إيجابيات وسلبيات سماعات بوز Bose QuietComfort 35 II

الايجابيات 

  • قدرة جيدة على إلغاء الضجيج
  • مريحة بشكل مذهل
  • فترة عمل البطارية جيدة جداً
  • مساعد غوغل

 

السلبيات

  • عدم دعم AptX

مواصفات سماعات بوز Bose QuietComfort 35 II

  • إصدار بلوتوث: 4.1
  • إلغاء الضجيج: أجل
  • فترة عمل البطارية: حتى 20 ساعة
  • الوزن: 309 غرام

سماعات Bose QuietComfort 35 IIالتغليف

بوز إحدى الشركات العريقة في عالم السماعات. في الحقيقة، اسم بوز يترادف في كثير من الأحيان مع “إلغاء الضجيج” ضمن عقول المستخدمين. تغليف هذه الشركة لمنتجاتها جزء مما يعبر عن الشركة أيضاً، كما في عملها الجاهد على تقديم افضل إلغاء ضجيج ممكن، تأتي علب السماعات غالباً باللون الأبيض أو الرمادي الفاتح، التصميم البسيط عصري، واحترافي.

علبة سماعات Bose QuietComfort 35 IIالوجه الأمامي للعلبة يظهر وبكل فخر قطعة الأذن اليمينية، بالطبع، الأمر مقصود لإظهار زر التشغيل الذي يظهر شعار بلوتوث بشكل واحد. هذا يعلمك مباشرة ان سماعات QuietComfort 35 II هي سماعات لاسلكية. الجزء اليميني واليساري من العلبة خالية من كل شيء تقريباً عدا شعار بوز وبعض التنبيهات القانونية، بينما الجانب الخلفي من العلبة يظهر توافقية سماعات QuietComfort 35 II مع أجهزة آبل، إضافة لمساعد غوغل، ويقدم بعض الميزات التي تمتلكها سماعات QuietComfort 35 II في عدد من اللغات المختلفة.

فتح علبة سماعات Bose QuietComfort 35 IIبعد إزالة الجيب ورفع الورقة المطبوعة الموجودة على السطح يمكنك مشاهدة حقيبة الحماية الصلبة التي يمكنك حمل سماعات QuietComfort 35 II فيها، داخل الحقيبة ستجد السماعة وكافة الاكسسوارات المرفقة مخزنة بشكل أنيق.

ماذا يوجد داخل العلبة؟

  • سماعات بوز QuietComfort 35 II
  • حقيبة التخزين
  • كابل 3.5 مم
  • كابل Micro-USB للشحن

محتويات علبة سماعات Bose QuietComfort 35 IIاقرأ أيضاً: مراجعة سماعات V-Moda اللاسلكية

الإكسسوارات والملحقات:

لا يوجد الكثير من الإضافات المرفقة مع سماعات QuietComfort 35 II عدا الأساسيات الضرورية لسماعات مخصصة للترحال، حقاً. الحقيبة الصلبة جزئياً المخصصة للتخزين والترحال صغيرة ومقتضبة، هناك مساحة كافية فقط للسماعات وكابل 3.5 مم إضافة لكابل الشحن. داخل الحقيبة ستجد ورقة صغيرة كتلك التي تجدها على ملابسك، تعلّمك فيها بوز طريقة طي السماعات لتتسع في الحقيبة. هذا تفصيل صغير يستحق الثناء حقاً.

كابل 3.5مم المرفق من النوع الرفيع، وكابل الشحن قصير جداً. من الواضح أن الشركة أرفقت هذا الكابل مع الاعتقاد بأنه سيستخدم للشحن من الحاسب المحمول بدلا من توصيله لجهاز شحن AC متصل بالمقبس مباشرة.

حقيبة حمل سماعات Bose QuietComfort 35 IIاقرأ أيضاً: مراجعة سماعات Sony MDR1000x الملغية للضجيج

التصميم:

سماعات بوز حتماً من أفضل السماعات تصميماً وشكلاً في سوق السماعات حالياً. تصميم سماعات بوز عصريّ، ناعم، ونظيف. بوز لا تعتمد على التصاميم البراقة والمبالغ فيها لحد الإزعاج كي تجعل سماعاتها تبرز. في حالة QuietComfort 35 II لم يكن الأمر مختلفاً عن بقية سماعات بوز أيضاً.

سماعات QuietComfort 35 II تأتي باللون الأسود والفضيّ. ولكن السماعات السوداء بالتأكيد هي الأكثر بساطة بين الاثنين، اللون الأسود يجعل السماعة اقل ظهوراً بشكل كبير.

يسار سماعات Bose QuietComfort 35 IIقطعة الأذن اليسارية تتضمن مدخل توصيل سلكي تناظري، إضافة لزر التحكم. هذا الزر يستخدم بشكل افتراضي للتحكم بنمط العزل الصوتي (ايقاف – متوسط – عالي) ولكن يمكنك إعادة تعيين وظيفته من خلال تطبيق Bose Connect ليصبح قادراً على إطلاق مساعد غوغل بدلاً من وظيفته الاساسية.

أزرار سماعة Bose QuietComfort 35 IIيمكنك العثور على مأخذ Micro-USB للشحن في قطعة الأذن اليمينية اضافة لازرار التحكم بالصوت وزر التشغيل والإيقاف. وبالطبع، زر تشغيل وإغلاق السماعات، الزر هذا يستخدم أيضاً لإدخال السماعات في وضع التوصيل عبر البلوتوث. بأي حال، الميزة الاكثر اثارة للاهتمام هنا لم تعلن عنها بوز -لسبب ما- في أي مكان على العلبة. السماعات قادرة على الاتصال من خلال رقاقة NFC المدمجة والتي تجعل التوصيل أسرع وأكثر بساطة. كنت أفكر في وضع عدم توفر توصيل NFC ضمن السلبيات لهذه السماعة، ولكن لحسن الحظ تعرفت على شعار NFC في قطعة الأذن اليمينية.

مأخذ الشحن سماعة Bose QuietComfort 35 IIإضافة لذلك، صممت بوز مكبرات الصوت الداخلية لتكون منحرفة بزاوية مقابلة لإذن المستخدم، بتقنية مشابهة جداً لتلك المستخدمة في سماعات اوديو تكنا MSR7.

لا يوجد في اي مكان على السماعة أي إشارة للتمييز بين قطعتي الاذن اليمينية واليسارية. بدلاً من ذلك، وضعت بوز حرفي L و R على النسيج القماشي الموجود داخل قطعة الأذن. هذا الأسلوب مشابه جداً للأسلوب الذي استخدمته أوديو تكنا في سماعات DSR9BT.

قطعة الاذن سماعات Bose QuietComfort 35 IIوبالحديث عن قطع الأذن، وسائد الأذن المستخدمة في سماعات QuietComfort 35 II مريحة ووثيرة بشكل استثنائي. إضافة لكون التوسيد المستخدم لقوس الرأس مريح أيضاً ولكن القوم المستخدم فيه أقل تجاوباً من ذاك المستخدم في وسادتي الاذن.

هناك أمر آخر ضمّنته بوز في تصميم QuietComfort 35 II وهو شيء تتغاضى الشركات الأخرى عنه عادة. وهو ان كل قطعة أذن تمتلك حلقة محيطة بها فوق وسادة الأذن مباشرة، هذه الحلقة تمنع قطعتي الأذن من الاحتكاك ببعضهما اثناء التخزين في الحقيبة وأثناء التنقل والحركة. هذه الإضافة البسيطة للتصميم تستحق الذكر أيضاً.

حلقات سماعات Bose QuietComfort 35 IIككل، سماعات QuietComfort 35 II مصنوعة بكل جيد، مصممة بشكل جيد، وهي مريحة حقاً. على الرغم من كونها مصنوعة من البلاستيك بشكل عام، إلا أن سماعات QuietComfort 35 II تشعرك بالرفاهية ولا تصدر اي أصوات غريبة. المفاصل سلسلة أيضاً، وبشكل عام، السماعات مريحة بشكل لا مثيل له فقط.

اقرأ أيضاً: مراجعة سماعات Audio Techna فوق الأذن ATH-MSR7.

مساعد غوغل Google Assistant

أحد الميزات التي روجت لها بوز بشكل كبير في هذه السماعات هي أن مساعد غوغل مدمج في السماعة. ببساطة، مساعد غوغل شبيه جداً بسيري الخاصة بأجهزة آبل، الفرق انه أفضل في بعض النواحي. ضبط مساعد غوغل لاستخدامه مع السماعات مهمة ليست سهلة جداً للكثير من المستخدمين. على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آندرويد، مساعد غوغل مدمج بتطبيق غوغل، بينما في أجهزة آيفون عليك تحميل تطبيق Google Assisstant من متجر التطبيقات.

باي حال، مرحلة ربط السماعات بالتطبيق تعتمد على الحظ تقريباً. في جهاز Samsung Galaxy S7 خاصتي لم يتعرف تطبيق تطبيق غوغل على السماعات في المرة الأولى، وهو ما يعني ان زر التحكم كان مضغوطاً. كان علي فتح التطبيق مجدداً والمحاولة من جديد. في النهاية اضطررت لحذف السماعات من الأجهزة المحفوظة في إعدادات البلوتوث، ومن ثم حذف الملفات المؤقتة لتطبيق غوغل. وبعد ذلك تعرف الجهاز على السماعات.

بعد الانتهاء من مشقة تعريف الجهاز على السماعات حصلت على المكافئة، الميزات التي يمكن استغلال سماعات لاسلكية مرافقة لمساعد غوغل فيها كانت غير محدودة ومثيرة للاهتمام. شخصياً، لا استخدم مساعد غوغل الشخصي في حياتي اليومية، لم أجد نفسي في أي موقف يجعلني أفكر “ليتني استطيع القيام بهذه المهمة دون الاضطرار للمس الهاتف” ولكن عندما اضطررت لاستخدام مساعد غوغل -لتجربة السماعات- بدت القدرات التي يمتلكها هذا المساعد أكثر وضوحاً.

يمكنك أن تسأله وتطلب منها أي شيء حرفياً. بالطبع لن يجيبك البرنامج لو سألته عن عمر والدك، ولكنه سيجيبك على الكثير من الأسئلة العشوائية الاخرى كالقوة التي تقدمها سيارات Bugatti Veyron او عن هوية الرئيس الثالث لأمريكا.

بأي حال، هذه المراجعة ليست مخصصة للحديث عن مساعد غوغل. ولكن يمكن القول ان سماعات بوز QuietComfort 35 II في تناغم كامل مع المساعد الخاص بغوغل. من الواضح أن الميكروفون لا يعاني من أي مشكلة بخصوص استقبال الصوت ونقل البيانات لتطبيق المساعد الشخصي. لذا إن كنت من محبي هذا التطبيق، سماعات QuietComfort 35 II وميزتها المدمجة ستجذب اهتمامك وتقديرك حتماً.

الصوت

أدوات الاختبار المستخدمة

المصدر: Shanling M2s / Samsung Galaxy S7
DAC/Amp: IFI Micro iDSD Black Label

بالنسبة لصوت سماعات QuietComfort 35 II قد قامت بوز بعمل جيد جداً. بالطبع كما بقية السماعات، في هذه السماعات ستجد فرقاً كبيراً بين الصوت في الوضع اللاسلكي والوضع السلكي.

الوضع اللاسلكي

سماعات QuietComfort 35 II تمتلك كل الصفات الصوتية التي يمكن توقعها من أحدى سماعات بوز. بشكل عام، النغم الصوتي الدافئ، منحنى الاستجابة بشكل V. ما يثير الاهتمام حقاً في هذه السماعات هو الاستجابة المرفوعة لصوت البيس في الوضع اللاسلكي، هذا الرفع ليس مبالغ فيه ليغير في أغلب الموسيقى. ستشعر باختلاف فقط في المقاطع التي تعتمد على صوت البيس بشكل كبير فقط. في أغلب الأوقات، الأصوات عالية الترددات تبدو أكثر ملائمة، ولكن يوجد القليل من صوت الصفير.

الساحة الصوتية مساحتها مقاربة لأي من السماعات الأخرى المغلقة من الخلف، والترددات المتوسطة المتخافتة مقاربة لصوت البيس والأصوات ذات الترددات الأوكتافية الأعلى، هذه السمات تعطي السماعة صوتاً معلّباً أكثر. تظهر السمة الصوتية هذه بشكل اوضح في المقاطع الغنائية. أثناء استماعي لأغنية Little Crimes للمطربة Melissa Menago كان صوتها يبدو أكثر بعداً، ولهذا التفاصيل الدقيقة في صوتها لم تكن ظاهرة بشكل جيد. هناك صوت “تساقط مطر” في خلفية هذه الأغنية أيضاً، وعلى الرغم أنه موجود، إلا أنه لم يكن يصلني كصوت مطر فعليّ، وربما اختفى في بعض الأحيان ومن يستمع للمقطع للمرة الأولى ربما لن يلاحظه إطلاقاً.

ربما عليّ الذكر أيضاً ان الاتصال اللاسلكي الخاص بالسماعة مستقر جداً وجيد جداً. يقدم التوصيل اللاسلكي مدى يزيد عن 13 متر بكل سهولة.

الوضع السلكي

في الوضع السلكي كانت السماعة تقدم نفس الصفات الصوتية التي قدمتها في الوضع اللاسلكي بشكل عام، ولكن دون تضخيم البيس. بالطبع في الوضع السلكي الكانت السماعات متصلة مع Micro iDSD Black Label ولهذا مقارنة النتائج مع تلك الصادرة عن محول الاشارة والمضخم الافتراضيين الموجودين في السماعة أمر غير عادل على الإطلاق. بأي حال، من ناحية الجودة الصوتية المطلقة، السماعات تقدم صوتاً أكثر طبيعية في الوضع السلكي، مع المحافظة على المنحنى الصوتي بشكل V ولكن ليس بوضح ذاك الظاهر في الوضع اللاسلكي.

إلغاء الضجيج

هذه أحد المناطق التي تكتسح فيها سماعات بوز بقية السماعات. هذا أصبح معروفاً من كافة سماعات بوز تقريباً. مع سماعات QuietComfort 35 II تحصل على ثلاث مستويات من الغاء الضجيج، المرحلة الاولى هي “ايقاف الغاء الضجيج” والتي تعني ببساطة أنك ستحصل على إلغاء الضجيج الساكن الذي تحصل عليه من كافة السماعات المغلقة من الخلف (تخامد طبيعي للأصوات الخلفية). هناك ايضاً الوضع المنخفض الذي يقدم اقل مستوى من إلغاء الضجيج كما يوحي الاسم. في هذا النمط تنجح السماعة في تخفيض الأصوات الخارجية بشكل ملائم.

الوضع الأخير لإلغاء الضجيج وهو الوضع المرتفع، يقوم بعمل مذهل في قطع كافة الأصوات الخارجية. اعتدت استخدام أحد مقاطع اليوتيوب لمحاكاة الضجيج الذي يمكن ان تسمعه في الطيارة، وأثناء استخدامي للسماعة حجب وضع الغاء الضجيج اغلب هذا الصوت. جعل هذا الوضع الجو هادئاً بما يكفي لاستطيع الاستماع للموسيقى دون الحاجة لرفع الصوت لاعلى مستوى. وفي نفس الوقت، في حال رغبتي التوقف عن الاستماع الى الاغاني يمكنني فقط وضع السماعات والاستمتاع بالصمت النسبي أثناء نومي.

القيمة المادية

عند الحديث عن القيمة، تاتي سماعات QuietComfort 35 II في مجموعة السماعات الأكثر تكلفة مقارنة بسماعات اخرى في السوق. ولكن بنفس الوقت تقع في المجموعة السعرية المتوسطة للسماعات الملغية للضجيج. بشكل عام تقدم السماعات قيمة جيدة مقابل السعر الذي وضعته الشركة.

عند الحديث عن الميزات، قدمت بوز العديد من الميزات في هذه السماعة، الغاء الضجيج كان ممتازاً، إضافة لجودة الصوت العالية. في الحقيقة من المحزن حقاً ان دعم AptX لم يكن متوفراً في السماعة، ولو كان متوفراً لكان أعطى السماعات دفعة جيدة من ناحية جودة الصوت ايضاً. ولكن باي حال، يمكن القول ان السماعات تاتي بسعر مناسب جداً للميزات. على الرغم من انها لا تبدو كذلك عند النظر لكل ميزة على حدة، ولكن عند التعامل معها ككل، الميزات، التصميم، والراحة، يمكن رؤية ذلك بوضوح.

باي حال، قيمة الغرض المادية موضوع خاص بكل مستخدم تقريباً. اذا كان عليك وضع لائحة بكل ما تريده في سماعة ما، وفي تلك اللائحة كانت قابلية التوصيل اللاسلكية، الراحة، والغاء الضجيج، فحتماً ستجد أن سماعات QuietComfort 35 II مناسبة لك. ليس ان سماعات QuietComfort 35 II سيئة، ولكنها ليست السماعة التي تختارها فقط لأجل جودة الصوت، لا أدري إن كان كلامي منطقيا بأي حال.

التقييم

نظام تقييم TECH MERIT مصمم لأخذ أكبر عدد ممكن من الجوانب التي يمكن التطرق لها بخصوص الجهاز في الحسبان. ولهذا لدينا تقييم مبدأي، وتقييم نهائي. التقييم المبدأي يقيم المنتج على أنه “منتج صوتي عالي الجودة – قابل للنقل” وهو دليل جيد جداً على قدرة الجهاز على المنافسة في السوق مع ما يقابله من الشركات الأخرى فيما يتعلق بالميزات الأساسية. بينما التقييم النهائي يمنح نقاطاً إضافية على الميزات والإضافات غير الشائعة، وهي طريقة جيدة للحكم على المنتج ككل مع ما يرفق معه في العلبة.

التغليف:

  • الشكل والملمس 8 / 10

الإكسسوارات والملحقات:

  • حقيبة للحماية: اجل

البناء:

  • جودة البناء: 9 / 10
  • متينة: أجل
  • التضخيم الصوتي: 7 / 10
  • الراحة: 10 / 10

جودة الصوت:

  • بصمة صوتية متوازنة نسبياً: –
  • الساحة الصوتية: 6 / 10
  • التفاصيل: 7 / 10
  • الأصوات المنخفضة: 7 / 10
  • التفريق بين الأصوات: 7 / 10
  • العزل الصوتي: 10 / 10
  • الأصوات الحادة: 9 / 10

قابلية النقل:

  • الحجم الصغير: 8 / 10
  • الطاقة اللازمة منخفضة نسبياً: 7 / 10
  • الوزن: 8 / 10

الجودة:

  • سعر منافس: أجل
  • القيمة النسبية: 7 / 10

التقييم المبدئي: 7.8

نقاط إضافية:

  • كابل قابل للإزالة: اجل
  • عدد الكابلات المرفقة: 1
  • كابلات فاخرة: –
  • الشعور الفاخر من مظهر وملمس الحقيبة: 8 / 10
  • فترة عمل البطارية اكثر من 8 ساعات: اجل
  • بلوتوث: اجل
  • Apt-X: –
  • ازرار صوت/تحكم عن بعد: اجل
  • جسد معدني: –
  • ملمس ومظهر فاخر: اجل
  • استخدام مواد غريبة: –
  • جودة توصيل بلوتوث: 9 / 10
  • محول ¼ انش مرفق: –
  • ادارة الكابلات: –
  • محول خاص بالطائرات: –
  • وسائد أذن إضافية: –

التقييم النهائي: 8.3

اتركوا تعليق