HomePod السماعة الذكية من آبل أصبحت متاحة للشراء أخيرًا

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

ليس من عادة آبل أن تقف مكتوفة الأيدي عندما يبدأ مجال تقني ما في الظهور والانتشار والازدهار، هذه هي عادة العمالقة في أي مجال، وخاصة في مجال التقنيات الحديثة المتسارعة التطور والتقدم. لذا، كان من المتوقع والطبيعي وغير المدهش على الإطلاق أن تنتشر الأخبار خلال العام الماضي عن نية عملاق التقنية الأمريكي طرح ممثلها الخاص لمنافسة كبار سوق السماعات الذكية الذي اتضح خلال الشهور القليلة الماضية أن سخونته ستزداد مع الوقت.

HomePod التي أعلن عنها رسميًا خلال مؤتمر WWDC العام الماضي هو رد آبل الخاص على السماعات الذكية الأكثر انتشارًا وشيوعًا حاليًا والمتمثلة بشكل رئيسي في أجهزة إيكو من أمازون وأجهزة هوم من جوجل، وكلاهما يعتمدان على المساعد الذكي الشخصي الخاص بكل شركة، أليكا وأسيستانت على التوالي. ومن هنا كانت حاجة آبل وحاجة عشاقها ومتابعيها لسماعة ذكية تعتمد على المساعدة الذكية Siri.

عرضنا السابق لإمكانيات سماعة HomePod الذكية من آبل عند الإعلان عنها للمرة الأولى

وكان من المتوقع أن تطرح سماعة آبل الذكية الأولى HomePod خلال الشهر الأخير من العام الماضي، وهو ما لم يتم ولكنه لم يتأخر كثيرًا. فلقد كشفت الشركة الأمريكية أخيرًا من خلال بيان صحفي على موقعها الرسمي أن HomePod أصبحت متاحة للحجز المسبق من اليوم 26 يناير على أن تتاح بشكل رسمي بدءً من يوم 9 فبراير المقبل.

وحتى هذه اللحظة لم تتح فرصة اختبار وتجربة سماعة آبل الذكية الجديدة HomePod إلا من خلال عدد قليل من المواقع من بينها موقع Refinery29، والذي أتيحت له فرصة اختبار السماعة الذكية لمدة ساعة كاملة أكد من خلالها على العديد من الأمور، ومن بينها أن هذا الجهاز الرائع يتميز مبدئيًا على منافسيه من جوجل وأمازون من حيث جودة الصوت المتميزة.

وأشار تقرير الموقع إلى أن السماعة الجديدة HomePod لا تعمل إلا على حساب iCloud واحد، لذا تقوم السماعة بمزامنة الرسائل والمواعيد والتنبيهات الخاصة بمستخدم واحد. ويؤكد التقرير على حرص السماعة على الأمان والخصوصية، حيث يمكنها التأكد من وجود المستخدم من عدمه في المنزل، ففي حالة عدم وجوده لا تقوم Siri بإعلان أي من التنبيهات المختلفة حين سؤالها عنها من أي شخص آخر. ولم تكشف آبل عن سر هذه التقنية ولكن فيما يبدو أن السماعة تقوم بمسح شبكة واي-فاي الخاصة بها لاكتشاف هاتف آيفون يحمل الحساب ذاته الذي تستخدمه، ومن هنا يمكنها التأكد من تواجد صاحبها الأصلي في الجوار.

التكوين الداخلي لسماعة آبل الذكية HomePodمن ناحية أخرى أشار تقرير موقع Refinery29 إلى أن سماعة HomePod الجديدة من آبل تقدم تجربة موسيقية رائعة من خلال مكبر صوت داخلي قوي عالي الجودة خاص بالترددات المنخفضة Woofer مدعوم بسبعة مكبرات صوت عالية الجودة خاصة بالترددات المرتفعة Tweeter، وهو ما يميز سماعة آبل عن منافسيها من سماعات أمازون وجوجل، ولكن لم تتسنى بعد مقارنتها بالسماعات الذكية الأخرى التي تنتجها الشركات المتخصصة في مجال الصوتيات.

تنوي آبل طرح سماعتها الذكية الجديدة HomePod بسعر 349 دولار أمريكي في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا مبدئيًا، على أن تصل إلى فرنسا وألمانيا خلال الربيع القادم لتنطلق بعدها في كافة أسواق العالم.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *