آبل تعلن عن 2021 iPad و iPad mini.. تعرف على المواصفات

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

أصدرت آبل جهازي 2021 iPad و iPad mini 2021 مع Neural Engine و iOS 15. لم نتوقع إطلاق أي جهاز iPad أثناء حدث البث -فقط أجهزة iPhone، وربما Apple Watch جديدة، و AirPods 3. ومع ذلك، إنها مُفاجأة مُرحب بها للغاية.

iPad 2021

يبدو هذا iPad 2021 الجديد تماماً مثل سابقه، مع حواف خلفية مُنحنية ومُستشعر Touch ID في المقدمة (في زر Home) ويعمل مع شريحة المعالجة A13.

يحتوي هذا الجهاز على كاميرا واحدة في الأمام وكاميرا واحدة في الخلف. تحتوي الكاميرا الأمامية على عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع 122 درجة FoV، وهذا أكبر تحديث للكاميرا منذ فترة طويلة.

يعمل هذا الآيباد الجديد مع iPad Pro System Center Stage. يسمح هذا للكاميرا بمتابعة المستخدم والحفاظ على التركيز مع تطبيقات Zoom و Bluejeans و Webex و Facetime من Apple، ويعمل هذا النظام مع TikTok أيضاً.

تم تمكين True Tone على جهاز 2021 iPad هذا، مما يؤدي إلى تغيير لون شاشة iPad بناءاً على البيئة المُحيطة. يتم تمكين Apple Pencil من الجيل 1 على هذا iPad أيضاً -تماماً كما كان مع أحدث إصدار من iPad.

ميزات 2021 iPad

يعمل هذا iPad الجديد مع هيكل مصنوع من الألومنيوم المُعاد تدويره بنسبة 100٪. ستجد بالداخل عُمر بطارية “طوال اليوم” واتصال بمحول طاقة USB-C، والشاشة من نوع Retina بحجم 10.2 بوصة وتصميم يشبه سابقه إلى حدٍ كبير.

سيتم إصدار أحدث إصدار من 2021 iPad باللون الفضي الفاتح والرمادي وكلاهما مع حواف سوداء حول المقدمة. سيصدر iPad بسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت مقابل 329 دولار أو 299 دولاراً للطلبة. سيتوفر جهاز iPad الجديد هذا للبيع اليوم، وسيشحن الأسبوع المُقبل.

اقرأ أيضاً:

أبل تعلن عن iMac 2021 بشريحة M1، تصميم نحيف للغاية، وألوان مجنونة

iPad mini 2021

أحد أجهزة iPad التي تم تحديثها هو iPad mini 2021 أيضاً، ويبدو أنه أُعيد تصميمه تماماً، يبدو أنّ آيباد ميني يتخلى عن زر Home في مُقابل عرض ملء الشاشة يمتد تقريباً من الحافة إلى الحافة.

على الرغم من أن شركة Apple أطلقت عليها اسم عرض من الحافة إلى الحافة أثناء العرض التقديمي اليوم، لا تزال هناك بعض الحواق مرئية حول الشاشة، لكنها بالتأكيد أصغر بكثير من حواف iPad mini السابق.

iPad mini 2021

الشاشة الجديدة بحجم 8.3 بوصة وتدعم ما يصل إلى 500 شمعة من السطوع ومجموعة ألوان واسعة و True Tone. على الرغم من حجم الشاشة الأكبر، تمكنت آبل من الحفاظ على البصمة الإجمالية لجهاز iPad mini كما هي بفضل التخلص من زر Home.

سيستخدم iPad mini الجديد شريحة المعالجة Apple A15 Bionic، والتي ستكون موجودة أيضاً في iPad الجديد. يوفر iPad mini 6 زيادة بنسبة 40٪ في قوة المعالجة المركزية مُقارنةً بالجيل السابق وزيادة بنسبة 80٪ في قوة وحدة معالجة الرسوميات. يستفيد التعلم الآلي من A15 Bionic أيضاً، حيث تدعي Apple زيادة في قدرات التعلم الآلي بمقدار الضعف.

يقوم iPad mini أيضاً بالتقاط بعض الوظائف الجديدة، حيث يأتي مع منفذ USB-C مثل iPad Air، ممّا يعني أنه يمكنه الاتصال بمجموعة متنوعة من مُلحقات USB-C، كما أنه يدعم 5G. يتوافق iPad mini مع الجيل الثاني من Apple Pencil ويتم توصيله مغناطيسياً بالجانب، حيث يتم شحنه أثناء عدم استخدامه.

يدعم الجهاز اللوحي الجديد Center Stage أيضاً، وهي ميزة كانت تُعد النقطة المميزة لجهاز iPad Pro بفضل الكاميرات المٌحدّثة بدقة 12 ميجابكسل في الأمام والخلف.

تقول Apple إن جهاز iPad mini الجديد جاهز للطلب المُسبق اليوم وسيبدأ الشحن الأسبوع المُقبل. إنه متاح مع شريحة Sim ونسخة بشبكة WiFi فقط، بسعر يبدأ من 499 دولاراً، وسيأتي بأربعة ألوان مختلفة: البنفسجي والوردي والبنفسجي والرمادي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *