ثلاث مكبرات صوت ذكية من بايدو لا تحتاج لمساعد غوغل أو أليكسا من أمازون كي تعمل

0
مكبرات صوت ذكية من بايدو

في مؤتمر CES لهذا العام ترغب شركة بايدو الصينية بالمحاولة هي أيضاً السيطرة على جزء من سوق المساعدات المنزلية الجديد، دون الاعتماد على العملاقتين غوغل وأمازون في أجهزتها، مقدمة ثلاث مكبرات صوت ذكية يمكن توزيعها في منزل للقيام بالمهام اليومية اعتماداً على الأوامر الصوتية. مكبرات الصوت الثلاثة تأتي بدعم DuerOS، نظام التشغيل الذي أعلنت عنه بايدو في نوفمبر السابق.

مكبر صوت Little Fish VS1:

يبدو مكبر الصوت هذا كطفل ناجم عن تزاوج Amazon Show وGoogle Home. بتوظيف الشركة خطوطاً تصميمية مشابهة لتلك الموجودة في أجهزة غوغل عادة على جهاز مشابه لجهاز Amazon Show. يأتي هذا الجهاز بشاشة لمس صغيرة متموضعة فوق مكبر صوت مكسي بالألياف، يمكن للشاشة عرض الأخبار والبيانات ويمكن التحكم صوتياً بالجهاز، يمكن للجهاز ايضاً التعرف على الوجوه ولكن يتوقع أن يفتقد دعم بعض المنصات الشهيرة مثل يوتيوب كونه يركز على السوق الصينية.

يتوافر الجهاز باللون الرمادي، الاسود، الاحمر، والتركوازي الاخضر. ويتوقع أن يطلق في الصين شهر آذار من العام الحاليّ، دون أي معلومات عن السعر وهل سيصل لدول أخرى أم لا.

المصباح الذكي Sengled:

عدا كل الاشياء التي يمكن أن تفعلها مكبرات صوت ذكية أخرى، يمكن لهذا الجهاز الانارة، التحكم بالسطوع ولون الإضاءة. التصميم المتبع في هذا الجهاز ايضاً مشابه لذاك الموجود في اجهزة غوغل الذكية. بأي حال، لا معلومات أخرى عن هذا المصباح وموعد إطلاقه او سعره المتوقع، ولكن يمكن التوقع بصدوره في وقت مقارب لمكبر الصوت السابق.

مكبر الصوت متعدد الاستخدامات PopIn Aladdin:

رأينا في مؤتمر CES لهذا العام مكبرات صوت سقفية قادرة على اكتشاف الحرائق واستشعار الدخان ولكن مكبر الصوت السقفي هذا يقدم ميزات مختلفة تماماً. مكبر الصوت السقفي هذا مخصص للغرف الصغير بحسب تصريح الشركة ويمكن استخدامه من خلال الاوامر الصوتية، وكمصباح سقفي لإنارة الغرفة، إضافة لامكانية استخدامه كجهاز اسقاط. الميزات الثلاثة تجعل من مكبر الصوت السقفي هذا مثيراً للاهتمام ومختلفاً عن البقية.

سيتم إطلاق هذا الجهاز في اليابان في وقت لاحق منتصف هذا العام، ولم تعلن الشركة أي معلومات عن خططها في طرح هذا الجهاز أو أي من الأجهزة الأخرى في سوق الولايات المتحدة الامريكية أو السوق العالمية.

تابع تغطيتنا لمؤتمر CES لهذا العام لمعرفة المزيد عن الأجهزة الذكية والتقنيات المستقبلية التي سيتم عرضها في المؤتمر.

اتركوا تعليق