مع منصة جديدة بقوة سحابية.. أمازون تسعى لدخول مجال صناعة الألعاب بقوة

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

يبدو أن خطوات شركة أمازون باتت حقيقية نحو دخولها عالم صناعة الألعاب، والبدء في محاربة قدامى الشركات المعنية بصناعة الألعاب مثل سوني وإليكترونيك آرتس EA، فقد بدأت في الإعلان عن وظائف مطوري ألعاب فيديو للانضمام إلى استوديوهات الشركة والتي وصلت إلى حوالي 100 وظيفة مدرجة بالفعل في وظائف شركة أمازون.

من المؤكد أن عملاقة الانترنت لا تسعى للاستحواذ على صناعة بحجم 100 مليار دولار، بل تنوي الفوز على الشركات التي بدأت في ربط عملية التخزين السحابي والألعاب الجماعية المتعددة عبر الإنترنت، وهذا ما أكده الاستحواذ الذي تم في عام 2014 حينما بدأت بضم موقع تدفق الألعاب Twitch.

هناك تفاعل كبير وواضح حول صناعة ألعاب الفيديو بصفة عامة، والتي تعتبرها شركة أمازون المصدر الترفيهي الأول على وجه الكرة الأرضية، وهذا واضح ممّا تراه الآن من كثرة الوقت المنقضي أمام شاشات الحواسب والهواتف الذكية في منصات الألعاب المختلفة، وللانخراط في هذه الفرصة الجديدة من شركة أمازون، فقد بدأت الشركة بإنشاء محرك الألعاب الخاص بها والذي أطلقت عليه اسم “Lumberyard” والذي يسمح لمصمّمي الألعاب المحترفين بصناعة الألعاب وبتكامل رائع للبث الحي عبر منصة Twitch، وتكامل أيضاً مع خدمات أمازون السحابية.

العاب منصة تويتش يأتي تكامل منصة “Lumberyard” مع خدمات أمازون السحابية لهدف مساعدة مصمّمي الألعاب وتوفير القدرة على جذب الكثير من الجمهور المهتم، وتساعد المنصة على توفير الوقت والجهد والمال لاستثمار الموارد بطريقة صحيحة بدلاً من بذل الكثير من الجهد في بناء أساسيات.

تتوافق توجهات أمازون الجديدة مع نهجها المعتاد في التركيز على العملاء بشكل عام، فقد استثمرت بالفعل شركة أمازون في جميع أنواع المحتوى من أفلام وبرامج تلفزيونية ومن المتوقع أن تستثمر أمازون في مجال ألعاب الفيديو بثقل كبير. بدأت بالفعل شركة أمازون في دمج ميزات منصة Twitch كميزة إضافية لعضويات أمازون المدفوعة، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة المستخدمين تدفق المنصة بدون إعلانات وتحميل محتوى اللعبة مجاناً.

منصة Twitch واهتمامها بالرياضة الإلكترونية

صناعة الألعاببالطبع كانت عملية شراء منصة Twitch بقيمة 970 مليون دولار في عام 2014 أكثر من كونها استحواذ على منصة بث الألعاب الشعبية آنذاك، وتحقيق الدخل من الإعلانات وفقط، فقد تم تكامل الخدمة مع الخدمات السحابية من شركة أمازون، ويتزايد الطلب على التخزين السحابي مع النمو المتزايد في مجال الرياضة الإلكترونية وألعاب الهواتف الذكية. تقع منصة Twitch في نقطة جليّة أمام الجميع مقارنة بالمنافسين في مجال الرياضة الإلكترونية، والتي يُمكنها الوصول إلى حوالي 385 مليون متابع في عام 2017 والرقم في زيادة حيث من المتوقع أن يصل رقم جمهور الرياضة الإلكترونية إلى حوالي 500 مليون متابع. تستقبل المنصة حالياً حوالي 100 مليون مستخدم وبمعدل 10 مليون مستخدم نشط يومياً كما يبث الموقع البطولات الرياضية الإلكترونية مباشرة.

ساعد شعبية الألعاب متعددة المستخدمين مثل “Activision Blizzard” و “Call of Duty” بالفعل على نمو مجال صناعة الألعاب في الفترة الأخيرة وتنافس اللّاعبين المتزايد في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى زيادة الطلب على خدمات التخزين السحابية والتي يستخدمها مطوروا الألعاب في ربط اللّاعبين عبر الإنترنت.

صناعة الألعاب في ازدهار مُستمر

صناعة الألعاب

لاشك أن سوق الألعاب كبير ومزدهر بصفة مستمرة، فمن المتوقع الحصول على أرباح أكبر وشعبية أكبر في الفترة القادمة والتي قد تصل إلى 132 مليار دولار في عام 2021 ومن أسباب ازدهاره نمو أسواق ألعاب الهواتف الذكية والذي نما بنسبة 18% لعام 2016 الأخير.

بالنظر إلى مستقبل الرقمنة العالمية التي نعاصرها فستجد المجالات المسيطرة والمتوقع ازدهارها هي الألعاب المتنقلة، الرياضة الإلكترونية، الواقع الافتراضي والألعاب السحابية وجميعها يحتاج إلى خدمات تقدمها شركة أمازون سواء كانت منصة Twitch أو خدمات أمازون السحابية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *