مراجعة معالج الصوت و مضخم صوت السماعات Chord Dave

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

لقد اختبرت سمّاعاتي على منصّات أخرى مثل هوجو TT وكالفيو أوديو ولذا فأنا أقوم بإعداد مراجعة للمحوّل الرقمي تناظري DAVE المقدّم من شركة Chord للإلكترونيات بناء على وجهة نظري وتجربتي السابقة في الإعداد، وسآخذ في اعتباري التفاصيل التي رأيتها في مُضخّم الصوت Hugo TT واستخدامي الفعلي للجهاز ولا علاقة للمراجعة بسعر الجهاز فالمراجعة ستكون تقنية وللتعرّف على الأداء، فكل شخص له احتياجاته المختلفة بناء على عمله.

المعدات المستخدمة في المراجعة:

مُضخّم Chord Dave وسمّاعات أذن (فوكال يوتوبيا وسمّاعة V-Moda M100)

المنافذ الموجودة بالجهاز:

  • منفذ S-PDIF للداخل: يوجد.
  • منفذ للسمّاعة: يوجد.
  • عدد منافذ الكابلات الرقمية: اثنان.
  • عدد منافذ الكابلات الرقمية الضوئية: اثنان.
  • منفذ USB: يوجد.

المواصفات

  • العرض: 338 ملم.
  • الارتفاع: 60 ملم.
  • الوزن التقريبي: 7 كيلوجرام.
  • الأبعاد: 60 ملم، 338 ملم و145 ملم.
  • الألوان: الأسود والفضي.

المعلومات الفنية:

  • الحد الأقصى لمعدل النمذجة: 768 كيلوهرتز.
  • استجابة التردد القصوى: 20 كيلوهرتز.
  • أقصى عمق للبت: 32 بت.
  • الأجهزة التي تستطيع التوصيل بها: مُضخّم صوتي أو سمّاعات.

فتح صندوق معالج الصوت Chord Dave

الصوت:

دقة الصوت الناتج

تعتبر دقة الصوت الصادرة عن المحوّل الرقمي-تناظري Chord Dave طبيعية للغاية في التسجيلات العادية، فليس هناك إضافة للمتعة أو التهيئة الصوتية والتلاعب بالصوت، فليس هناك أي هدر في دقة صوت التريبل أو كمية الباس الصادرة عن الجهاز ومن أفضل أدوات التحكّم في الأجهزة لذا فهي أداة تنقية موسيقية لا يُعلى عليها.

فهو يحتوي على ما يوجد في مُضخّم الصوت SS لذا فهو يصدر موسيقى طبيعية جداً ووضوح تام في جميع التردّدات، فلن يهبط إلى كونه دقة موسيقية مُملة أو أن يكون مزعجاً فمن خلال سمّاعتك الخاصة ستتمكن من الاستمتاع بموسيقى رائعة من خلاله.

مرحلة الصوت

يقدّم المحوّل Chord Dave دقة صوت رائعة وهي كافية لدهشة الكثيرين، فهو رائع في عملية التسجيل ويركّز كثيراً على دقة واختلاف الأصوات مما يبعد عن أي تداخل قد يتم فيه، ولا تُقدّم لك الأداة صوتاً ضيقاً أو مزعجاً لكنها توفّر لك صوتاً ثلاثي الأبعاد ومركز بشكل كبير، ولن تجد اختلافاً كبيراً بينه وبين جهاز HD800، وستشعر كما لو أن الصوت يلتف حول رأسك تماماً وقد أحببت استخدامه أكثر من أي محوّل آخر.

القدرة الموسيقية

أعترف بأن الموسيقى التي ينتجها المحوّل Chord Dave قد أذهلتني بالفعل، فقد قضيت خمس سنوات أبحث عن واحداً من المحوّلات الرقيمة أو المُضخّمات الصوتية الذي لا يؤثر بأي ضرر إلى الموسيقى أو أصوات الباس والتريبل مثلاً، فهو مُضخّم موسيقي من الدرجة الأولى، على الرغم من اختلاف الأصوات النسائية والأصوات المتوسطة فيه.

عند المقارنة بمُضخّم صوت مثل المُضخّم SS النموذجي فستجد أن المحوّل الرقمي-تناظري Chord Dave لا يؤثر بأي ضرر على أصوات التريبل أو الباس وهذا قد يعطيك راحة نفسية جمّة في مسألة القلق حول تغير النغمات الموسيقية أثناء التسجيل أو الاستماع.

بالنسبة إلى الصفح عن دقّة التسجيلات الرديئة فهذا الأمر بالطبع يعتمد على تسجيل دون آخر، فهناك تسجيلات قد تم تسجيلها ردقة رديئة للغاية أو تردد الصوت في الخلف بصورة مزعجة، فقد استطاع المحوّل Chord Dave السيطرة على بعض الأصوات الخلفية المزعجة والاستمتاع بالمسارات فقط دون تشويش وهذا ما قد يؤهله إلى أن يكون أحد المحوّلات الرقمية التناظرية الرائعة.

لن تستطيع ملاحظة الأخطاء في التسجيل أو الدقة لأنّها لن تكون مؤثرة بشكل كبير، فمدى الصوت في محوّل Chord Dave رائع للغاية، فتردده ما بين -40 إلى -20 ديسيبل بدون أي تأثير ضار على الأذن، فعند زيادة مستوى الصوت لن يكون بالدقّة تشويش ملاحظ.

صوت البيس Bass:

يُمكنك التحكّم في الباس تماماً بغض النظر عن التردد وبدون أي تأثير على الأذن فليس هناك استهجان في الصوت أو خلط بين الأدوات الموسيقى والأصوات المتقاربة في النغمة وهو مناسب لعمليات التسجيل فهو يُظهر التفاصيل الرائعة وبوضوح تام.

الأصوات المتوسطة Mids:

فيما يتعلق بالأصوات والنغمات التي تنحصر في الترددات المتوسطة مثل الأصوات النسائية فهو شيء يصعب الحصول عليه عادة، لكن مع المحوّل DAVE فأنت أمام مُضخّم من الدرجة الأولى ويُوفر لك موسيقى محايدة، بجانب الشعور الموسيقى الذي ألاحظه عند سمّاع الموسيقى فإنه يشبه كثيراً مُضخّم الصوت التقليدي SS لذا فهو يقدم أصوات تسجيل دقيقة وجودة 100%.

إقرؤا:مراجعة معالج و مضخم الصوت DAC/A mp Mojo للسماعات المحمول المتوافق مع الايفون و الاندرويد

صوت التريبل Treble:

يوفر محوّل DAVE أصوات تريبل قوية وسلسة ولها تفاصيل واضحة كما هي دقة أصوات الباس الناتجة عن المحوّل وعندما سمعت الدقة لم أتخيل أن تكون بهذا الوضوح، فصوت التريبل من هذا المحوّل لا يفقد أي تفاصيل أو يتم تشويشه بأي عامل خارجي.

استخدام الجهاز مع سمّاعة فوكال يوتوبيا

كانت تجربة سمّاعة يوتوبيا مع المحوّل DAVE رائعة للغاية حيث قدّمت صوتاً متوازناً وطبيعياً للغاية فكلى الشركتين يهدفان إلى توفير أقصى درجة من الدقة والتوازن برغم اختلاف الأجهزة فالسمّاعة والمحوّل يهدفان إلى توفير دقة موسيقية رائعة بدون أي فقد في التفاصيل أو تشويش في المسارات الصوتية أو عملية التسجيل نفسها.

استخدام المحوّل مع سمّاعة V-Moda m100

لم أقم باستعراض مواصفات أو مراجعة سمّاعات TOTL لأنها لم تعطني الراحة التامة التي أراها على منصة DAP أو مُضخّم TOTL لكن مع محوّل الصوتيات DAVE لم يكن الأمر كذلك، فلقد تفاجأت حقاً عندما وجدت صوت النغمات المتوسطة رائعاً وصوت التريبل أيضاً فلم أسمع ذلك على مدى الثلاث سنوات الماضية، على الرغم من وجود بعض المشاكل البسيطة في السمّاعة والتي نعتبرها أضعف النقاط بها إلا أن السمّاعة توفر صوتاً رائعاً فأنا مندهش بشأن المقياس بما في ذلك مرحلة الصوت نفسه.

المقارنة مع جهاز Hugo TT

لقد كنت امتلك جهاز هوجو المحمول Hugo TT، ولكوني أحاول استبداله فأنا أتوقع جودة أعلى منها فكنت قلقاً حول ما إذا كان هناك فقد في الجودة وكنت أشعر بأنني لن أجد جهازاً مثل القديم لكن بعد استخدامي لجهاز DAVE وجدت ضالتي، فجهاز DAVE يقدم موسيقى أكثر تركيزاً وأفضل من حيث الجودة، فهو يقدم صوتاً مختلفاً ولا يفقد أي تفاصيل في الجودة أو يشعرني بوجود مُضخّم صوتي.

يعطي محوّل الصوتيات DAVE فرصة للحصول على أدق صوت للمستهلك، حيث يوفر صوت تريبل عالٍ الجودة وباس بكمية ونوعية رائعة وهو ما يجعلني أستطيع الجزم بأنه أفضل من نظيره هوجو TT، فهو جهاز رائع للاقتناء لمن يفضلون الحصول على مُضخّم صوتي خارجي ومحمول للاستمتاع.

إقرؤا: مراجعة سماعات Focal Utopia المفتوحة من الخلف

الإيجابيات و السلبيات:

الإيجابيات:

  • من الأجهزة الرائدة في جودة الصوت.
  • ديناميكية رائعة وومتازة وقدرة إيقاعية.
  • تصميم داخلي وجسم رائع.
  • شكل خارجي مميز.

السلبيات:

  • إذا لم يكن السعر عالياً، فليس هناك أي شيء آخر.

الخلاصة

بعد هذه المقارنة والاستخدام لأكثر من سمّاعة نستطيع أن نجزم بدقة صوت المحوّل الرقمي التناظري DAVE وتفوقه على بعض المحوّلات الأخرى من حيث صوت الباس والتريبل وتوفير الجودة الفائقة للمستهلك فهو مثالي جداً للحصول على موسيقى رائعة وواضحة، وعلى الرغم من غلو ثمنه جداً إلا أنه يقدم تجربة صوتية رائعة.

يمكنم الشراء من متجر منتجات Chord في سماعة

2 تعليقات

  1. هل يمكن تجربه هذا الاسطوره في محلكم سماعه بدبي ؟

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *