اكو عرب بالطيارة – اغاني الببجي الجديدة وفيديوهات كوميدية عن لعبة PUBG

0
اكو عرب بالطيارة

ظاهرة لعبة ببجي PubG لم تكن مجرد “تريند” بل تجاوزت ذلك لتصبح أسلوب حياة لدى الكثير من اللاعبين حول العالم، وأثبتت نفسها بقوة في عالم الألعاب، ويمكن اعتبارها واحدة من أقوى العاب 2018.. وبفضلها أصبحت جملة “اكو عرب بالطيارة” الجملة الأكثر تردداً على ألسنة اللاعبين العرب لهذا العام.

قصة جملة ” اكو عرب بالطيارة

لمعرفة أصل جملة “اكو عرب بالطيارة” من المهم أولاً معرفة القليل عن لعبة PUBG التي انتشرت بشكل جنونيّ في العام الماضي بالأخص بعد إتاحتها للتحميل واللعب المجاني على الهواتف المحمولة، وأصبحت في متناول جميع اللاعبين حول العالم. تبدأ هذه اللعبة بإنزال 100 لاعب مظلياً في جزيرة معزولة دون أي أسلحة، على اللاعبين البحث عن أسلحة وقتال بعضهم في المنطقة المتقلصة حتى يبقى الأخير منهم حياً.

تسمح اللعبة للاعبين بالتواصل بين بعضهم من خلال المحادثة الصوتية في حال كانوا قريبين من بعضهم، بالتالي قبل القفز من الطائرة، يمكن للمئة لاعب التواصل مع بعضهم من خلال المحادثة الصوتية وتحدّي بعضهم للنزول في مكان محدد للقتال وجهاً لوجه في بداية اللعبة.

وبعد انتشار هذه اللعبة في الوطن العربي، بدأت تظهر روح التحدي بين اللاعبين العرب داخل اللعبة، بالأخص بين اللاعبين من العراق الشقيق، فأصبح السؤال عن وجود العرب في الطائرة بعبارة “اكو عرب بالطيارة” أمراً معتاداً، وفي حال حصل السائل على إجابته، يتبعها بمكان التحدي، أو ربما بطلب تعاون مؤقت ريثما يحصل كلّ منهم على أسلحة كافية.

تحول عبارة ” اكو عرب بالطيارة ” الى تريند

مع ازدياد شهرة اللعبة أصبحت أغلب قنوات اليوتيوب الاجتماعية العربية تحاول ركوب تريند “اكو عرب بالطيارة” من خلال إصدار “اغاني اكو عرب بالطيارة” التي ملأت اليوتيوب الآن، وأصبحت العبارة أشبه بكلمة السر بين اللاعبين العرب لهذه اللعبة حتى في الواقع.

وصلت أغنية اكو عرب بالطيارة للمغني الأردني أحمد العلي إلى 3 ملايين و700 الف مشاهدة حتى اللحظة، بينما وصلت أغاني أخرى إلى أكثر من المليون مشاهدة.

لم يتوقف الأمر عند الأغاني فحسب، فقد أغرقت المقاطع الكوميدية المركّزة على هذه اللعبة والمستفيدة من شهرتها الانترنت العربي في الفترة الماضية وتحوّلت العبارة الى عبارة كوميدية بذاتها دون ارتباطها باللعبة حتى، وبينما الكثير من هذه المقاطع الكوميدية يتميز بجودته المتدنيّة إلا أن بعضها حصل على إنتاج مميز مثل وثائقي الببجي الذي حصد آلاف المشاهدات على يوتيوب وفيسبوك.

اكو عرب بالطيارة ؟

تقنياً، في كل لعبة ستلعبها سواء في PUBG أو PUBG mobile هناك احتمال يقارب ال100% بوجود عرب في الطائرة، إلا لو كنت تعيش في القطب المتجمد أو الصحراء الأفريقية. سيرفرات اللعبة تقوم بجمع اللاعبين في أقرب سيرفر لمكان تواجدهم الفيزيائيّ، لذا من المؤكد تواجد الكثير من العرب في اللعبة أثناء لعبك من أي مكان من منطقة حوض المتوسط.

ربما تكون النسبة أقل في الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا، ولكن لا تنعدم هذه النسبة أبداً، فالسيرفرات أيضاً تحاول جمع اللاعبين الذين يتكلمون لغة واحدة في مكان واحد… لذا من المحتمل جداً ان أعضاء فريقك العشوائي أو أعدائك سيكونون من متحدثي اللغة العربية.

في النهاية، من المهم التذكّر أن أغلب هذه المقاطع منشورة لأهداف كوميدية، وأن الهدف الرئيسي من هذه اللعبة هو الاستمتاع وتمضية الوقت الجيد مع الأصدقاء والعائلة في جوّ حماسي، ووجود تريندات كهذه في المجتمع العربي يجعل هذا النوع من الألعاب أكثر تقبلاً وشعبية بين مختلف الأعمار والخلفيات، ويتيح هذه الفرصة لمجموعة أكبر من الناس.

لا تنس قراءة مقالاتنا الأخرى عن لعبة ببجي:

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here