بيتا باتلفيلد 2042 – النظرة الأولى، أسلوب اللعب ومستقبل اللعبة !

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

بدأت النسخة التجريبية من بيتا باتلفيلد 2042 في 6 أكتوبر خلال مرحلة اللعب المسبق للاعبين الذين قاموا بطلب اللعبة، وطبعًا، كنت حريص جدًا بعد أنتظاري الطويل على أن أضع يدي على هذا العنوان. أنا من عشاق باتلفيلد في النهاية. لقد مر وقت طويل، وقد كان وقتًا طويلاً بالنسبة لعشاق سلسلة Battlefield، نعم حصلنا على ألعاب سابقة لكنها كانت عبارة عن تقديم للحروب العالمية.

أخيرًا لعبة Battlefield 2042 قد وصلت. لقد أمضيت حوالي ثلاث ساعات في وقت متاخر من الليل مع الإصدار التجريبي الذي سيتمكن الجميع من الوصول إليه هذا الأسبوع. إذا طلبت اللعبة مسبقًا أو اشتركت في EA Play “وهو وما فعلته أنا” أو تمكنت من الحصول على كود للوصول المبكر، فيمكنك لعبها الآن.

بعد دقيقة واحدة من أول مباراة لي في بيتا باتلفيلد 2042، سقطت عن طريق الخطأ بعد أن نسيت أن أفتح المظلة الخاصة بي. نجوت بطريقة ما، بعد هذا حاولت الدخول إلى مبنى من طرف الجدار عبر تحطيمه باستخدام متفجرات الـC5.

الكثير قد حصل، ويمكنني القول أن لعبة باتلفيلد قد عادت للاعبين بأفضل شكل ممكن، كل الأشياء التي أحببناها قد عادت “مع بعض الأشياء التي جعلتني حزينًا” لكن لنتحدث عن هذا الأمر لاحقًا.

بيتا باتلفيلد 2042

بيتا باتلفيلد 2042 – عودة السلسلة

هذا الأسبوع، تستضيف EA سلسلة من الإصدارات التجريبية للعبة Battlefield 2042، السلسلة المستمرة بين ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول ستصدر بشكل كامل في 19 نوفمبر على جميع المنصات تقريبًا. لعبة Battlefield 2042 هي أول عنوان للسلسلة بعيدًا عن الصراع المتأثر بالتاريخ منذ ما يقاربعقد من الزمان، منذ عام 2013 مع لعبة Battlefield 4. حسنًا لن أقوم بالتحدث عن Battlefield: Hardline، لكنني بالطبع سأتحدث عن Battlefield 2042. بعد لعب عدة جولات اليوم، تأكدت من أن هذا العنوان هو ما كان ينقصنا لاستكمال السلسلة، وعودتها إلينا.

ربما كانت واحدة من أكبر مخاوفي عند الدخول إلى الإصدار التجريبي هو مدى تكرار باتلفيلد 2042 لسلسلة Battlefield الكلاسيكية. تبقى إثارة اللعب مع الفريق في خريطة ضخمة هو أحد المشاريع المستمرة لدى هذا العنوان. الجري جنبًا إلى جنب مع دعم الدبابات والطائرات هو أول ما ستلاحظه من معارك باتلفيلد الجديدة، في شعور للدفع نحو نقاط العدو.

كل السمات المميزة لماهية Battlefield الحقيقية موجودة هنا؛ الفوضى، اللحظات الهادئة، القتال باستخدام أنواع الأسلحة المختلفة، الدمار الضخم، لحظات سينمائية فريدة من نوعها، هذا كله موجود مرةً أخرى، وقد عملت إضافة الطقس الجديدة مثل العواصف والأعاصير، إنطلاق الصاروخ فوق السحب. حسنًا، لقد وصلت الصورة.

مساحة التدمير داخل الخريطة !

