مقارنة بين خدمة أمازون Prime Music والخدمة الجديدة Music Unlimited

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

عندما يتعلق الأمر بخدمات البث الموسيقي، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو الخدمات الشهيرة في مقدمتها سبوتيفاي و آبل ميوزك، ولكن اسم أمازون لا يخطر على بالنا إلا إذا كنا بالفعل من مستخدمي أجهزة أمازون التي تأتي محملة مسبقًا بخدمة Amazon Prime Music، ولذلك يبدو أن عملاقة التجارة الالكترونية قد قررت أن تثبت نفسها في هذا السوق مع خدمة بث موسيقي جديدة أطلقت عليها الاسم Music Unlimited.

ماهو الفرق بين الخدمتين؟

أول شيء سنلاحظه بين الخدمتين هو كمية الأغاني المتاحة، فخدمة Prime Music تمنحك وصول إلى مايقارب مليوني أغنية، وهذا الرقم مع أنه قد يبدو كبيرًا إلا أنه لا يمكن مقارنته مع خدمة سبوتيفاي التي أصبح حجم مكتبتها يتجاوز 30 مليون أغنية، أما خدمة Music Unlimited الجديدة فقد قالت عنها الشركة أنها تقدم ” عشرات الملايين ” من الأغاني.

كما أن الخدمتين كما باقي الخدمات المتاحة يتيحان إمكانية حفظ الأغاني للاستماع إليها بدون اتصال بإنترنت

كم كلفة اشتراك خدمة Music Unlimited؟

بعد 30 يوم من تجربة الخدمة بشكل مجاني تتيح شركة أمازون عدة خيارات للاشتراك بأسعار تبدأ من 3.99 دولار أمريكي وهو سعر منافس جدًا مقارنة بالخدمات الأخرى، ولكن هذا السعر سيكون فقط لأصحاب أجهزة المساعدة الشخصية أمازون إيكو على أن يقوم المستخدم باستخدام هذا الاشتراك حصرًا على أجهزة أمازون إيكو، إيكو دوت، و إيكو تاب.

تبلغ كلفة الخطة الفردية العادية للمستخدمين القادمين من خدمة برايم ميوزك  7.99 دولار أمريكي، ومايزال هذا الرقم معقولًا، فخدمات البث الأخرى مثل سبوتيفاي تقدم أسعارًا تبدأ من 10 دولارات شهريًا، والجميل في خطة الاشتراك الفردي في خدمة Music Unlimited هو أنك في حال اخترت الاشتراك لسنة مقدمًا فستدفع قيمة 10 شهور فقط.

أما المستخدمون الجدد فسيكون عليهم دفع 9.99 دولار في الشهر كما الخدمات الأخرى، وتعمل الشركة على إتاحة الخدمة بباقة اشتراك عائلي بقيمة 14.99 دولار في الشهر الواحد.

بينما خدمة Prime Music هي مجانية لمشتركي حزمة Amazon Prime، فإذا كنت من مشتركي هذه الحزمة وأردت الانتقال إلى الخدمة الجديدة فستكلفك هذه العملية حوالي 100 دولار اضافية تقريبًا، والإجابة على هذا السؤال هي مدى رضاك عن مستوى خدمة برايم ميوزك الحالية، وإذا كانت تفي بالغرض معك أم لا.

هل تستحق الخدمة ما تدفعه من أجلها ؟

مع مكتبة موسيقية تضم ” عشرات الملايين ” من التسجيلات فمن المؤكد أنك ستعثر على أي مقطوعة موسيقية، أو أغنية قد تخطر على بالك، ولكنها في النهاية لن تضم كل التسجيلات الموسيقية في التاريخ، و قد يكون ذوقك الموسيقي هو من ذلك الجزء الذي قل لا يتوافر في الخدمة، ولهذا السبب خذ وقتك البحث عن نمطك في الاستماع بشكل جيد خلال الفترة التجريبية المجانية والتي كما أشرنا ستكون مدتها 30 يوم.

وكما باقي الخدمات يمكنك الاستماع إلى الموسيقى على كافة المنصات المدعومة وفي مقدمتها متصفحات الويب على أجهزة الكمبيوتر، وتطبيقات الهواتف المحمولة على أندرويد و آيفون و أمازون طبعًا، ولاننسى أجهزة المساعدة الشخصية المنزلية أمازون إيكو.

إذا كنت من مستخدمي خدمة Prime Music وتشعر بالرضا معها فلا داعي لإنفاق المزيد من الأموال على خدمة جديدة لموسيقى أنت لا تستمع إليها، فالخدمة تقدم أكثر من 2 مليون تسجيل موسيقي وهو رقم ليس بقليل على الإطلاق.

هل تستخدم خدمة Prime Music؟ وهل تفكر بالترقية إلى الخدمة الجديدة Music Unlimited ؟ شاركنا تجربتك !

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *