في لعبة كلاش رويال يجب التعرف على مصطلح mini tank، وهي أوراق ذات تكلفة إكسير قليلة ولكنها تتمتع بنقاط ضرر عالية تسمح لها بتلقي الضربات نيابةً عن بقية الوحدات الأضعف، وأشهر هذه الوحدات الدفاعية الفارس وغولم الجليد وبالطبع الفالكيري.

في أغلب الأوقات يكفي وجود واحدة فقط من هذه الأوراق، وهنا يبرز السؤال التالي: أيٌّ منها هو الأفضل؟

بالطبع الفالكيري هي الأفضل على مستوياتٍ عدّة، ولكنها ليست دائماً الأنسب، فلكلّ منهم ميزات وعيوب على أساسها ستختار الأفضل لتشكيلتك.

لنبدأ مع الفالكيري، هذه الورقة من النوع النادر، قادرة على إحداث ضرر مساحي، تتمتع بنقاط ضرر تسمح لها بالتصدي لضربة من السباركي والنجاة، وكذلك يمكن وضعها للتخلص من كل الوحدات التي تدعم العملاق أو الغولم، فهي فعلياً أفضل دفاع ضد الساحر والساحرة والسياف والفارسة خلف العملاق.

ويمكن للفالكيري إن وضعتها بتوقيت ومكان مناسبين، أن تزيل برميل الغيلان من دون أن تسمح لهم بتوجيه أكثر من طعنة واحدة.

يمكن للفالكيري أت تتصدى للمقبرة بشكل جيد نسبياً، وذلك بسبب الضرر المساحي الذي تسببه، ولكنها ليست أفضل طريقة للدفاع ضد المقبرة، فالسم هيي الطريقة الأفضل. 

في بعض الأوقات من المفضل أن تضع الفالكيري في المنتصف عوضاً بدلاً من تضعها أمام الهدف، خاصةً ضد الوحدات ذات الضرر المرتفع، مثل الأمراء أو البرابرة المميزون والحطاب والبيكا الصغيرة.

في حال كنت تلعب براكب الخنزير وكان دفاع خصمك الوحيد ضدك هو جيش الهياكل العظمية أو عصابة الغيلان (وهو أمر شائع جداً في الساحات الدنيا) فيمكن أن تضع الفالكيري أمام الهوغ، وسيقوم هو بتسريعها وهي بالدفاع عنه. 

بالنسبة للفارس، فهو غير قادر على إحداث ضرر مساحي، ويكلف ثلاث وحدات إكسير، وهو من النوع العادي، أي أنه يتفوق على الفالكيري بنقطتان، الأولى تكلفة الإكسير الأقل التي تسمح بتسريع التشكيلة أكثر، والثانية هي سهولة ترقيته لكونه من النوع العادي بينما الفالكيري نادرة.

يستطيع الفارس الدفاع ضد كل ما تسطيع الفالكيري الدفاع ضده،  ما عدا المقبرة وبرميل الغيلان، ولكن الفالكيري قادرة على أداء المهمة بشكل أسرع وأفضل نظراً للضرر المساحي الخاص بها.

على الناحية الهجومية يستطيع الفارس تلقي الضرر بينما يوجه برميل الغيلان ضرراً كبيراً لبرج الخصم، كما سيلعب دوراً هاماً في الدفاع عن الإكسبو والهاون. 

في التحديث الأخير، ونظراً لاعتماد الكثير من اللاعبين على الفالكيري، تلقى الفارس زيادة 5% على قوته، فأصبح بإمكانه القضاء على الغيلان بضربة واحدة، وفي حال لم تنخفض نسبة استخدام الفالكيري المرتفعة، فعلى الأغلب سنرى تخفيضاً في قوتها في التحديث القادم.

وصلنا أخيراً إلى غولم الجليد، يختلف غولم الجليد عن الفالكيري والفارس بأنه يستهدف المباني فقط، وهو من النوع النادر، ويكلف وحدتي إكسير فقط، وعند موته يتسبب بضرر مساحي بالإضافة إلى تبطيء الوحدات المتضررة بنسبة 35% لمدة ثانية.

بمعرفة ذلك، فإن غولم الجليد يتفوق على سابقيه من ناحية الدفاع ضد الجو وبالأخص الخفافيش وحشد المينيون، فانفجاره كافٍ للتخلص من الخفافيش بينما سيحتاج لمساعدة الصاعق لإنهاء الحشد. 

نظراً لكونه يستهدف المباني فقط، فإن غولم الجليد قادر على استدراج الوحدات المهاجمة من نصف إلى نصف آخر، هذه فعلاً حركة مزعجة ومفيدة جداً.

بوضع المدفع في هذه النقطة تماماً، وبمساعدة غولم الجليد ستتمكن من القضاء على البيكا من دون أن تسمح لها بتوجيه أي ضربة. ولكن هذه الخطة لن تجدي نفعاً في حال امتلك خصمك راكب الخنزير مثلاً أو السم.

غولم الجليد هو الورقة الأفضل لتدفعها باستخدام راكب الخنزير، فانفجاره سيتخلص من جيش الهياكل ومن حشد المينيون ومن الخفافيش وعصابة الغول بمساعدة الصاعق. 

وجود mini tank ضروري للدفاع، اختر الفالكيري إن كانت تشكيلتك متوازنة بشكل عام، اختر الفارس إن احتجت لتسريع التشكيلة أو إن كانت تشكيلتك تعج بالأوراق النادرة والممتازة والأسطورية مما يجعلها صعبة التطوير للغاية ويؤخر تقدمك في اللعبة، أما في حال كنت تريد السرعة القصوى، وكنت تعاني من الخفافيش وحشد المينيون، فغولم الجليد هو الخيار الأنسب.

 

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here