كان المطور DICE حريصًا بشكل خاص على إظهار لمحة واسعة عن الدمار في بيتا باتلفيلد 2042 ، وقد جعلني مقتنعًا بأنه سيكون محدودًا للغاية. يمكننا فقط الحكم على خريطة تجريبية واحدة – Orbital – ولكن من العدل أن نقول إن التدمير لا يزال عنصرًا رئيسيًا، ربما ليس في النسخة الحالية من اللعبة. يوجد في Orbital عدد قليل من البؤر الاستيطانية الأصغر حيث ستجد هياكل كبيرة للمبان تشبه المستودعات. تبدو هذه التصاميم مثل ما قد تراه على حدود بحر قزوين أو جزيرة حربية. يمكن تدمير الجدران والأبواب ومجاري الهواء والنوافذ وما إلى ذلك، لكن الهيكل الأساسي لن يتفجر.

تحتوي الخريطة أيضًا على عدد قليل من الأشياء المستعصية الأخرى، والتي يمكن تدميرها، مثل خزانات التبريد التي تجمد شاشة كل شخص يقع ضمن الانفجار. بشكل عام، هناك تركيز على التفاعل مع البيئة بدلًا من الإنفجارات أو حتى التدمير المعقد. وكما هو متوقع، لا يمكن إسقاط ناطحات السحاب. وينطبق هذا أيضًا على منصة الصاروخ الضخمة داخل الخريطة.

بعيدًا عن العديد من الأشياء الصعب تدميرها داخل الخريطة، قد يكون تشوه الأرضية هو في الواقع مغير حقيقي للعبة. الانفجارات الكبيرة والصغيرة تترك وراءها حفرًا تستمر طوال المباراة. يمكنك استخدام العديد منها للتغطية من إطلاق النيران، حيث كان بعضها ضخمًا جدًا لدرجة أنني لم أعرف السبب الحقيقي وراء هذا الحجم.

بيتا باتلفيلد 2042 – تغييرات على أسلوب اللعب

خلال الأيام الأولى من لعب الإصدار التجريبي من Battlefield 2042، لم ألاحظ أبدًا أكثر من 70 لاعبًا حقيقيًا في مباراة واحدة، حيث تم الاستعانة بلاعبي الذكاء الاصطناعي لملء السيرفر. وهو أسوأ ما قمت باختباره حاليًا داخل اللعبة، قتل اللاعبين والتعاون معهم هو المميز في عالم باتلفيلد، لماذا وضع البوتات يا DICE ؟

وبحسب معلومات الخرائط، فإن Orbital هي خريطة متوسطة الحجم، لذلك قد تبدو الأشياء مختلفة بشكل كبير على خرائط أصغر أو أكبر. ولكن بالنظر التجربة الحالية، لا يبدو المقياس أكبر بشكل خاص من ألعاب Battlefield السابقة. حتى مع الذكاء الاصطناعي، لقد كان من الصعب علي تحديد الفرق بين الألعاب السابقة، لاتنسى أن هذه التجربة كانت بضعف المساحة، وضعف أعداد اللاعبين.

طريقة تغيير أسلوب اللعب الخاص بك هو أمر لم نتعرف عليه بشكل أفضل حتى جربنا اللعبة، يمكنك الانتقال من التصوب قريب المدى إلى بعيد المدى بسرعة، باتسخدام نظام التعديل السريع للأسلحة، والذي عمل بشكل رائع بالنسبة لي. طبعًا أحب أن أرى كيف سيكون التعديل الكامل خارج الجولات، لكن حتى الآن، قدم لي نظام التعديل السريع لحظات رائعة.

الأداء كان سيئًا، وهو شيء متوقع بالنسبة للحجم الكبير والأعداد الضخمة، وخصوصًا نسخة البيتا. الرسومات على الطرف الآخر، هي واحدة من أفضل الاشياء داخل لعبة باتلفيلد 2042 بالطبع، ولطالما كانت عناوين هذه السلسلة مميزة بالرسومات التي قدمتها.

ربما إزالة الفئات واستبدالها بالمتخصصين هو الشيء الذي أحزنني بما أنني محب لهذه السلسلة، لكن إن لم يؤثر هذا الأمر على المتعة والاستمرار داخل الخرائط فلن تكون هذه هي المشكلة. أتمنى أن تقدم اللعبة محتوى أكبر، وخرائط أكثر، وخصوصًا التنوع في الأسلحة.

أخبرنا في التعليقات، كيف كانت تجربة بيتا باتلفيلد 2042 بالنسبة لك؟

قد يهمك أيضًا: مراجعة لعبة eFootball 2022 – هدف كونامي طلع تسلل !

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *