خدمة البث الموسيقي موسيقى آبل ستتغلب على Spotify قريباً جداً

0
موسيقى آبل مقابل سبوتيفاي

خدمة البث الموسيقي من آبل Apple Music هي من خدمات البث الحديثة نسبياً، وعلى الرغم من أن منافستها الرئيسية Spotify حصلت على انطلاقة مبكرة، إلا أن خدمة Apple Music استطاعت وخلال سنتين تقريباً منذ انطلاقها أن تصل لقاعدة مستخدمين ضخمة، ونسبة زيادة وسطية تزيد عن تلك الخاصة بمنافستها. هذه الأرقام تدل على أن خدمة موسيقى آبل ستتخطى نظريتها سبوتيفاي في وقت قريب جداً، ربما في صيف العام الجاري حتى كما يتوقع مراقبون.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين خدمتي سبوتيفاي Spotify وموسيقى أبل Apple Music

خدمة Apple Music تمتلك الآن ما يزيد عن 35 مليون مستخدم مشترك، هذا يقارب نصف عدد مستخدمي سبوتيفاي البالغ عددهم 70 مليون مستخدم تقريباً. وعلى الرغم من أن الفجوة بين الخدمتين قد تبدو كبيرة، إلا أنها ليست كذلك فعلاً، فعدد مستخدمي خدمة Apple Music ازداد لهذا الرقم خلال سنتين تقريباً فقط، إضافة لذلك، معدل زيادة المشتركين في الخدمة يبلغ 5% تقريباً مقابل 2% في خدمة سبوتيفاي. الفرق هذا هو ما سيلقص الفرق بين الخدمتين في فترة قصيرة لا تزيد عن سنة.

Apple Music subs vs Spotify subs

نجاح موسيقى آبل يحمل الكثير من الدروس التجارية المستفادة مثل كون التأخر في دخول السوق لا معنى له في حالة العمل الجدي على تقديم خدمة مميزة، إضافة لكون “اقتباس” الميزات من المنصات الأخرى ينجح في الكثير من الأحيان لجذب المزيد من المستخدمين. وهذه الأرقام ربما تشجع المزيد من المنصات على العمل بشكل أقوى على محاولة التوسع في سوق منصات البث الموسيقي.

بأي حال، السوق الضخم لخدمات البث يسمح للكثير من خدمات البث هذه بالتواجد بشكل مترافق دون الحاجة لأحدها ان “تسرق” الحصة السوقية من الأخرى، فأسعار الاشتراكات المنخفضة تشجع المستخدمين على دعم موسيقييهم المفضلين والاشتراك بأكثر من خدمة في نفس الوقت، فكل من الخدمات تمتلك ميزات ومحتوى خاص بها والاسعار تشجع على هذا أيضاً.

اقرأ أيضاً: 11 خدعة ونصيحة للحصول على أفضل تجربة من Apple Music

اتركوا تعليق