يبدو أنه من الصعب أن تُحافظ على خصوصيتك حتى وإن كنت الأشهر في مجال الحفاظ وحماية الخصوصية في العالم أجمع، دعونا نُشاهد هذه اللقطات المُسربة من إحدى مصانع Foxcon الشركة المسئولة عن صُنع وتجميع أجهزة iPhone لصالح شركة Apple.

أصبحت تسريبات الشركة شيئاً ليس بالمُفاجئ مُؤخراً بسبب مُحادثات العُمال من الشركات التي تستورد منها Apple قطع الجهاز مع بعضهم البعض ومع غيرهم من خارج الشركة، مما يُمكن الكثيرين من توقع ومعرفة الكثير من المعلومات المُسربة والتي يكون كثيرٌ منها حقيقي عن أجهزة iPhone التالية.

ظهر يوم الإثنين الماضي مقطعين من الفيديوهات تم نشرهما على مُدونة Slashleaks الصينية المُختصة بالتسريبات التقنية وهما يُوفِّران لنا عشرين ثانية من المُشاهدة من داخل إحدى مصانع Foxconn تُوضِّح عملية تصنيع وإنتاج هاتف iPhone الأخير والذي يُعرف ب iPhone 8 والمُتوقع أيضاً -وِفقاً للتسريبات- أن يُطلق عليه iPhone X.

نقص في مخزون Apple لشاشات OLED قد يضعها في شراكة مع LG لهاتف iPhone القادم

هاتف iPhone 8 هو ثالث هواتف الشركة في هذا العام من بعد iPhone 7S و iPhone 7S Plus وهو الذي يُمثِّل الذِكرى العاشرة لإطلاق الهاتف.

قبل كُل شيء فإنك عندما تُشاهد المقطعين لن تُشاهد أياً من شعارات Apple على أي جهاز من الأجهزة الموجودة وهو ما لا يجعل الأمر أكيداً بالطبع من أن هذه المقاطع من شركة Foxconn فربما -إن كانت حقيقية وغير مُزيفة- أن تكون من إحدى شركات صناعة هواتف المحمول الأُخرى.

يعرِض لنا المقطع الأول والذي مُدته 10 ثواني عشرات من العُمال الذين يقومون بتلميع الجهة الخلفية من الهاتف والتي تظهر فيها الكاميرا المُزدوجة موضوعة بشكلٍ رأسي بدلاً من الشكل الأُفقي الموجود في هاتف iPhone 7 Plus بالإضافة إلى عدم وجود القطعة الخاصة بمُستشعر البصمات في الخلف، وهي التي كان يخاف من وجودها مُحبي هاتف iPhone وذلك بسبب التوقعات بزيادة نسبة الشاشة إلى حجم الجهاز مما يُعطي تنبؤات بإزالة زر Home مما يُعطي إحتمالين آخرين في حالة عدم وُجود مُستشعر خلفي هو إما المُستشعر الموجود في الشاشة ذاتها أو خاصية التعرف على الأوجه كبديل لمُستشعر البصمات.

أما المقطع الآخر فإنه يُظهر أقل مما يُظهر الأول من تفاصيل، فهو يعرض فقط مجموعات من أجسام الهواتف المُعلقة، ولكن نُلاحظ في هذا المقطع بشكلٍ أكبر عدم وجود الشعار نهائياً في كافة الهواتف الموجودة مما لا يُؤكد كما سبق وذكرت أن هذا التسريب يخص شركة Apple وهاتفها iPhone 8 أو iPhone X القادم.

يُذكر أن أهم التغييرات التي من المُتوقع حدوثها على الهاتف الجديد هو زيادة حجم الشاشة لتُصبح 5.8 بوصة بداخل إطار أقل سُمكاً من هاتف iPhone 7 Plus والذي كانت شاشته بقياس 5.5 بوصات.

من المُحتمل إلى حد هذه اللحظة أن تكون هذه التسريبات مقصودة من شركة Apple ذاتها لتقوم بصُنع بعض الزوبعة والضوضاء فيما يخص هاتفها القادم بالإضافة إلى بعض الدعايا المجانية في خُطوة تمهيدية لإصداره، أي أن هذا يعني أننا نرى ما تُريدنا الشركة أن نراه فقط، إلا أن هذا يظل مُجرد إحتمال وما تزال هذه المقاطع محل شك في صحتها.

يبدو أنه لا كبير فوق التسريبات مُؤخراً، خاصةً Apple والتي كانت أكثر الشركات عُرضة لمِثل هذه التسريبات بل ونخص بالذكر هاتفها القادم iPhone 8 ذلك لأنه صاحب نصيب الأسد في التسريبات التي حدثت لكامل إصدارات هواتف iPhone على مدار تاريخها الحافل.

فوق كل شيء، فنحن على بُعد شهر تقريباً من إعلان Apple الرسمي لهاتف iPhone 8 والذي لا نعرف عنه سوى أنه سيأتي بشاشة أكبر من شاشة iPhone 7 Plus بالإضافة إلى إحتوائه على شاشة AMOLED وحواف أقل سُمكاً لتُنافس نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف في هواتف Samsung Galaxy S8 و S8+ والتي تُقدر ب 83 بالمائة. مع عدم وجود زر Home في الواجهة الأمامية من الهاتف.

ما هي تقنية سامسونج Bixby ؟ اليك كل ما تحتاج معرفته عن المساعد الشخصي الجديد

مازلنا بإنتظار أية تأكيدات أو أية معلومات أُخرى تخص هذه التسريبات، شاركنا رأيك فيما رأت عينك من ناحية تصديقك له أم لا بالإضافة إلى رأيك فيما رأيت وهل هي ما كنت تتوقع وتتمنى من الشركة القيام به في هاتفها الجديد والمُنتظر في ذكراها العاشرة أم أنهم قد خيبوا ظنك.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here