لعبة Bombsquad: فرغ شحناتك السلبية من الأشخاص المزعجين دون أذية أحد

0
لعبة بومب سكواد

في بعض الأحيان، قد تعتريك رغبةٌ بتفجير أحد أصدقائك لإلقاءه نكتة سخيفة، أو أن تلقي بح عن الحافة لسبب ما، وها هي لعبة Bombsquad تتيح لك هذه الفرصة في ظروفٍ مضحكة بعيداً عن الأذى. تعتبر هذه اللعبة المطورة من قبل Eric Froemling واحدة من أجمل ألعاب Multiplayer وأخفها ظلاً، وذلك على الرغم من أنها تعتبر قديمة نسبياً فقد أطلقت عام 2011 لكل من Android و iOS ومع ذلك فما زالت تتبوأ مكانة مهمة.

تتلخص فكرة هذه اللعبة بأن تقوم بالتغلب على خصومك باستخدام القنابل أو اللكمات وأن تتجنب في المقابل ما قد يلقونه عليك، وتتعدد شخصيات اللعبة من مصارعين إلى قراصنة أو نينجا أو حتى طباخين يضحكون ضحكاً هستيرياً وغيرهم الكثير، وهنالك العديد من الخرائط والمهمات لضمان التنوع والتسلية.

التحكم

يعتبر التحكم صعب نوعاً ما في هذه اللعبة ولكن حالما تعتاد عليه لن تجد أي مشكلة فيه، فبخلاف أزرار التوجيه يوجد أربعة أزرار رئيسية العليا تختص بإمساك وإفلات الأشياء أو الأشخاص واليمينية بإخراج القنابل واليسارية باللكمات والسفلى بالقفز، وللركض عليك أن تضغط على زر اللكم مطولاً، ولكن من المثير للاهتمام أن تتعلم كيف تستخدم عزم الدوران لقذف القنابل لمسافات أبعد، أو القفز قبل إفلات القنبلة لإيصالها لارتفاع أعلى، أو الركض قبل اللكم لزيادة الضرر الناتج عن اللكمة، ستحتاج لبعض الوقت لتعتاد عليها فلا تفقد الأمل سريعاً.

بالإضافة لذلك يوجد في اللعبة صناديق Power ups تتنوع في محتواها كالتالي:

  1. القنابل اللاصقة: تلتصق هذه القنابل على أي سطح، قد تقوم بلصق أثنان من أعدائك سويةً بها، ولكن عليك الحذر من ألا تلقها بجوارك فقد تلتصق بك ولن تسطيع الفلات حينها.
  2. القنابل الجليدية: لا تسبب الكثير من الضرر ولكن عند انفجارها ستجمد كل من يحيط بها تاركةً أياهم قطعاً جليديةً هشة، كذلك احذر الّا تجمد نفسك.
  3. قنابل التفجير الفوري: لا تمتلك هذه القنابل أي فتيل وبالتالي ستنفجر عند لمسها لأي شيء مباشرةً
  4. الألغام: تحصل على ثلاثة ألغام تتفعل بمجرّد إلقائها على الأرض، لتنفجر بعد ذلك عند أي لمس
  5. قفازات الملاكمة: تزيد من قوة اللكمة.
  6. الدرع: تحاط بدائرة شفافة تحميك من القنابل أو اللكمات.
  7. الصحة: تعيدك من دون أي ضرر.
  8. الانتحاري: تتحول عندها إلى قنبلة موقوتة مع خمس ثواني للانفجار، كما تنفجر عند لمسك لأي شخص، وللخلاص منها عليك البحث عن صندوق صحة.

أنماط اللعب

يوجد ثلاثة أنماط رئيسية ضد اللعب:

  1. ضد الحاسب: وفي هذا النمط ستدخل في معارك صعبة مع الحاسب لوحدك أو بإمكانك إشراك أحد أصدقاءك في المعركة، بهدف التغلب على الأعداء الذين يأتون في كل مرحلة على ستة دفعات كل دفعة تزداد بالصعوبة عن سابقتها، ويتميز هذا النمط بوجود تحديات معينة تكافأ بإنجازها بكمية من المال تستخدمها في شراء شخصيات جديدة أو في الدخول إلى البطولات التي سنتكلم عنها لاحقاً، هناك مستويان لهذا النمط سهل وصعب، وعند الإنتهاء من جميع مراحل المستوى الصعب، ستصل إلى مرحلة the last stand غير المنتهية، الهدف منها تحقيق أعلى نتيجة ممكنة.
  2. فِرَق: تنقسم أنت وأصدقاؤك المنضمين إلى الشبكة المحلية -أقصى عدد هو 8 لاعبين- في فريقين أحمر وأزرق وتجري بينكم مجموعة من المسابقات التي تتطلب مهارات فردية وتنسيق جماعي والفائز هو من يحقق أربعة انتصارات أولاً، تتنوع هذه المسابقات من تحدي خطف العلم حيث عليك التوغل في أرض الخصم وسرقة العلم والعودة به إلى أرضك تحت وابل غزير من القنابل واللكمات التي ستنهال عليك من كل حدب وصوب، وهناك تحدي الهوكي وتحدي التاتشداون وتحديات المصارعة والواحد ضد واحد وغيرهم الكثير، ومن الصعب فعلاً تفادي الانفجارات لأنه إن لم تنفجر من قنابل الخصم فستنفجر ضاحكاً عندما تقوم بإلقاء أحدهم مع قنبلته خارج الخريطة.
  3. الكل ضد الكل: في هذ النمط يسعى كل فرد للفوز لوحده فتعم الفوضى في الخريطة والفائز هو الأكثر مهارةً، تحديات هذا النمط تختلف اختلافا طفيفاً عن تحديات الفرق، فبدل خط العلم إلى أرضك عليك أن تمسكه وتهرب به من الآخرين لمدة ثلاثين ثانية مثلاً.

البطولات

يوجد في اللعبة مواسم دوري تتدرج كالتالي: دوري برونزي، دوري فضي، دوري ذهبي، دوري ألماسي. يتم ترتيب اللاعبين في هذه الدوريات وفق النقط التي حصلو عليها خلال الموسم الذي يمتد قرابة الشهر، ويتم كسب هذه النقاط من خلال المشاركة في البطولات المتنوعة التي تختلف في أهميتها وجوائزها، وكلما زادت أهمية البطولة كلما زاد السعر المطلوب لشراء تذكرة الدخول، لنقل مثلاً أنك دخلت بطولة The last stand ستستمر باللعب حتى الخسارة، عندها سيتم تسجيل أقصى نتيجة حصلت عليها ومقارنتها مع بقية المشتركين، وفي نهاية زمن البطولة توزع الجوائز على العشرة الأوائل. كما يمكن الحصول على النقاط من خلال إتمام التحديات في نمط اللعب ضد الحاسب.

كما تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانك اللعب أونلاين فما عليك سوى اختيار إحدى المجموعات التي يوجد بها شاغر أو أن تختار واحدة ممتلئة وتنتظر في الطابور حتى يغادر أحدهم لتحل محله.

إذا كنت تبحث عن تمضية وقت مسلٍ مع الأصدقاء فإن هذه اللعبة ستقدم لكك أكثر مما هو كافٍ.

راجع أيضًا: كل ماتريد معرفته عن لعبة كلاش رويال.. أكثر لعبة استراتيجية انتشارًا في العالم

اتركوا تعليق