افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر – كيف تشغل تطبيقات الاندرويد على حاسوبك دون مشاكل

0
افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

في رحلة البحث عن افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ستقرأ الكثير من الشروحات والمقالات باللغتين العربية والأجنبية عن برامج مختلفة ربما لم تسمع فيها من قبل أو ربما سمعت اسمها مئات المرات، وبين العشرات من البرامج والمحاكيات التي تقوم بنفس العمل تقريباً، ربما يبرز اسمين أو ثلاثة بينها كBlueStacks و YouWave وغيرها، ولكن عند الحديث عن الأفضل -افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر- هناك أحد المحاكيات يتغلب على كل ما سواه.

ما هو محاكي الاندرويد للكمبيوتر

باختصار، محاكيات الأندرويد هي برامج قادرة على تشغيل نظام الاندرويد على الكمبيوتر، وبالتالي تمكّن المستخدم من تشغيل تطبيقات هذا النظام على الحاسوب الشخصي دون الحاجة لوجود الهاتف على الإطلاق، كما تعمل هذه البرامج على نسخ معدلة من نظام تشغيل أندرويد ومتوافقة مع الكمبيوتر، وهناك العديد من أنواع هذه المحاكيات التي تستخدم أساليب مختلفة لتشغيل التطبيقات.

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر NOXplayer

افضل محاكي اندرويد للكمبيوترمحاكي نوكس للأندرويد NOXPLAYER هو مشغل تطبيقات أندرويد مجانيّ للكمبيوترات العاملة على نظام تشغيل ويندوز وأجهزة ماك، يتميز هذا المحاكي بدعمه لمجموعة واسعة جداً من الألعاب والبرامج المخصصة لهواتف اندرويد وتلاؤمه مع مختلف أجهزة الكمبيوتر بمختلف مواصفاتها، وفي نفس الوقت تقديمه لمجموعة ضخمة من الميزات التي تهم كافة المستخدمين سواء من محبي الألعاب أو من مثبتيه بهدف تشغيل التطبيقات.

يتميز المحاكي بمجانيته بالكامل، على عكس بعض المحاكيات المشهورة مثل بلو ستاكس، وهذا يعني أنك لن تصادف أية تطبيقات خبيثة منصبة سلفاً على المحاكي، ويمكنك استخدامه بكل راحة وسهولة لتحميل وتشغيل تطبيقاتك وألعابك المفضلة دون القلق بشأن التطبيقات الخبيثة المثبتة سلفاً.

ليس هذا ما يجعل نوكس افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر، وإنما قدرته على تشغيل مجموعة واسعة جداً من الألعاب التي لا تستطيع المحاكيات الأخرى تشغيلها؛ حيث يمكن لمحاكي نوكس تشغيل الألعاب عالية الدقة والمبنية على محرك ألعاب Unreal Engine بكل سهولة، هذه الألعاب عادة ما تواجه مشاكلاً في التشغيل على المحاكيات الأخرى.

بإمكانك أيضاً التحكم بالموارد التي سيتسخدمها المحاكي من الجهاز كعدد أنوية المعالج والرام واعتماده على بطاقة الرسوميات الداخلية أو الخارجية في معالجة الرسوميات، وكل هذا سيساعدك على الحصول على أفضل أداء من ألعابك المفضلة دون الحاجة للتخلي عن استخدامك لتطبيقات وبرامج الحاسوب بنفس الوقت.

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتريمكّنك نوكس أيضاً من تسجيل شاشة المحاكي والتقاط الشاشة وحفظها على سطح المكتب أو داخل المحاكي بسهولة، دون الحاجة لأي برامج خارجية ودون التأثير على أداء الألعاب المشغلة فيه، يمكنك أيضاً مشاركة الملفات من كمبيوترك إلى المحاكي بسهولة والعكس، دون الحاجة لضبط مسبق من طرفك.

