لا ألعاب Dead Space بعد الآن: EA تغلق استديو Visceral Games نهائياً

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

استديو التطوير المسؤول عن ألعاب عدة تم نشرها تحت شعار EA مثل Battlefield Hardline، Dante’s Inferno، Dead Space وغيرها سيغلق أبوابه للأبد، وذلك وفقاً لإعلان جديد مفاجئ قامت به شركة النشر العملاقة.

تسلم استديو Visceral تطوير إصدار Battlefield: Hardline عام 2014 لانشغال DICE بعمل Star Wars Battlefront آنذاك، وعلى الرغم من أن اللعبة قدمت اتجاهاً جديداً للسلسلة إلا أنها لم تحظ بالنجاح المطلوب الذي شهدته ألعابها السابقة. إضافة لذلك، يبدو أن عملية تطوير لعبة Star Wars القصصية المسماة رمزياً “Ragtag” لم تجري بشكل جيد، مما أدى بشكل رئيسي إلى قرار إغلاق الاستديو كلياً وتحويل مهمة التطوير إلى استديوهات داخلية أخرى في EA.

“استديو Visceral قد عمل على عنوان المغامرات القادم من سلسلة Star Wars. في شكله الحالي، كان المشروع يتجه لكونه لعبة مغامرة قصصية خطية التقدم. قمنا عبر عملية التطوير باختبار مفهوم اللعبة مع اللاعبين والاستماع لآرائهم وما يريدون لعبه، مع تتبع الحالة السوقية المتغيرة. ما كان واضحاً هو أنه لإيصال تجربة يرغب اللاعبون بالعودة إليها والاستمتاع بها لوقت طويل فالتغيير كان ضرورياً على تصميم اللعبة” تحدث Patrick Soderlund المدير العام لشركة EA.

“على الرغم من أننا كنا نتوقع في السابق بأننا سنقوم بإطلاق اللعبة في العام المالي 2019، إلا أننا الآن ننظر إلى فترة زمنية جديدة سوف نقوم بالإعلان عنها في المستقبل” تابع Soderlund حديثه عن مستقبل اللعبة الجديدة والتي سيتسلمها فريق EA Vancouver.

أما بالنسبة لألعاب Visceral الأخرى فيبدو أن Dead Space 3 هي الآن الإصدار الأخير لسلسلة ألعاب الرعب المحبوبة على الأقل للوقت الراهن. فعلى ما يبدو، لم تكن هذه الألعاب تحظى بالنجاح المتوقع منها لدى EA، وهو أمر تحدث عنه أحد مصمميها قائلاً بأن Dead Space 2 قد كلفت $60 مليون دولار لصنعها وبالمقابل قامت ببيع عدد نسخ أقل من الهدف الموضوع من قبل EA، وهو ما جعل اللعبة تتجه في اتجاه مختلف مع الجزء الثالث وإدخال أنماط تعدد اللاعبين والأدوات القابلة للشراء بالمال الحقيقي، وهي بضعة أشياء جعلت من Dead Space 3 فشلاً آخر لكن هذه المرة لدى المعجبين أنفسهم مما أدى لوفاة السلسلة رسمياً وإلغاء أي خطط مستقبلية.

تعمل EA الآن على تسوية أوضاع الموظفين المتضررين وإيجاد مناصب جديدة لهم في استديوهاتها الداخلية، لينضم بذلك استديو Visceral إلى قائمة الاستديوهات التي قامت الشركة بإغلاقها على مر السنين مثل Maxis، Bullfrog و Westwood.

اقرأ أيضاً: تعرف على مُميزات وخواص تحديث Windows 10 Fall Creators من Microsoft

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *