بعد شراء ميدي كيبورد جديد، قد تحتار بين برامج صناعة الموسيقى المتوفرة في الأسواق اليوم، فعدد هذه البرامج لم يعد بقليل كما أن سعرها أيضاً ليس رخيصاً دائماً بشكل يسمح لك بتجربة أكثر من برنامج لتعرف إن كان مناسباً لك أم لا، إضافة إلى أن غالبية هذه البرامج ضخمة ومعقدة وقد تستغرق الكثير من الوقت في تجربة تطبيق أو برنامج ما لتكتشف أنه ليس ما تبحث عنه أو ما تحتاجه.

ولهذا السبب وبعد شهور أمضيتها في تجربة برامج صناعة الموسيقى على مختلف المنصات، أقدم لك خلاصة هذه التجربة في هذه القائمة متدرجاً من البرامج المجانية البسيطة المناسبة للاستخدام الشخصي أو للتدرب على العزف والإنتاج الموسيقي، وصولاً إلى برامج الستوديوهات الكبيرة والعملاقة، والتي ستكون أغلى ثمناً بكل تأكيد.

الى الخلف

1. GarageBand

السعر: مجاني

متوفر على: macOS – iOS

لم يكن تطبيق كراج باند متاحاً بشكل مجاني قبل سنوات من الآن، وكان عليك شراؤه مع حزمة برامج iLife التي تتضمن برامج مثل iMovie و iPhoto إلى أن قامت شركة آبل بتوفير التطبيق بشكل مجاني بل وتحميله بشكل مسبق على أجهزة ماك وآيفون.

تعد ميزات تطبيق كراج باند مناسبة جداً للاستخدام الشخصي ومع وجود ميدي كيبورد سيصبح استخدامه أكثر متعةً، توجد الكثير من الآلات الموسيقية البرمجية Software Instruments التي يمكنك عزفها، من أصوات بيانو، الغيتار بأنواعه المختلفة، Synthesizer، أصوات أورغ شرقية وغربية، والمزيد..

يمكنك الاستفادة أيضاً من مكتبة الأصوات والإيقاعات Loops التي تتضمن آلاف الأصوات التي ستساعدك على إنجاح عملك الموسيقي القادم، وإن كان لديك مساحة كافية لتحميل المزيد يمكنك الحصول على 20 غيغا بايت من الأصوات والاستفادة منها.

يمكنك أيضاً تسجيل الأصوات Vocals وإضافة التأثيرات عليها وعمل Autotune لتحسين الصوت مع مجموعة فلاتر أخرى، مع إمكانية تسجيل بودكاست وحفظه ومشاركته على المواقع المختصة.

قد لا يكون هذا البرنامج هو الأكثر احترافية في هذا المجال ولكن من المؤكد أنه مفيد جداً كبداية، ويفي بالغرض للاستخدام الشخصي وللفنانين الصاعدين.


الى الخلف

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here