أهم ما يميز هذا المحاكي عن غيره هو إمكانية ربط لوحة المفاتيح والفأرة بلمسات الشاشة، مما يسهل عليك لعب ألعاب مثل PUBG Mobile وغيرها من الألعاب التي تتطلب التحكم من مناطق متعددة بالشاشة، ويمكنك المحاكي أيضاً من تسجيل Macros ليقوم بتكرارها تلقائياً دون الحاجة لتدخل المستخدم، كأن يضغط في مكان محدد من الشاشة بفترات زمنية محددة، مما يسمح لك برفع مستوياتك في بعض الألعاب دون الحاجة للتواجد أمام الكمبيوتر.

وفي حال احتياجك لإنشاء وتشغيل أكثر من محاكي اندرويد في ذات الوقت، لتشغيل أكثر من لعبة معاً، فلا مشكلة على الإطلاق، يمكنك نوكس من خلال ميزة Multi Instance من تشغيل أكثر من نافذة محاكي في الوقت ذاته دون مشكلة – في حال كان كمبيوترك قادراً على تشغيلها طبعاً.

ما يميز محاكي نوكس عن غيره من محاكيات الاندرويد للكمبيوتر

الميزة الأولى الخفية هو توافقيته مع اجهزة ويندوز وماك دون مشاكل، مقارنة بالمحاكيات الاخرى التي تركز غالباً على دعم نظام تشغيل ويندوز دوناً عن غيره لسهولة التطوير، هذا ما يسمح باستخدام الميزات ذاتها على كافة الحواسيب بغض النظر عن نظام التشغيل العاملة عليه.

الميزة الثانية هو خلوّه من التطبيقات الخبيثة المثبتة مسبقاً. فحتى أشهر المحاكيات اليوم تأتي مجهزة بألعاب وتطبيقات منصبة مسبقاً لا يمكن إزالتها، وهذا قد يمنع الكثير من الناس من استخدام المحاكي لأغراض شخصية كتطبيقات المحادثة والسوشال ميديا، أما في نوكس فهناك إعلان صغير فقط في الزاوية، لا يجبرك على تحميل أي تطبيقات، ويسمح لك بالحصول على صلاحيات الروت لحذف أي تطبيق ترغب بحذفه من المحاكي دون مشاكل.

الميزة الثالثة هي إمكانية ضبط المحاكي للتلاؤم مع ميزات كمبيوترك، على الرغم من أن الكثير من المحاكيات تسمح بهذا الآن، إلا أن نوكس يتيح لك خيارات أكثر من تلك التي تتيحها المحاكيات الأخرى، كاختيار نوع معالج الرسوميات وعدد الإطارات الأقصى لعرضه في الألعاب والبرامج، هذا يسمح لمستخدمي الأجهزة عالية المواصفات بالحصول على تجربة أفضل بكثير، ولمستخدمي الأجهزة متدنية المواصفات بتشغيل المحاكي دون مشاكل نسبياً.

الميزة الثالثة هو إمكانية نقل الملفات من خارج المحاكي للمحاكي، وأيضاً نقل التطبيقات من الكمبيوتر إلى المحاكي بسهولة، أيضاً هذه الميزة موجودة في كثير من المحاكيات الآن إلا أنها لا تُستخدم بالسهولة التي يوفرها نوكس، في محاكي نوكس كل ما عليك فعله هو جر الأيقونة نحو نافذة المحاكي وتركها ليقوم المحاكي بنقل الملف أو تثبيت التطبيق، ولو بدى هذا أمراً بسيطاً وغير مهم إلا أنه يوفر الكثير من الوقت ويسمح لك بتثبيت بعض التطبيقات غير الموجودة في المتجر بسهولة.

الميزة الرابعة هو إمكانية تغيير الIMEI وطراز الجهاز الوهمي الذي تحمّل منه، في حال كان التطبيق أو اللعبة غير متوافقتين مع الجهاز الافتراضي الذي يحاكيه المحاكي، يمكنك تغيير الطراز للحصول على التطبيق بسهولة، تغيير الIMEI أيضاً يسمح لك بتخطي حظر التثبيت في بعض التطبيقات.

في النهاية

هناك الكثير من المتسابقين في منافسة افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ولكن محاكي نوكس يبقى متميزاً على غيره حتى الآن ويقدم ميزات غير موجودة في المحاكيات الأخرى، دون أن يخاطر بثقة المستخدمين وسلامتهم.

حمّل هذا المحاكي مجاناً من خلال الموقع الرسمي

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here