أفضل تطبيقات الواقع المعزز لدخول بوابة المُستقبل على هاتفك بنظام iOS أو أندرويد

0
تطبيقات الواقع المعزز

يمكننا القول أنّ نمو تطبيقات الواقع المعزز (AR) في السنوات الأخيرة يرجع إلى تقديم حلول تسمح للمستهلكين بتصور المنتجات وتخيل ما قد يشعرون به عند امتلاك المنتج أو تجربة الخدمة قبل شرائه فعلياً، أوحتى الاستمتاع بتجربة خيالية مُثيرة بالنسبة للألعاب، ومع تطور التقنية المُعقدة وتوسيع التطبيقات المُخصصة للأعمال والرفاهية أيضاً، سيزداد الطلب على تطبيقات AR.

أطلقت شركة آبل في عام 2017 منصة ARKit، وأصدرت قوقل منصة ARCore لأجهزة أندرويد، ومن المُتوقع أن يصل عدد مستخدمي تقنية الواقع المعزز إلى مليار مستخدم بحلول عام 2020، حيث يتم طرح المزيد من تطبيقات الواقع المعزز من خلال أدوات قوية للمطورين لإنشاء تطبيقات AR عن طريق ARKit على نظام التشغيل iOS من Apple، وفي حين أن قوقل قد هددت Project Tango بالزوال، فإن ARCore هو المستقبل على أندرويد، ولكن ما هي تقنية الواقع المعزز ببساطة تامة؟

الواقع المعزز هو تلك التقنية التي توسع العالم المادي الذي نعيش فيه وتضيف إليه أشياء رقمية قد تكون صوراً أو كتابات أو فيديوهات أو مُجسَّمات ثلاثية الأبعاد 3D، وتستخدم كاميرا هاتفك الذكي لتضيف عناصر إلى الواقع المُحيط بك، ويمكنك التفاعل معها باستخدام هاتفك او النظارة الخاصة بها، فهي تعمل كأنك ترى فيديو ولكن مع إمكانية تغيير الأحداث التي تراها أمامك.

تطبيقات الواقع المعزز متنوعة للغاية، وفي ما يلي اختياراتنا المُميزة لأفضل تطبيقات AR المُتاحة، سواء كنت تبحث عن تطبيقات على نظام iOS أو أندرويد.

 أفضل تطبيقات الواقع المعزز

تطبيق SketchAR

إذا كنت تريد الرسم باحترافية بنفسك وبمساعدة بسيطة؛ فسيقوم تطبيق SketchAR بهذه المُهمة بفعالية تامة، قم بإضافة الصورة التي تريد رسمها في التطبيق واحضر ورقة كبيرة وسيقوم التطبيق بتحويل الصورة إلى الأبيض والأسود وتقوم أنت بتوجيه كاميرا الهاتف على الورقة، وبالتالي ستحمل بيد واحدة هاتفك واليد الأخرى ستستخدمها في الرسم، وهذا الفيديو في الأسفل سيوضّح لك الفكرة وإمكانية الاستخدام بشكل مفصل.

تحميل تطبيق SketchAR لنظام أندرويد ، iOS ، Hololens

تطبيق Google Lens

يُعد Google Lens أحدث نسخة من مفهوم تطبيق Google Goggles، حيث يستخدم عملاق البحث قوة الحوسبة السحابية للمساعدة في تحديد النصوص والصور والأشياء والمعالم في صورك والتعرف عليها للحصول على مزيد من المعلومات عنها، ويتوفر التطبيق في إصدار مُستقل على نظام أندرويد، كما أنه يأتي مُدمجاً في أحدث إصدارات Google Photos على نظاميّ أندرويد و iOS.

تحميل تطبيق Google Lens على أندرويد

تحميل تطبيق Google Photos على أندرويد ، iOS

تطبيق Mondly

تطبيقات الواقع المعززهل ترغب في تعلم لغة جديدة، ولكنك لا تشعر أبداً بأن لديك الوقت الكافي؟ تطبيق Mondly هو واحدٌ من أفضل الطرق لتعلم لغة جديدة، وبما أنه متوفرٌ على هاتفك فيمكنك التعلم في أي وقت تريده وحتى أثناء التنقل، مع 33 لغة مختلفة يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها والتدريب اليومي للحفاظ على التعلُّم، وستتمكن من الدردشة بلغات مختلفة في أي وقتٍ من الأوقات على الإطلاق.

للدخول إلى وضعية الواقع المعزز؛ انقر على الزر AR، وسيُطلب منك العثور على سطح مُستوٍ مثل الأرضية، بعد اكتشاف ذلك سيُطالبك التطبيق باختيار مدرس AR الخاص بك وستبدأ بعد ذلك في الدروس مع إضافة أمثلة للكلمات كتدريب للذاكرة، ويعتبر تطبيق Mondly من أفضل تطبيقات الواقع المعزز التي يمكن أن تؤدي إلى تحسين تجربة تعلم اللغات.

تحميل تطبيق Mondly على أندرويد ، iOS

اقرأ أيضاً: كيف تعمل نظارات الواقع الإفتراضي؟

تطبيق YouCam Makeup

تطبيقات الواقع المعززهو عبارة عن كاميرا أمامية (Selfie) مُزودة بخاصية الواقع المعزز (AR)، وهي عبارة عن خبير تجميل ومُصمِّم أزياء! فهي ستسمح لك بمُعاينة مجموعة من منتجات التجميل مثل أحمر الشفاه وماكياج العيون من العلامات التجارية مثل L’Oreal و Maybelline و Urban Decay، ورؤيتها عليك في الوقت الحقيقي مع الواقع المعزز.

بالإضافة إلى مُعاينات الماكياج والإكسسوارات والميزات المُتوقعة لتحرير صور السيلفي الخاصة بك؛ تتميز YouCam Makeup أيضاً بمجال اجتماعي حيوي، ممّا يُتيح لك مُشاركة جديدك ومُتابعة المستخدمين الآخرين والتسوق ومُراجعة المنتجات المُميزة، وهو تطبيق مُهم لك عزيزتي القارئة المُتألقة، ولك عزيزي القارئ المُتطلِّع للمُثير والمُحب لتجربة تطبيقات الواقع المعزز الترفيهية.

تحميل تطبيق YouCam Makeup على أندرويد ، iOS

Pokémon Go

تطبيقات الواقع المعززلن تكون قائمة أفضل تطبيقات الواقع المعزز مكتملة بدون الإشارة إلى لعبة Pokémon Go، وهي لعبة استحوذت على اهتمام الجميع بسرعة وأعطتها سبباً للخروج إلى العالم والتجول ومحاولة القبض على Pokémon، تستخدم اللعبة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد موقعك وتحريك الصورة الرمزية الخاصة بك داخل اللعبة، في حين يتم استخدام كاميرا الهاتف الذكي الخاصة بك لإظهار بوكيمون في العالم الحقيقي.

تحميل لعبة Pokémon Go على أندرويد ، iOS

تطبيق World Brush

تطبيقات الواقع المعززالعالم هو لوحتك مع تطبيق World Brush، وهو أحد تطبيقات الواقع المعزز التي تُتيح لك الرسم والتلوين على مناظر العالم الواقعي باستخدام مجموعة متنوعة من الفرش الافتراضية، وبمجرد الانتهاء من ذلك؛ يتم حفظ اللوحة الافتراضية الخاصة بك في موقعها التقريبي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ممّا يسمح لمُستخدمي World Brush الآخرين الاطلاع على إبداعاتك، وبطبيعة الحال هناك نظام إعجاب أو عدم إعجاب، ويتم الإبلاغ عن الإبداعات ذات المُحتوى المُسيء.

تحميل تطبيق World Brush على iOS

قد يعجبك: رحلة في عقل جوجل المطوّر لمستقبل الواقع المعزز عبر تقنيتي ARCore وLens

تطبيق IKEA Place

تطبيقات الواقع المعززقامت شركة ايكيا العملاقة للأثاث بتجربة تقنية الواقع المعزز في السابق مع الكتالوج الخاصة بها، ولكن تطبيق IKEA Place الجديد لاقى تحسيناً ملحوظاً مستفيداً من منصة ARKit لمساعدة المستخدمين على تصور كيفية ظهور مجموعة متنوعة من تصميمات أثاث ايكيا في منازلهم، حيث يجب عليك مسح (Scan) مُخطط الأرضية باستخدام كاميرا هاتفك، وبعد ذلك يمكنك تحديد تصميمات الأثاث وسحبها وإفلاتها في مكانها باستخدام هاتفك الذكي كمُحدِّد للمشاهد.

تحميل تطبيق IKEA Place على أندرويد ، iOS

خرائط قوقل Google Maps

تطبيقات الواقع المعززكانت قوقل قد أعلنت في مؤتمر المُطوريين Google I/O السابق عن دمج تقنية الواقع المعزز في خرائط قوقل، حيث تأتي هذه الميزة لمساعدة المستخدم في التنقل والبحث عن الوجهات عند السير في مواقع جديدة وذلك عن طريق تقنية الواقع المعزز التي تستخدم الكاميرا الخلفية للهاتف لتوضيح المؤشرات على الطريق بطريقة سهلة ومُشوقَّة.

وقد أشار تقرير وول ستريت بالأمس إلى أنّ ميزة التنقل والبحث عن الوجهة بتقنية الواقع المعزز ستأتي إلى التطبيق قريباً جداً من خلال زر مُخصّص يعمل على تفعيل التقنية لتوجيه المستخدم مُباشرةً إلى وجهته برسوم تفاعلية مُبهجة، كما تدعم الميزة أيضاً عرض المواقع في الوقت الفعلي، كما سيكون على المستخدم تحريك الكاميرا لتحديد موقعه بدقة أكبر ولن تعمل هذه الميزة وأنت بداخل سيارتك، حيث تستلزم هذه الميزة تحريك هاتفك باستمرار.

لقد عرضنا لكم مجموعة من تطبيقات الواقع المعزز الموجودة حالياً وبكثرة، وكل يوم في ازدياد من حيث العدد والتنوع ومن حتى مُستوى الإثارة والتشويق، وبالتأكيد لن نفوِّت فرصة ظهور أي جديد لنطلعكم عليه على الفور.

القِ نظرة على متجر سماعة لأفضل السماعات والمنتجات الصوتية المختلفة

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here