لعبة Apex Legends – تعرف على الباتل رويال المجانية التي اخذت عالم Titanfall مكاناً لها !

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

أعلنت شركة EA عن إصدار لعبة Apex Legends والتي عمل على تطويرها استديو Respawn Entertainment في تحفّظ عن كافة المعلومات حتى ظهرت اللعبة إلى العلن والتي أصبحت الآن متوفرة مجاناً لجميع اللاعبين حول العالم، اللعبة الوافدة ظهرت بحلتها الجديدة لتقدم تجربة باتل رويال جديدة كلياً للاعبين ومن استديو قوي مثل Respawn والتي وضعت مكانها في نفس العالم الذي قدم فيه الاستديو لعبة Titanfall، حيث أننا سنقوم بالحديث عن كافة التفاصيل حول لعبة Apex Legends والجديد الذي قدمته هذه اللعبة المجانية.

النظرة الأولى

إن أهم نقطة في عالم الألعاب هي النظرة الأولى التي تجعلك متحمساً للبقاء في اللعبة أكثر وقت ممكن، حيث أن Respawn عملت على هذا الأمر بشكل جيد بل احترافي إن صح القول، حيث بدأت بعرض دعائي مميز للعبة وتعريف بالأساطير الموجوة بطريقة جيدة وتقديمهم كأبطال تستطيع الاختيار بينهم داخل اللعبة باستخدام نصوص صوتية ودعاية مرئية رائعة كبداية للعبة.

 

لعبة Apex Legends – أسلوب اللعب

  • سريع: اعتمدت لعبة Apex Legends على أسلوب لعب سريع وغير ممل والذي وجدناه في الكثير من ألعاب الباتل رويال حالياً، حيث أن اللعبة التي وضعت قوانينها في نفس العالم الذي قدمته لعبة Titanfall أضافت للعبة أسلوب لعب سريع وفيه الكثير من الحركة والإثارة.
  • متغير: في لعبة Apex Legends لن تكون بداية الجولة كنهايتها أبداً، حيث أن الأساطير داخل اللعبة والأسلحة والقوى التي يمتلكها الأساطير قد تجعل من اللعبة متغيرة في كل قتال أو في كل جولة، بالإضافة إلى أن الامكانية التي تملكها اللعبة على إعادة أحد رفاقك الذين قتلوا إلى اللعبة مجدداً هي ما يجعل اللعبة أفضل للعب الجماعي الوحيد داخل اللعبة.
  • بداية صعبة: قد تكون البداية في لعبة Apex Legends صعبةً بعض الشيء حتى تستطيع تعلم جميع القوى التي يمتلكها الأساطير والقدرات التي لديهم، حيث أن اللعبة تمتلك الكثير من الحركات والأساليب التي تمكنك من أخذ الأفضلية على الأعداء وهو ما قد يأخذ وقتاً للتأقلم مع كل الأمور التي تحصل داخل اللعبة.
  • أفكار جديدة: إن فكرة وجود الأساطير داخل لعبة باتل رويال هو بحد ذاته فكرة جديدة جعلت الكثير من اللاعبين يودون تجربة اللعبة، حيث أنك في بداية كل جولة ستقوم باختيار بطل يمتلك قدرات مختلفة عن الآخر، وهو ما يجعل اللعبة تعتمد على اللعب الجماعي بشكل أكبر وتقديم تجربة لعب مختلفة مع كل بطل جديد تقوم باختياره.

الأساطير

قدمت لعبة Apex Legends في بداية إطلاقها ثماني أساطير تستطيع الاختيار بينهم لبدء القتال، حيث أن الأساطير الـثمان يمتلكون قدرات مختلفة مثل استخدام درع الحماية أو صنع معبر متنقل أو حتى طلب المعونات للاعبين الذين معك في الفريق، والجدير بالذكر أن الشركة المطورة Respawn لديها بالفعل أساطير جديدة ستقوم بإضافتهم للعبة ومن المتوقع أن يكون هذا الأمر مستمراً مع قدوم التحديثات في المستقبل.

لعبة Apex Legends

الدروع والأسلحة

  • الأسلحة: قدمت لعبة Apex Legends الكثير من الأسلحة داخل اللعبة والتي كانت مشابهة بطريقة اللعب لتلك الموجودة في لعبة Titanfall حيث أنها لم تكن معقدة بل سهلة الاستخدام، والتي بإمكانك تطوريها بمعدات تجدها داخل الخريطة أو في صناديق الأسلحة.
  • الدروع: كان نظام الدروع الذي قدمته لعبة Apex Legends مميزاً، حيث أنها اعتمدت على بطاريات تستطيع شحن الدرع الخاص بك بعد ارتدائه وباستخدام بطاريات مختلفة تجدها في الصناديق أو في البحث داخل المستوطنات، حيث أن استخدام أنواع بطاريات مختلفة يعطيك درعاً أقوى والذي تستطيع إعادة شحنها إذا قام أحد اللاعبين بإلحاق الضرر بك.

قد يهمك: لعبة ليتل نايت مير – 5 أسباب جعلت من اللعبة كابوساً حقيقياً وتجربةً مثاليةً بين ألعاب الرعب!

الرسومات والأداء

في الحقيقة لم أكن أتوقع أن تقدم لعبة Apex Legends هذا النوع من الأداء في بداية إطلاقها، حيث أننا تعودنا على كون الألعاب في بداية إطلاقها سيئة الأداء جداً أو أن تكون الرسومات غير متقنة وتحمل الكثير من الأخطاء.

  • الأداء: في بداية الأمر كنت قلقاً من أن تكون اللعبة غير جاهزة حتى بعد إطلاقها، إلا أنني تفاجأت حين استطعت الحصول على عدد فريمات تعدى الـ100 في بعض الأحيان وبسلاسة لعب لم نتعود عليها في بداية الإطلاق للكثير من الألعاب، لكن ما الذي اتحدث عنه!! إنها Respawn التي لديها خبرة كافية في صناعة الألعاب حتى تقدم لك تجربة مثالية.
  • الرسومات: مع وجود اللعبة في نفس العالم الذي قدمته لعبة Titanfall استطاعت لعبة Apex Legends بتقديم رسومات ممتازة وجميلة، والتي خلال فترة تجربتي للعبة لم أر الكثير من الأخطاء في الرسومات، حيث أنني كنت في بعض الأحيان أقف لأنظر إلى كبر العالم وجماله داخل اللعبة.

 لعبة Apex Legends

الجدير بالذكر أن اللعبة من نشر EA ومتوفرة الآن مجاناً على Origin بحجم 12GB، أراك في المعركة.

تعرف على منتجات الالعاب المتوفرة في متجر سماعة

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *