قائمة بأفضل الألعاب القادمة خلال عام 2018

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

لا تفوت متابعة حسابنا على تويتر للمزيد من التغريدات المهمة

يحمل كُل عامٍ جديد معهُ العديد من المُفاجئات، مُنتجاتٍ جديدةً، أعمالاً فنيّةً وبكلّ تأكيد ألعاباً مُميّزة؛ وبعد النّجاح الكبير الذي شهده عالم الألعاب خلال العام الفائت، يبدو أنّنا على موعدٍ مع المزيد من الألعاب الخارقة هذا العام أيضاً، وها نحن نُقدّم لكُم قائمة بأفضل الألعاب المُنتظرة والتي من المُفترض أن تُتاح خلال العام الجاري على مُختلف المنصّات والأجهزة.

Monster Hunter World

لعبة من تطوير شركة ‘Capcom’ اليابانيّة وواحدة من أكثر الألعاب الواعدة لعام 2018 حيثُ نعتقدُ أنّها ستُحقّقَ نجاحاً عالميّاً مهولاً خلال زمنٍ قياسيّ؛ على عكس الأجزاء السّابقة التي حظيت بنجاحٍ محدودٍ خارج حدود اليابان إن جازَ التّعبير.

لنبدأ حديثنا بمُقارنة الإصدار القادم مع الأجزاء السّابقة، ولن أتحدّث عن الجوانب التّقنية أو ما شابه بل سأركّز على أهمّ نقطة في رأيي ألا وهي الحبكة، حيثُ يعدُ هذا الإصدار بتقديم قصّة مُتقنة للأحداث وذلك لينقلَ اللاعبين إلى عالم اللعبة الواسع.

وفي هذا العالم الغامض كُل ما حولك يصلح استخدامه سلاحاً حيثُ ستنازل وحوشاً رهيبةً، ستقتلها لتصنع أسلحةً أقوى ولِتطاردَ بعدها وحوشاً أكبر وأقوى ومع التّعديلات على هذا الإصدار لن يشعر اللاعب بالملل من رتابة تلك المهام وسُرعان ما سيجدُ نفسه جزءاً من عالم اللعبة، ناهيك عن إمكانية اللعب بالنّمط المُتعدد الأمر الذي سيساعد اللاعب كثيراً في التّصدي للوحوش القويّة بمُساعدة أصدقائه وسيضفي المزيد من المتعة على تجربة اللعب.

ستُطرح اللعبة بتاريخ السّادس والعشرين من كانون الثّاني وذلك على منصّة PS4 على أن تُتاح في الخريف على الحواسيب الشّخصيّة.


Sea of Thieves

من أجمل المغامرات التي ستخوضها هذا العام، حيثُ ستتيح لك شركة ‘Rare’ من أن تعيشَ حياة القراصنة بكامل إثارتها، اركب على متن سفينتك وأبحر بحريّة في البحر الواسع فهناك عالمٌ كاملٌ بانتظار أن يُكتشف.

ستكون تجربة اللعب شيّقة جدّاً، عليك اتّباع الخرائط وحل الألغاز لتعثرَ على الغنائم والكنوز الدّفينة كما يُمكنك اللعب بمُفردك أم ضمن فريق.

لكن ما أثار إعجابي حيال هذه اللعبة هو أنّ متعة اللعب لن تقتصر على التّجربة التي تقدمها الشركة بحدّ ذاتها، فخلال رحلتك ستواجه فرقاً أخرى من اللاعبين وستتصادم معهم لذا كُن دائماً على أهبة الاستعداد فأنت لا تعلم متى ومع من سيبدأ العراك.

ستُطرح اللعبة في العشرين من آذار وذلك على منصّة Xbox One كما ستُتاح على الحواسيب العاملة بنظام Windows 10.


Far Cry 5

بعد أن كانت الأجزاء السابقة مُتشابهة فيما بينها إلى حدٍّ بعيدٍ، ستُطلق ‘Ubisoft’ هذه المرّة تجربةً فريدةً من نوعها ومليئة بالإثارة والتّشويق.

أرغب في الحديث عن الكثير من النّقاط حول هذه اللعبة، لاسيّما أنّها قد تُسبّبُ نوعاً من الجدل على خلفية قصّتها الرّئيسيّة حيثُ تقع أحداثها في مقاطعةٍ تخيليّة اسمها ‘Hope County’ في ولاية مونتانا الأمريكيّة والتي يعيشُ سكّانها تحت رحمة حركة دينيّة مُتطرّفة سلبتهم حريّتهم التي كانوا يتمتّعون بها سابقاً.

وهنا يأتي دورك كلاعب، حيثُ يقع على عاتقك مسؤوليّة إنقاذهم وإعادتهم حريّتهم المسلوبة، لذا امتشق سلاحك، تصدّى لكُل من يقف بطريقك وجنّد السّكان لمُساعدتك في تحقيق مسعاك.

من جهة أخرى، يضع هذا الإصدار بين يديك الكثير من الخيارات، كأن تختار اللعب بشخصيّة أنثى مثلاً، أو أن تختار عرق الشخصيّة ناهيك عن الكمّ الهائل من الأسلحة.

أمّا عن تجربة اللعب، فالواقعية أجمل ما في اللعبة، وستُلاحظ على الفور أنّ مُطوري اللعبة يرغبون أن يجعلوا منها واقعاً تعيشه سواءً من خلال ردّة فعل الشّخصيات تجاه تصرّفاتك، أو بإعطاء شخصيّتك كياناً خاصّاً، فأنت في اللعبة إنسان وستتمكّن من أخذ الاستراحات ومُمارسة النّشاطات المُختلفة ضمن اللعبة بعيداً عن هدفك الأساسيّ.

تذكّر أن تتسلّح جيداً، وألّا تثق بأحد.

من المفترض صدور اللعبة في السّابع والعشرين من آذار وذلك على منصّات PS4 و Xbox One، وعلى الحاسب الشّخصيّ أيضاً.


لعبة إله الحرب God of War

سيشهد هذا العام عودة قويّة لشركة ‘Sony’، حيثُ ستطرح إصداراً جديداً من السلسلة المحبوبة لكن مع بعض التّغييرات كان أبرزها على صعيد القصّة، فقد أصبح Kratos -الشخصيّة الرّئيسيّة- أقرب للبشر من كونه إلهاً، فهو الآن أب وسيُرافقه ابنه خلال رحلته في أصقاع أوروبا الشّماليّة المُتجمّدة ليواجها معاً وحوشاً وآلهةً مُستوحاةً من الأساطير الإسكندنافية الغريبة والمميّزة وهنا يبدو أيضاً ابتعاد المطورين الواضح عن الميثولوجيا الإغريقيّة في هذا الإصدار.

إلى جانب القصّة والأجواء العامّة للعبة، طرأت تغييرات هامّة على شخصيّة Kratos، فقد أصبحَ مُلتحياً بشكلٍ كاملٍ، كما أنّه تخلّى عن أسلحته الحادّة التي ميّزته فيما سبق ليحملَ فأساً مُنطلقاً في بدايةٍ جديدةٍ.

من المُفترض أن تصدر اللعبة في الرّبع الأوّل من العام الجاري على منصّة ‘PS4’.

مراجعة لعبة إله الحرب God of War.. تجربة لا مثيل لها في عالم الأساطير الإسكندنافية


Crackdown 3

https://youtu.be/k_9fG8hPCi0

ستُغيّر هذه اللعبة مفهومنا نحو ألعاب الآكشن، ويبدو أنّها ستكون من أنجح إصدارات السلسلة، على الرّغم من أنّك قد تجد تشابهاً بين الأجزاء إلّا أنّ هذا الأخير سيكون الأضخم من جميع النّواحي، عالم أكبر بكثير مما عهدنا رُؤيته، مبانٍ أطول وأسلحة أكثر.

ستتمكّن من تدمير كُل شيء والقتال بأيّ شيء، ابتداءً برمي بعض الحجارة وانتهاءً بالشّاحنات فكُل شيء في هذه اللعبة يصلحُ سلاحاً.

أضف إلى أنّ اللعبة لا تعتمد على قوة الأسلحة وحسب، بل على قوّة الشّخصية عينها، فأنت لست بطل بل أنت بطلٌ خارقٌ، حيثُ ستلعب دورَ عميلٍ مزوّد بأحدث التّقنيات والأسلحة لتجوب عالم اللعبة المفتوح والذي هو عبارة مدينة مُستقبليّة تمتلئ شوارعها بالعصابات.

من المفترض إصدارها في ربيع عام 2018 على منصّة Xbox One وعلى الأجهزة العاملة بنظام Windows 10.


Red Dead Redemption 2

من أجمل الألعاب في هذه القائمة، وهي من تطوير ‘Rockstar’ التي أثبتت قدرتها على تقديم الأفضل بعد إطلاقها للسلسة الشّهيرة Grand Theft Auto.

اللعبة مُتقنة من جميع النّواحي، قصّة مُترابطة، أداء وحركات واقعية إضافةً إلى المشاهد الخلّابة والرّائعة وبكل تأكيد ستُمضي وقتا مُسليّاً باللعب.

أضف إلى أنّها واحدةً من أفضل ألعاب العالم المفتوح إن لم تكُن الأفضل، حيثُ ستتقمّص شخصية رجل فارّ من قبضة العدالة ويبقى مُطارداً بخطايا ماضيه، وخلال اللعب ستصادف الكثير من الشّخصيّات وستجري معهم الكثير من الحوارات الطويلة وهو أمرٌ عوّدتنا عليه الشركة سابقاً في لعبة Grand Theft Auto كما أنّك ستُصادق أفراداً لتخوضَ معهم الكثير من الأحداث والنّزاعات في مُغامرةٍ لن تُنسى في قلب أمريكا.

من المفترض صدورها في ربيع 2018 على منصّتي PS4 و Xbox One.


Kingdom Hearts III

واحدة من أفضل ألعاب تقمّص الأدوار اليابانيّة، وهي قادمةٌ هذا العام بجزئها الثّالث الكامل، حيثُ ستُساعد Sora ومرافقيه Donald وGoofy خلال سعيهم للبحث عن حرّاس الضّوء السّبعة ‘guardians of light’ للوقوف في وجه مُخطّطات عدوّهم اللدود Master Xehanort، وإن كُنت من مُحبّي السلسلة فهُناك الكثير من المرح في انتظارك.

ستجد في هذا الإصدار مزيداً من المشاهد المُستوحاة من أفضل أفلام Disney من بينها Toy Story، Big Hero 6 و Tangled.

ستُطلق اللعبة خلال العام الجاري على منصّة ‘PS4’.


The Last of Us, Part II

بعد المغامرة الرّائعة التي عشناها منذُ خمس سنوات مع Ellie وJoel في الجزء الأوّل من اللعبة، تعود ‘Naughty Dog’ بمُغامرة جديدة أقل ما يُمكن وصفها بالسّوداوية، فقد رأينا في العرض التّشويقيّ Ellie تعزف على الغيتار وهي مُلطّخة بالدّماء وأمامها جثّة لتختمَ أغنيتها بقولها: “سأجد، وسأقتل كُلّ فردٍ منهم”؛ الأمر الذي يترك الكثير من التّساؤلات، حيثُ يبدو وكأنّها مُستاءة من شيءٍ ما كما يظهر عليها الغضب والحزن معاً.

طبقاً لمُطوّري اللعبة، فإنّ هذا الإصدار سيتحدّث عن الكره، وما قد يفعله بالنّفس البشريّة.

مهما كانت المعلومات المُتوافرة إلى حدّ السّاعة، فإنّ ما نعرفه عن اللعبة إلى الآن يحبس الأنفاس ويدفعنا لانتظار تجربتها بفارغ الصّبر كما أنّني أعتقد أنّها لن تُخيّب آمال مُحبّي السلسلة.

ستصدر خلال العام الجاري على منصّة PS4 دون وجود موعد مُحدّد.


Yoshi

لعبة أخرى مُميّزة من ‘Nintendo’، التنين اللطيف الذي رأيناه في لعبة ماريو الشّهيرة يعود مُجدّداً بجزءٍ جديدٍ بعد النّجاح السّاحق الذي حقّقه الجزء السّابق ‘Yoshi’s Woolly World’.

من دون شك ستكون ‘Yoshi’ واحدةً من أكثر ألعاب العام تسليةً، فهي تتميّز برسومٍ تضجّ بالألوان ليبدو عالم اللعبة وكأنّه مصنوع من الأعمال الورقيّة بعد أن بدا الجزء السّابق وكأنه عالمٌ من أعمال الصّوف.

أسلوب اللعب مُميّز أيضاً، فكما للورقة وجهان مُختلفان، ستتمكّن في بعض المناطق من اللعب من جهتين مُختلفتين تماماً والتّبديل بينهما، كما أنّ بعض حركاتك ستُؤثر على عناصر موجودة أمام أو خلف موضعك في اللعب.

ستُطرح اللعبة خلال العام الجاري على أجهزة ‘Nintendo Switch’ دون وجود موعدٍ مُحدّدٍ.


Dragon Quest XI: Echoes of an Elusive Age

من أهم الألعاب اليابانيّة القادمة هذا العام، وبكُل تأكيد ستكون من أكثر إصدارات السّلسلة نجاحاً، حيثُ أنّها ستُتاح في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام في العديد من بقاع العالم ولن تكون مُقتصرة على اليابان -حيثُ أطلقت هُناك في صيف العام الماضي- كما كان الحال بالنّسبة للجزء السّابق.

تُقدّم اللعبة عالماً شاسعاً ينتظرك لاكتشافه، رسوم رائعة والكثير من التّفاصيل، قُرى مليئة بالكهوف الحاوية على الكنوز الدّفينة حيثُ ستُصادف هناك العديد من الشّخصيّات خلال تنقّلك وستُجري معهم الكثير من الحوارات لكن بالرّغم من ذلك فهذه اللعبة ليست كغيرها من ألعاب العالم المفتوح، حيثُ أنّ حريتك مُقيّدة نوعاً ما لكن ذلك بغية خدمة سياق القصّة الرّئيسيّة للعبة.

وسواء كُنت تجوب البحر أم كُنت على ظهر حصانك، اللعبة تتمتّع بسلاسة عالية ناهيك عن وجود عدّة أنماط للعب يُمكنك التّبديل بينهم بسهولة مُطلقة.

ستصدر اللعبة خلال العام على منصّة ‘PS4’ و ‘Nintendo 3DS’ كما ستتوافر نسخة مُتوافقة مع ‘Nintendo Switch’.


Dreams

https://youtu.be/odfYSiTpXpo

من أكثر ألعاب العام إثارةً للفضول، فهي تجمع بين متعة اللعب وتصميم اللعبة أيضاً، حيثُ ستُقدّم لنا شركة ‘Media Molecule’ عالماً جديداً أقرب للسّحر، ففيه كُل شيء مُمكن فقط أطلق العنان لمُخيلتك وأخرج للعالم إبداعك.

للحديث قليلاً عن اللعبة، تدور أحداثها في عالمٍ الأحلام التي تراود شخصية اللعبة الرّئيسيّة والتي تُدعى ‘Art’ حيثُ ستتحكّم فيه عن طريق مخلوق صغير لتُساعده في اكتشاف أبعاد مُخيّلته.

ستتعرف بعدها على عددٍ من الشّخصيّات الأخرى لتخوضَ مُغامرات رائعة ومُميّزة في عوالم مُختلفة.

أكثر ما يُميّز للعبة هو أنّك ستستطيع صنع أي شيء تُريده ضمن اللعبة، كأن تصنع مراحلاً جديدة وتُشاركها مع اللاعبين حيثُ ستُتاح لك الأدوات نفسها التي استُخدمت لتطوير مغامرة اللعب الرّئيسيّة.

وعملية التّصميم ليست صعبة إطلاقاً بل هي أمرٌ في غاية السّهولة حيثُ أنّ اللعبة ستقدّم شرحاً وافياً لاستخدام كُل شيء كما يُمكنك الاستعانة بما صنعه لاعبون آخرون والتّعديل عليه لتصنع عالمك الخاص بسرعة وسهولة فتذكر أنت لست لاعب في اللعبة وحسب، أنت واحدٌ من مُصمّميها.

ستصدر اللعبة خلال العام الجاري على منصّة ‘PS4’.


Bayonetta 3

أعلنت شركة ‘Platinum Games’ عن مقطعٍ تشويقيّ مُقتضبٍ يُظهرُ عودة السّاحرة المحبوبة بمظهرها الأنيق وأسلحتها العصريّة، لتعدنا بلعبة تمزج بين الإثارة والمُغامرة.

هناك العديد من الأسئلة حول هذا الإصدار وفي الحقيقة لا تتوافر بين أيدينا العديد من المعلومات عنه، كُل ما نعرفه أنّه سيُتاح حصريّاً على أجهزة ‘Nintendo Switch’، وإن كان إطلاقها في العام 2018 أمراً مُستبعداً، لكنّنا نأمل أن نراها بين جملة الألعاب التي ستُصدر خلاله.


أي لعبة من المذكورين أعلاه تنتظرون؟

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *