتانة و القوة. مفتاح التحكم بالصوت مزود بموتور داخلي و يمكن التحكم به بجهاز التحكم المُرفق بالمضخم ( لم يكن لدي التحكم أثناء القيام بالمُراجعة).

هنالك وحدة تغذية بالطاقة خاصة تأتي مع مضخم الصوت IFI Audio Pro iCan بميزة تخفيف التشويش. لا يمكن إيجاد أخطأ بقدرة شركة IFI Audio بتزويد الطاقة لأجهزتهم، دائما ما تكون الإشارة نقية جداً. قطعة مهم إضافية في هذا المُضخم هي مزود الطاقة للسماعات الالكتروستاتيك. و هي قطعة مُنفصلة يمكن شبكها مع المضخم Pro iCan تُنتج حتى ١٧٠٠ فولط أعظمي – مع الاختيار لُكل من سماعات Stax, HiFi/Prom Sennheiser و المُصنعين الاخريين للسماعات الالكتروستاتيك. لكن ليس من المؤكد تماما تاريخ إصدارها.

المفاتيح و الُمتحكمات من اليسار لليمين:

١) زر التشغيل:

بضغطة واحدة منكم تبدأ عملية إقلاع المُضخم. بعد الضغط زر التشغيل سيظهر لوغو الجهاز مضيئاً على الشاشة و عندما يصبح المُضخم جاهزاً سيتغير اللون حسب حالة المُضخم المختارة ( إنبوبي أو SolidState) و بتغير اللون تعرفون أن المضخم جاهز للعمل.

٢) مفتاح إختيار الدخل:

متحكمة كبيرة على اليسار. بنفس حجم متحكمة الصوت بالطرف المعاكس. تختارون بها بين ٣ خيارات دخل أنلوغ و خيار متوازن Balanced.

٣) مفتاح التحكم بالبيس Bass:

مفتاح التحكم بالبيس XBass من الإطفاء إلى ١٠ هرتز، ٢٠ هرتز، ٤٠ هرتز- يزيد من تجاوب صوت البيس Bass في سماعاتكم و سماعات السبيكر خاصتكم حسب إختياركم.

٤)مفتاح التحكم بنوع التضخيم:

مفتاح بثلاثة خيارات بين حالة SolidState أو التضخيم الإنبوبي، أو التضخيم الهجين المشترك.

٥) مخارج السماعات:

٣.٥ مم أُحادي، و متوازن، ٦.٣ أُحادي، 3 pin XLR و 4 Pin XLR.

٦) مفتاح التحكم بال 3D:

إمكانية الإختيار الساحة الصوتية 3D ثلاثة خيارات.

٧) مفتاح التحكم بالخرج:

٠ ديسبل، ٩ ديسبل، ١٨ ديسبل.

٨) متحكمة الصوت:

لتغيير درجة إرتفاع الصوت.

مراجعة IFI Audio Pro iCan – جودة الصُنع:

الشاسيه من الألمنيوم الفاخر، ملمسه لطيف -و إنهاء بطريقة دقيقة و يظهر صوت اليدات و ضوء الأنابيب بشكل جميل جداً من ضمن الشاسيه و بنفس الوقت يتمتع الشاسيه بفتحات تهوية كافية لتلافي الحرارة الزائدة أثناء التشغيل.

كُل الأجزاء تحوي بالمتانة و القوة- لكن السلبية الوحيدة التي وجدتها في هذا المُضخم أنه خفيف الوزن جداً. نعم خفيف الوزن. لا تستطيعون شبك أي سماعات بمدخل XLR و حتى أي مدخل آخر دون التأكد من تثبيت المضخم بيدكم الآخرى. هنالك سجادة مطاطية في أسفل هذا المُضخم لزيادة الثبات و لكن بسبب وزنه الخفيف فإنه يتحرك. أعتقد أن وزن هذا المُضخم يجب زيادته بحوالي ١ مغ على الأقل فهو معد للاستعمال المكتبي. و لكن هذا هو إنتقادي الوحيد.

مراجعة IFI Audio Pro iCan – مقارنات جودة الصوت و الاستخدام:

المقارنة العامة:

بالنسبة لمضخم صوت بقوة IFI Audio Pro iCan – فمن المهم أن يكون آمن. تستطيعون تشغيل كُل شيء بينما المضخم يعمل بدون التسبب بأي أعطاب. تغيير الخرج، يحدث صوت خفيف و تأخير زمني يمنحكم بضع ثواني أخير قبل تفعيل الخرج الجديد لتتحكم بالصوت قبل وصلوه لأذانكم بقوة كبيرة.

التحويل من حالة SolidState إلى التضخيم الإنبوبي، يحتاج من ٢٠-٣٠ ثانية حتي تصل الأنابيب لدرجة حرارة العمل المطلوبة. عند التحويل من حالة التضخيم الانبوبي إلى حالة SolidState فإن الأنابيب لا تنطفئ مباشرة و إنما تبقى مشتعلة لبعض الوقت، حتى لاتتعرض الأنابيب لعمليات تشغيل و إطفاء متعدد بهدف التجريب فقط. تنطفئ الأنابيب بعد مدة كافية من الزمن اذا لم يتم تفعيلها. كُل الخيارات الأخرى في المضخم تعمل بشكل أني.

مراجعة IFI Audio Pro iCan – جودة الصوت:

حالة التضخيم SolidState:

تفاصيل عالية، طبيعية و متوازنة Balanced. الكثير من الطاقة الكافية لتشغيل أكثر السماعات صعوبة. لقد تفاجئت أن هذا الجهاز الصغير قادر على تشغيل HE-6 بشكل جيد جداً و صوت مرتفع. بشكل عام أجد أن سماعات HIFIMAN يكون صوتها أجمل بتضخيم SolidState بينما سماعات Sennheiser و Audeze تسمع بشكل أجمل بالتضخيم الإنبوبي.

حالة التضخيم الإنبوبي: 

في حالة التضخيم الأنبوبي ستصلون لنهاية مشوار البحث عن الأفضل. لقد قمت مؤخراً بالتصريح أن مضخم الصوت الإنبوبي wooaudio Wa8 قام بتشغيل سماعاتي T90  بأفضل شكل ممكن. لاآن علي التصريح أن سماعاتي Audeze LCD 2 لم تعمل بمثل هذا الأداء الجميل الذي شهدته من مضخم IFI Audio هذا. و تم تأكيد الأداء على LCD 3. إنه سحري. هنالك دفئ أكثر في الصوت مع تريب أكثر. الصوت سلس إنسيابي كملمس المخمل.

قام المضخم IFI Audio Pro iCan بتشغيل السماعات داخل الأذنين المختلفة في كُل حالات التضخيم بمقبس ٣.٥ مم. جربتهم جميعاً.

مراجعة IFI Audio Pro iCan

مراجعة IFI Audio Pro iCan – الخلاصة و الملاحظات:

لقد قمت بمراجعة مضخم صوت WooAudio Wa8 مؤخراً و وجدته واحد من أفضل المضخمات الخاصة بالسماعات بجودة الصوت المُنتجة. الان وجدت رابح جديد يجب الإقرار به. الشيئ الجنوني حول مضخم pro iCan هو القيمة المساوية لـ WA-8 و يُنتج مقدار هائل من الطاقة ( حتى ١٦٠٠٠ ميلي وط ذروة و ٦٠٠٠ ميلي واط مستمر) – لذا يستطيع تشغيل أكثر السماعات ذات المستوي المغناطيسي صعوبة بكل سهولة. كما أنه يتميز بمخرج ٣.٥ مم بتقنية السماعات داخل الأذنين، حتى تستطيعوا تشغيل أكثر السماعات حساسية دون أية صوت هسس. هذا المضخم هو نخب التكنولوجيا الصوتية. مُجمع بشكل جيد و يُنتج صوت رائع.

اقرأ أيضاً: شركة iFi Audio تكشف عن محول Nano iDSD Black Label DAC الداعم لجودة MQA

إنه يوفر المال حيث أنكم تملكون مُضخم إنبوبي، و مضخم SolidState و مضخم هجين في قطعة واحدة. يشغل كُل السماعات من الحجم الكامل إلى سماعات داخل الأذنين ( و إضافة ملحقة مستقبلياً سيُشغل السماعات الالكتروستاتيكية).

بعض العوارض الجانبية التي نتجت عن تجربتي لهذا المُضخم: هو أنني عندما سمعت سماعاتي PM-2, HE-560, LCD-2 … معه، فقد أصبحت أُقدرهم أكثر من قبل. لقد كُنت أعتقد أنني أشبعت منهم و أصبحت جاهزاً للانتقل للخيارات الأعلى كالـ Edition x و Sennheiser HD800s. الآن عرفت أنه هنالك المزيد من الحياة في سماعاتي لاكتشفها و استمتع بها – ساحتفظ بهم و استمتع بهم لمدة طويلة مع مضخم مثل هذا. إنه مضخم نهاية البحث. أنا واثق أنه لا يوجد مضخم صوت خاص بالسماعات في نفس الفئة السعرية و يعطي نفس الأداء، و حتى لو وجد نفس الأداء فلن يٌعطي هذا التنوع.

كخيار بديل عنه اذا لم يكن لديكم سماعات صعبة التشغيل، أو لا تحتاجون لمخارج Balanced، فإن مضخم صوت Wa-8 هو خيار بنفس الفئة السعرية و يُنتج صوت ممتاز، لكن ينقصه فقط خيار التنوع و أستمراريته الطويلة حتى الآن.

التقييم خمس نجوم ( ممكن ٧ لو كان ذلك موجود).

كُل الشكر لموقع سماعة لإعارتي هذا المضخم للمراجعة! لقد استمتعت للغاية به.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    شكراً على هذا التقرير الرائع
    لاحظت انه تم تجاوز جزئية السماعات ذات المقاومة العالية مثل hd800s
    هل لان الجهاز اقل بهذه الجزئية من المنافسين الآخرين بنفس الفئة السعرية ؟

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *