أفضل الأجهزة المحمولة من عام 2018

0
افضل اجهزة 2018

كان العام 2018 عاماً حافلاً على صعيد الأجهزة المحمولة، فقد رأينا الكثير من الأجهزة الجديدة والمتميزة بأسعار ومواصفات مختلفة، لهذا جهزّنا لكم ملخّصاً يضم افضل اجهزة 2018 مع ما يُميّز كلاً منها.

  • Galaxy Note 9

افضل اجهزة 2018أحد افضل اجهزة 2018 إن لم يكُن أفضلها على الإطلاق، جهاز متميز بكافّة جوانبه كالشاشة الكبيرة ذات الوضوح العالي والتي ستسمح لك بإنجاز عدّة مهام في الوقت نفسه بفضل المعالج القوي والذاكرة العشوائية الأكثر من كافية.

يُعدّ قلم S Pen من أبرز ميزات هذا الجهاز الخارق، وقد تم تطويره بشكل كبير عمّا سبق فبات يحمل تقنية Bluetooth 5 لتتمكن من استخدامه بطرق جديدة ومبتكرة كأن تلتقط الصور عن بعد باستخدام الزر، إلى جانب استخدامات أخرى.

بالإضافة للكاميرا الرائعة التي رأيناها في أجهزة Galaxy S9 والتي وصلت لهذا الجهاز أيضاً، إذ هناك عدسة بفتحة متغيرة لتلتقط صوراً خارقة بأي ظرف وأي بيئة كانت، وهذه المرة لن تقوم بحذف أي صورٍ قديمة خشية امتلاء الذاكرة إذ يمكنك شراء الجهاز بسعة 512 غيغابايت ويُمكنك زيادتها إلى واحد تيرابايت عن طريق إضافة ذاكرة تخزين خارجية.

مواصفات بهذه القوة تحتاج أن تُدعم ببطارية قوية أيضاً، وهذا تماماً ما فعلته سامسونج إذ يحمل الجهاز بطارية من سعة 4000 mAh لاستخدام طويل خلال اليوم؛ هكذا سيُؤمن لك Galaxy Note 9 كل ما ترغب به: الشاشة الكبيرة، الأداء القوي، كاميرا خارقة والكثير من الميزات الأخرى، كما يجب ألّا ننسى أنه من الأجهزة القليلة في عام 2018 التي مازالت تحمل منفذ السماعات السلكيّة.

تعرف أكثر على مواصفات جهاز Galaxy Note 9

  • iPhone XS, XS Max

افضل اجهزة 2018قدمت لنا آبل في عام 2018 أجهزة آيفون من سلسلة S، ولهذا السبب لم نرَ اختلافاتٍ جذريةً بينها وبين أجهزة آيفون X من عام 2017، لكن وبالرغم من ذلك كانت هناك تغييرات مهمّة وفروقات كثيرة أهمّها المعالج الخارق الجديد A12 والذي يتفوق وبمراحل على باقي المعالجات التي رأيناها في عام 2018.

من جهة أخرى، تمّ تحسين تقنية Face ID لتُصبح أسرع وأكثر حمايةً من تلك الموجودة في جهاز آيفون X، كما أنّ الكاميرا قد أصبحت أدقّ ويُمكن القول أنّها ثاني أفضل كاميرا على جهاز محمول بعد كاميرا أجهزة قوقل Pixel 3 من ناحية التصوير الثابت، لكنّها الأفضل في تصوير الفيديو والتقاط الصوت.

يحمل الجهاز شاشة OLED مُذهلة ويُمكنك شراء جهاز آيفون XS Max إن كنت ترغب بشاشة أكبر، وأياً كان الجهاز الذي ستشتريه فستمنحك أجهزة آيفون XS جميع الميزات والتقنيات التي طورتها آبل حتى 2018 دون أيّة تنازلات وليس من المستغرب أن تكون من افضل اجهزة 2018 وأكثرها تميزاً.

تعرّف أكثر على مواصفات أجهزة iPhone XS

  • Google Pixel 3, 3 XL

افضل اجهزة 2018تستحق أجهزة قوقل لعام 2018 جائزة أسوأ تصميم، لكنّها بالمقابل أجهزة رائعة ومميزة بحقّ، فإلى جانب العتاد القويّ تتميز هذه الأجهزة عن بقية أجهزة أندرويد بتلقيها المستمر للتحديث البرمجي، فباقتنائك لأحد أجهزة قوقل ستضمن حصولك على أحدث وأسلس نسخة من نظام أندرويد وأكثرها استقراراً، وبهذا تجمع أجهزة قوقل العتاد القوي المميز مع أفضل نسخة من نظام التشغيل.

لكن في الواقع تُعتبر الكاميرا أبرز ما يُميز أجهزة Pixel 3، وبالرغم من أنّ أغلب الأجهزة باتت تحمل عدستين على الأقل إلّا أنّ أجهزة قوقل مازالت تحمل كاميرا خلفية واحدة فقط، لكنّ براعة قوقل في القسم البرمجيّ جعلت الكاميرا المفردة في أجهزة Pixel 3 أفضل من جميع أجهزة العام 2018 كاملةً.

ولتحسين تجربة التصوير، تقوم قوقل بإرسال تحديثات برمجية للكاميرا باستمرار إذ أطلقت مُؤخّراً نمط Night Sight الأشبه بالسحر والذي نقل التصوير الليلي إلى مستوى آخر تماماً، لذا إن كنت تبحث عن أفضل كاميرا في جهاز محمول فعليك اقتناء أحد أجهزة Google Pixel 3 دون تردد.

المواصفات متطابقة تقريباً بين جهازي Pixel 3 وPixel 3 XL إذ يكمن الاختلاف في مقاس الشاشة وسعة البطارية بالزيادة لصالح جهاز Pixel 3 XL.

تعرف أكثر على مواصفات أجهزة Pixel 3

  • Huawei Mate 20 Pro

افضل اجهزة 2018يحمل هذا الجهاز أفضل ما طوّرته هواوي من تقنيات على جميع الأصعدة، فهو مزوّد بمعالج Kirin 980 الذي سيضمن لك استخداماً سلساً وسريعاً للجهاز لتنجز كل ما ترغب به من مهام.

تتميز أجهزة هواوي بكاميراتها، وهذا الجهاز ليس استثناءً إذ يحمل ثلاث عدسات خلفية بدقة 40، 20 و8 ميغابيكسل ومدعوم بالذكاء الاصطناعي ما يجعله متفوقاً جداً في مجال التصوير وواحد من افضل اجهزة 2018 في هذا المجال.

يحمل الجهاز الكثير من الميزات الاستثنائيّة أيضاً حيثُ أنّ هواوي لم تغفل عن أي نقطة خلال تصنيعه، فالتصميم أنيق للغاية والشاشة من مقاس 6.39 إنشاً مع نوتش أمامي، بينما نلاحظ غياب مستشعر البصمة التقليدي الذي تمّ استبداله بمستشعر مدمج أسفل الشاشة.

من الأمور الجديدة اللافتة في هذا الجهاز هو انتقال هواوي من استخدام ذاكرة التخزين الخارجية التقليديّة microSD واستبدالها بذاكرة nano memory card؛ وكما هي عادة هواوي، يحمل الجهاز بطارية عملاقة من سعة 4200 mAh لاستخدام يدوم طويلاً.

تعرّف أكثر على مواصفات هذا الجهاز Mate 20 Pro

  • iPhone XR
    افضل اجهزة 2018يُمثّل هذا الجهاز محاولة آبل بإنتاج جهاز “متوسط الثمن” في سبيل زيادة شعبية جهاز الآيفون، لكن وبغض النظر عن المسميات وتضارب الآراء حوله إلّا أنّه جهاز مميز فعلاً ويعطينا لمحة عمّا يمكن أن تقدمه آبل مستقبلاً، وبالمناسبة إنّ جهاز آيفون XR يُعدُّ أفضل آيفون حتى الآن من ناحية عمر البطارية.

يأتي هذا الجهاز بمجموعة من الألوان المميزة لتتمكن من اختيار ما يُناسب ذوقك، وبالرغم من أنّه مرتفع الثمن نوعاً ما إلّا أنّه أرخص بحوالي 250 دولاراً كحد أدنى من أجهزة آيفون XS، وفي ظل المبيعات المنخفضة لأجهزة آيفون هذه الفترة يُمكنك اقتناء آيفون XR باستبدال جهازك الآيفون القديم ودفع الفرق.

اقرأ أيضاً: تخفيض كبير على سعر جهاز iPhone XR، لكن بشرط!

تماماً كما في أجهزة قوقل Pixel 3، يحمل هذا الجهاز كاميرا خلفية واحدة إلّا أنّ آبل قد وظفت طاقة المعالج الخارق لتحسين تجربة التصوير فكانت النتيجة مذهلة وقريبة جداً من الصور على أجهزة XS ذات العدستين.

لكن وبالمقابل إنّ انخفاض سعر هذا الجهاز يأتي على حساب عدّة تضحيات، إذ أنّه يحمل شاشة LED عوضاً عن شاشة OLED كما نلاحظ غياب ميزة 3D Touch الموجودة في أجهزة آيفون منذ مدّة.

تعرف على كامل الفروق بين جهاز آيفون XR وأجهزة آيفون XS

  • Galaxy S9, S9 Plus

افضل اجهزة 2018من أول الأجهزة التي رأيناها في العام الماضي، وبالرغم أنّه قد كُشفَ عن كثير من الأجهزة الخارقة بعده إلا أنّ هذا الجهاز قد تمكّن الحفاظ على مكانته كواحد من أفضل الأجهزة أداءً وتصميماً على طول العام.

يحمل الجهاز معالج Snapdragon 845 مع كاميرا خلفية ثنائية وفتحة عدسة متغيرة ما سيمكّنك من التقاط صور مذهلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، لكن مع ذلك فجودة الصورة لا تتعلق بالكاميرا لوحدها إذ يتوقف الأمر على أسلوب الجهاز في معالجة الصورة وهو القسم الأهمّ، لهذا السبب نتطلع بشوق لرؤية التحديثات التي سترسلها سامسونج لتحسين تجربة استخدام هذه الكاميرا المميزة.

يجمع هذا الجهاز جميع المواصفات التي يتطلع إليها كل مستخدم، إذ يحمل منفذ USB Type-C مع إمكانية الشحن اللاسلكيّ السريع ومقاومة ممتازة للغبار والماء IP68؛ والأهم من ذلك أنّه مازال يحمل منفذ السماعات السلكية مثل شقيقه الأكبر Galaxy Note 9.

بدأت سامسونج مؤخراً بإرسال تحديثات جديدة لهذا الجهاز المميز، أي أنّنا سنرى المزيد من الميزات والتحسينات ما سيُبقيه في مكانته الرفيعة حتى شهور قادمة في العام 2019.

  • Huawei P20 Pro

افضل اجهزة 2018واحد من افضل اجهزة 2018 التي قدمتها هواوي أيضاً، وهو الجهاز الأوّل الذي حمل ثلاث كاميرات خلفية، حيثُ ركّزت الشركة على تقديم جهاز يغير قواعد التصوير وبالفعل لقد كانت النتائج مذهلة لاسيما عند استخدام ميزة التقريب البصري.

لذا وإلى جانب الأداء الخارق، يُعطي هذا الجهاز أفضل نتائج تصوير لاسيّما كون هواوي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحليل المشاهد الملتقطة وفهم أعمق للمشهد ما يُحسّن من النتائج كثيراً.

تعرف أكثر على مواصفات جهاز Huawei P20 Pro

  •  Razer Phone 2

افضل اجهزة 2018في وقت أصبحت كل شركة تكرر نفس التصميم ونفس المواصفات في كل عام، تمكّنت Razer من أن تطور هاتفها المحمول وتقدم لنا عام 2018 جهازها الأفضل Razer Phone 2 والذي يتفوّق على سلفه بمراحل.

الجهاز موجّه بشكل رئيسي لمحبي الألعاب ما يعني أنّ تركيز الشركة كان على الأداء فضلاً عن محاولات تقليل الحواف أو ابتكار طريقة جديدة لإخفاء الكاميرا الأمامية، لكنّه مع ذلك يحمل تصميماً أنيقاً لاسيما بعد إضافة شعار Razer الملون على السطح الخلفي للجهاز.

بما أنّ الجهاز يستهدف محبّي الألعاب فقد قامت الشركة بتزويده بنظام تبريد خاص وبطارية عملاقة سعتها 4000 mAh، لكنّ الجديد أنّه بات يدعم الشحن اللاسلكي وأصبح مقاوماً للماء بالرغم من وجود مكبرات الصوت العملاقة!

أما الشاشة فمازالت تدعم معدل تحديث 120 هرتز لكنّها أصبحت أكثر سطوعاً ممّا سبق، وبهذا يكون جهاز Razer Phone 2 أقوى جهاز للألعاب وأكثرها متانةً وأناقةً.

تعرف أكثر على مواصفات جهاز Razer Phone 2

  • Pocophone F1

افضل اجهزة 2018في حين تواصل أسعار الأجهزة الذكية ارتفاعها، أثبتت لنا شاومي بإنتاجها لجهاز Pocophone F1 أنّ المواصفات العالية لا تتطلب رفع الأسعار بشكل خياليّ، إذ يحمل هذا الجهاز مواصفات الأجهزة الخارقة وسعر الأجهزة المتوسطة.

يحمل الجهاز مستشعر بصمة تقليدي على الوجه الخلفي ومزوّد بكاميرا دقتها 12 ميغابيكسل، وهو يستهدف محبّي الألعاب بشكل رئيسي لذا تمّ تزويده بالمعالج الأحدث من كوالكوم، بطارية سعتها 4000 mAh إلى جانب نظام تبريد خاصّ.

لكن السعر المنخفض يأتي على حساب العديد من النقاط، فهو غير مقاوم للماء كما أنّ وجهه الخلفي مصنوع من البلاستيك الرخيص ما يعني أيضاً أنّك لن تتمكن من شحنه لاسلكيّاً، ومع سعر كهذا لا يُمكن أن نتوقّع أداءً مماثلاً لذلك الموجود في باقي الأجهزة الرفيعة.

تعرف على أفضل أجهزة شاومي لعام 2018

  • OnePlus 6T

افضل اجهزة 2018يتميز هذا الجهاز بتصميم أنيق للغاية ومواصفات قوية جداً لكنّ الأهم أنّ سعره ممتاز ويصل إلى نصف ما ستدفعه لشراء جهاز بنفس المواصفات من آبل أو سامسونج مثلاً.

أُطلقَ الجهاز في أواخر تشرين الأوّل من عام 2018، وهو مصنوع من الزجاج على الوجهين الأمامي والخلفي مع إطار من الألمنيوم كما يحمل شاشة AMOLED من مقاس 6.41 إنش، معالج Snapdragon 845 وكاميرا خلفية مزدوجة.

نلاحظ على الوجه الأمامي وجود نوتش صغير جداً مشابه لذلك الموجود في أجهزة  Essential، كما أنّه يحمل بصمة مدمجة في الشاشة، بطارية بسعة mAh 3700 وإمكانية الشحن اللاسلكيّ السريع ولهذا السبب يُعدّ الجهاز من افضل اجهزة 2018 ويُعتبر صفقة ممتازة مع المواصفات بهذا السعر.

تعرف أكثر على مواصفات جهاز OnePlus 6T

هذه كانت قائمتنا التي تضم افضل اجهزة 2018 التي أُطلقت خلال فترات مختلفة من العام، ما هو جهازك المفضل من العام الماضي؟

ألقِ نظرة على متجر سمّاعة

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here