مراجعة سماعات سنهايزر الملغية للضجيج Sennheiser MM450-x Headphones

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

هذه مُراجعة تفصيلية لسمّاعات Sennheiser MM450-x المُلغية للضجيج المحيط. يعتقد أنها واحدة من أفضل السمّاعات اللاسلكية من حيث جودة الصوت في السوق. Sennheiser هي واحدة من الأكبر و الأفضل سمعةً بين الشركات المُصنعة للسمّاعات عالمياً. يقال أنها قد صنعت أفضل سمّاعات هيدفون و أيرفون في العالم، و هما الـ HD800 و الـ IE800.

مراجعة سماعات سنهايزر الملغية للضجيج Sennheiser MM450-x Headphones

مواصفات المُصنع:

  • الطراز/ التصنيف:  على الأذن.
  • حجم المكبرات الداخلية: غير محدد
  • طراز المكبرات الداخلية:  غير محدد.
  • الاستجابة للتردد: ١٥ – ٢٢٠٠٠ هرتز.
  • الحساسية: ١٠٧ ديسبل.
  • المقاومة: غير محدد.
  • حساسية الميكروفون: ١٠٠-١٠٠٠٠ هرتز.
  • اعلى دخل: غير محدد.
  • الوزن: ١٠٥ غرام.
  • زمن الشحن الكامل: ٣ ساعات.
  • الموصل: غير محدد.
  • سعر المبيع بالتجزئة المقترح من المُصنع: ١،٤٩٩ درهم إماراتي.

التصميم

إن الـ MM450-x travel هي سمّاعات على الأُذن لاسلكية (تقنية البلوتوث)، كما تُنتج شركة Sennheiser إصدار فوق الأُذن و هي الـ MM550-x، إنها مخصصة للمسافرين في رحلات العمل، و هذا يظهر جلياً بكمية الجهد و الوقت الذي استثمرته شركة Sennheiser في تصميمها من ناحية صغر الحجم والمتانة الشديدة. إن الإصدار المخصص منها و الذي يحوي خاصية إلغاء الضجيج المحيط تم تجهيزها بتقنية إلغاء الضجيج المحيط الجديدة من شركة Sennheiser وهي NoiseGuad 2.

محتويات العلبة

يمكن تسميتها بسمّاعات السفر المُثلى، التصميم المُميز القابل للطي لحجم صغير جداً، بالإضافة لقُطعتي الأُذنين القابلتين للفتل، جميعها تجعل سمّاعات الـ MM450 قابلة للطي إلى أقصى حد و التخزين ضمن حافظة السمّاعات الصغيرة، المصنوعة من القماش الأسود المتين، و التي تتسع في أي حقيبة ظهر أو حقيبة سفر بكُل سهولة. كُل من الـ MM450/MM550 مُجهزة ببطاريات قابلة للتبديل، و هذه خاصية نادرة و مُفيدة، فتملكون إمكانية شراء زوج جديد من البطاريات عند إقتراب عُمر البطاريات من الإنتهاء، و الإحتفاظ بالسمّاعات بأداء مديد. أداء البطاريات في هذه السمّاعات مُذهل، تحتاج إلى ثلاث ساعات للشحن الكامل، و تستمر بعدها بالعمل لعشر ساعات من الاستماع المتواصل.

صُمِمَت سمّاعات الـ MM450 لتكون سهلة الإستخدام، فكل أزرار التحكم التي تحتاجونها تم وضعها على قطعة الأُذن اليمنى، فتستطيعون التحكم بمُشغل الموسيقى الخاص بكم، و التحكم بدرجة الصوت بالطبع. فالسمّاعات تحوي تحكم بدرجة الصوت غير التحكم الذي يكون في مُشغلات الموسيقى. يأتي مع السمّاعات كبل للشحن USB يوصل مع مَقبس الحائط بالإضافة لعدة محولات للمَقبس، و كابل شحن USB (يمكن وصله مع أي مخرج USB للشحن). إن خاصية Bluetooth® 2.1 تُمكن من شبك السمّاعات مع تقريباً إي جهاز بلوتوث Bluetooth متوافر في السوق. هذه السمّاعات مناسبة للاستماع للموسيقى، و لتلقي المكالمات من هواتفكم الذكية بدون الحاجة إلى خلعها، فإن التحكم المتواجد في قطعة الأُذن اليمنى يُمكنكم من الرد و إنهاء المكالمات.

سمّاعات الـ MM450/550 مزودة أيضاً بكابل أوديو Audio لإتاحة خيار وصلها للاستماع المباشر خلال رحلات الطيران، و خيار الاستماع عن طريق الكابل لأي سبب لديكم، و هذه الإضافة تمكنكم من استعمال السمّاعات حتى عند نفاذ شحن البطاريات عن طريق الكابل كأي سمّاعات عادية. ففي حال نسيتم أن تشحونها ستستطيعون استعمالها بواسطة الكابل على خلاف العديد من السمّاعات التي تحوي خاصية البلوتوث /أو خاصية إلغاء الضجيج المحيط و التي لا تعمل بدون أن تكون بطارياتها مشحونة. إن خاصية إلغاء الضجيج المحيط في سمّاعات MM450-x تقوم بأداء مقبول، و لكني لا استطيع القول أنها أفضل ما جربت، و ربما يُعزى ذلك إلى تصميمها كسمّاعات فوق الأذن و كونها لا تُغطي كامل الأُذن بشكل كامل. فإذا كنتم ترغبون بعازلية أعلى و لا تمانعون الحجم الأكبر و الثمن الأعلى قليلاً، تستطيعون إختيار موديل الـ MM550 منها على الأُذن التي تُعطي عازلية صوت و إلغاء ضجيج أفضل. كلا الموديلين تحويان خاصية مفيدة جداً و يطلق عليها talk through (التحدث خلال إرتداء السمّاعات)، التي تسمح لكم بالتحدث مع المُسافر الجالس بقربكم أو مع المضيفة بدون الحاجة إلى خلع السمّاعات عن رأسكم عن طريق الضغط على زر الـ noise guard المتوضع على قطعة الأذن اليمنى. فسيتم وضع الموسيقى على خيار الصامت، و السماح لكم بسماع الأصوات المحيطة عن طريق الميكروفون المُدمج في قطعتي الأُذنين.

يحوي موديل الـ MM550 خاصية إضافية و هي تشغيل خيار الصوت المحيط الظاهري، و الغير متوفرة في الموديل الأصغر الـ MM450.

الأناقة

تمتاز هذه السمّاعات بأناقة فريدة مختلفة عن السمّاعات العادية بقطعتي الأُذن الصغيرة المُدورة، و وسادتي قوس السمّاعات  المبطنة في مكان توضعها على الرأس. تأتي بخيار اللون الأسود فقط مع قوس معدني من الستانلس ستيل يتوضع في القسم العلوي من قوس السمّاعات و عليها شعار شركة Sennheiser على قطعة الأذن اليسرى، و كُل أزرار التحكم على قطعة الأُذن اليمنى.

جودة التصنيع

إنها مرنة للغاية، جيدة الصنع، و تتحمل بسهولة تقريباً إي نوع من الاستخدام المديد.وسادتي الأُذنين قابلتان للتبديل، و هذه قيمة إضافية للاستخدام المديد. قد تبدو هذه السمّاعات سهلة الكسر من النظرة الآولى، و لكن لا تدعوا المظاهر تخدعكم، إن سمّاعات الـ MM450 تستطيع تحمل آلاف عملية الفتل و الطي و الحني بدون أن تتضرر، إنها متينة جداً. إيضاً تمنح شركة Sennheiser معها كفالة لمدة سنتين.

الراحة

إن الوزن الخفيف جداً لسمّاعات الـ MM450-x يُعطيها ميزة عن باقي السمّاعات المنافسة، وسائد الأُذنين بغطائها من الجلد الطريّ الملمس يجعلها مريحة لجلسات الاستماع الطويلة. لقد بقيت لمدة ٤ ساعات اتحرك في المنزل لقضاء بعض المهام، لوهلة نسيت أني أضع السمّاعات. قد لا يحب البعض أحساس السمّاعات على الأُذن، و عليه يبقى خيار الحصول على الموديل MM550 فوق الأُذن.

الإكسسوارات المتضمنة:

  • كابل الشحن USB مع مَقبس الحائط، و مَقابس للتحويل لكل من الطرازات US,UK,EU and AU.
  • كابل الشحن USB.
  • مَقبس تحويل الطائرة (٣.٥ مم مع القابس الثنائي، و ٦.٣ مم مَقبس التحويل المطلي بالذهب).
  • كابل الأوديو.
  • حافظة السمّاعات.
  • دليل التشغيل.

الصوت

إن سمّاعات الـ MM450 هي واحدة من أفضل السمّاعات بخاصية البلوتوث التي استمعت إليها، كان مثيراً للإعجاب الحصول على جودة صوت عالية و أداء ممتاز عبر الوصل عن طريق البلوتوث Bluetooth. إن مأخذي الوحيد عليها من حيث جودة الصوت عبر الاتصال اللاسلكي هو سماعكم لصوت هسس Hiss خفيف عندما لا يكون هنالك تشيغل للموسيقى. ليس من السهل مُلاحظتها، و لكن خلال تشغيلكم للموسيقى فهذا الصوت غير مسموع ابداً. مع الآخذ بعين الإعتبار أيضاً صغر حجم قطعتي الأُذنين، فإن جودة الصوت جيدة جداً، حيث أنه عادة لتستطيع السمّاعات إنتاج جودة الصوت هذه فإنها لتحتاج لقطعتي أُذنين أكبر قليلاً. كما كان هذا واضحاً عند تجريب موديل الـ MM550 بسبب الحجم الأكبر لقطعتي الأُذن الذي يتيح لمساحة حجرة صوتية أكبر، فالتحسن في الساحة الصوتية و تجاوب الـ Bass كان ملحوظ للغاية.

صوت الـ Bass: إنها تُتنج صوت Bass متوسط القوة، و متوازن بشكل ممتاز، لا يوجد فيه أي تشويش تقريباً، و لكن في نفس الوقت كان لن يضرها تعزيز الـ Bass، هذه السمّاعات ليست للـ  Bass الثقيل، فإذا كنتم من محبي الـ Bass الثقيل فهذه السمّاعات ليست لكم.

صوت الـ Mids: صوت Mids ظاهر بشكل جيد، نقي و بأداء يرقى لعشاق الصوتيات. صوت رائع لسمّاعات بهذا الحجم الصغير.

صوت الـ Treble: صوت الـ Highs ظاهر جيداً، و مُعاير بشكل جيد، يُسمع بوضوح و بدون أية قسوة أو حدية زائدة على أذانكم.

الساحة الصوتية و تمايز الآلات الموسيقية: تملك ساحة صوتية مقبولة و فسيحة مع الآخذ بعين الاعتبار صِغر قطعتي الأُذنين فيها. عادة في السمّاعات ذات قطعتي الأُذن الصغيرة يكون الصوت مخنوقاً قليلاً و هذه ليست الحالة هنا مع سمّاعات الـ MM450. وبالنسبة لتمايز الآلات الموسيقية فإن الـ MM450 تقوم بعمل جيد.

الإيجابيات و السلبيات:

الإيجابيات:

  • يمكن استخدامها كسمّاعة رأس لإجراء المكالمات.
  • جودة صوت ممتازة.
  • وزن خفيف جداً يُسهل عملية حملها.
  • بطاريات قابلة للشحن و التبديل.
  • عمر بطاريات مديد.
  • تصميم قابل للطي لحجم صغير جداً لتسهيل حملها أثناء السفر.

السلبيات:

  • مُرتفعة الثمن قليلاً.
  • خاصية إلغاء الضجيج يمكن تحسينها أكثر.
  • صوت الـ Bass ضعيف قليلاً.
  • صوت هسس hiss خفيف جداً يُسمع أثناء تشغيلها عن طريق البلوتوث.

الخلاصة

بإختصار فإن سمّاعات الـ MM450-x هي واحدة من أفضل السمّاعات اللاسلكية من حيث جودة الصوت التي جربت، و بالنظر إلى التصميم المتين و الصغير جداً فإني أعتبرها صفقة عظيمة. فإذا كنتم تبحثون عن سمّاعات لاسلكية للسفر أو للاستخدام في المكتب، أو حتى في المنزل، فيجب حتماً عليكم تجريبها.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *