تطبيق ديسكورد وكل ما تحتاج معرفته عن تطبيق المحادثات الصوتية المخصص للقيمرز

0
تطبيق ديسكورد

قبل بضعة أسابيع أتم تطبيق ديسكورد Discord عامه الثالث منذ الإطلاق واحتفل بتوصيل خدمة المحادثات الكتابية والصوتية لملايين اللاعبين حول العالم. تطبيق ديسكورد الذي بدأ بهدف تسهيل المكالمات الصوتية بين اللاعبين أثناء اللعب دون التأثير على أداء اللعبة أو أداء الجهاز ودون تشتيت انتباه اللاعبين بتسهيل التحكم بهذه المكالمات، لم يعد اليوم مقتصراً فقط على اللاعبين، بل أصبح من تطبيقات المحادثات الأهم في العالم.

وبينما يعرف الكثير من اللاعبين عن هذا التطبيق، إلا أنه لا يزال مجهولاً للكثيرين أيضاً، لذا إن كنت ترغب بمعرفة المزيد عن هذا التطبيق وبعض الخدع الجيدة لاستخدامه بأقصى فائدة ممكنة، تابع القراءة فستجد ما يرضيك حتماً.

ما وظيفة تطبيق ديسكورد؟

في بداية أيامه كان الهدف الرئيسي من تطبيق ديسكورد هو السماح للاعبين بإجراء المكالمات الصوتية بسهولة للعب ألعابهم المفضلة دون أي حدود، بعيداً عن تطبيقات تحتاج ضبطاً مسبقاً أو تؤثر على أداء الألعاب واتصال الانترنت. تطبيق ديسكورد قدم للاعبين امكانية ربط حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع شراء الألعاب لإجراء المكالمات مع أصدقائهم بسهولة.

أتاح تطبيق ديسكورد إمكانية إنشاء السيرفرات أيضاً، كل هذا دون وضع أي قيود على المستخدمين من حيث عدد الأعضاء أو عدد الغرف أو عدد الرسائل أو عدد الدقائق. كان التطبيق -وما زال- مجانياً بالكامل؛ الجزء الوحيد المدفوع من التطبيق مخصص للمستخدمين المتقدمين. بينما الجزء المجانيّ كان وما يزال أكثر من كافٍ للمستخدمين الاعتياديين.

اقرأ أيضاً: حول هاتفك إلى جهاز تحكم واستمتع بهذه الالعاب المجانية على كروم كاست

من ضمن الميزات السابقة لا شيء يميز ديسكورد فعلياً عن تطبيقات المحادثة الأخرى سوى كونه مجاني وتسهيل ربط اللاعبين مع أصدقائهم. ولكن هذا ليس كل ما يقدمه التطبيق، فمن خلال البوتس Bots التي يمكنك إضافتها إلى سيرفراتك الخاصة أو التحكم بها في السيرفرات العامة، يمكنك القيام بعشرات المهام دون الحاجة لتبديل النوافذ أو الخروج من اللعبة أو حتى تشغيل تطبيق آخر في الخلفية.

بهذا تحوّل ديسكورد من مجرد تطبيق محادثات صوتية يربط بين اللاعبين إلى تطبيق يضم مجتمعات كاملة وسيرفرات فيها عشرات الآلاف من الأعضاء، ليس فقط من المهتمين بالألعاب، وإنما من أصحاب الهوايات الأخرى، فرق العمل، الأصدقاء، الشركات، وحتى فرق الدعم الفنيّ.

ديسكورد ينافس Skype وTeamspeak بشكل مباشر وعلني من خلال صفحة التطبيق الرئيسية على الإنترنت. “حان الوقت للتخلي عن سكايب وتيم سبيك” هي العبارة التي ستجدها بمجرد زيارتك للموقع الرسمي للتطبيق.

موقع تطبيق ديسكورد

ميزات تطبيق ديسكورد

  • التطبيق مجانيّ بالكامل مقارنة بتطبيق Team Speak الذي يمتلك خططاً مدفوعة للتواصل.
  • حماية عنوان الانترنت IP للمستخدمين، والحماية من هجمات DDoS.
  • دعم الاستخدام من خلال متصفح الانترنت، تطبيق الحواسيب الشخصية، وتطبيقات أجهزة الهواتف المحمولة مجاناً.
  • إمكانية إضافة الأصدقاء والتواصل معهم مباشرة.
  • إضافة للاستخدام من ضمن اللعبة دون الحاجة لتبديل النوافذ، ترميز Opus، تأثير أقل على معدل الإطارات، استهلاك أقل للمعالج، تأخير صوتي شبه معدوم.
  • دعم توصيل الإشعارات الذكية، دعم التواصل النصي الذكي (تضمين الروابط وتشغيل الفيديو وعرض الصور ضمن المحادثة). امكانية تخصيص الأزرار.
  • إمكانية إنشاء السيرفرات والسماح بالوصول لأدوات محددة لأعضاء محددين ضمن السيرفر. إمكانية إنشاء القنوات وتنظيمها ضمن السيرفر بشكل غير محدود.

يمكنك أيضاً مقارنة هذه الميزات بخدمات التواصل الصوتي الأكثر شهرة من خلال الموقع الرسمي لتطبيق ديسكورد. ستجد أن تطبيق ديسكورد يقدم أفضل ما لدى الخدمات الأخرى مجاناً، وبهذا يتربع على عرش التطبيق الأفضل بينها.

ميزات تطبيق ديسكوردالأدوات التي يوفرها تطبيق ديسكورد

تطبيق ديسكورد لم يتوقف عند تقديم خدماته للاعبين فقط، بل أخذ خطوة المبادرة وأتاح الوصول للمطورين وأصحاب التطبيقات والألعاب لدعم خدمة الإتصال الصوتي بالاعتماد على ديسكورد. حتى اللحظة يتيح تطبيق ديسكورد تسجيل الدخول لآلاف التطبيقات والمواقع ويدعم عرض معلومات الألعاب من خلال المواقع أو التطبيقات.

يسمح التطبيق أيضاً لمطوري الألعاب إنشاء سيرفراتهم الخاصة التي يمكن من خلالها إنشاء الألعاب الجماعية ومجموعات اللاعبين والإنضمام لها والمساعدة في توفير نمط للمشاهدة ضمن السيرفر بذاته. هناك مجموعة محددة من السيرفرات الموثقة التي تدعم هذا حالياً وسيتم توسيع هذه الخدمة مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: غداً انتم على موعد مع الجحيم .. على موعد مع لعبة Agony!

بغض النظر عن هذا وذاك، الجزء الأهم الذي يمكن لك كمستخدم اعتيادي الاستفادة بشكل مباشر منه، هو الروبوتات أو الBots التي يطورها بعض المبرمجين المهتمين والتي يمكن استخدامها في سيرفرات ديسكورد بشكل مباشر. هذه البوتات تسمح لك بالاستماع للأغاني والموسيقى أثناء اللعب دون الحاجة للخروج من اللعبة، تساعدك في إدارة أعضاء السيرفر خاصتك، أو بناء نظام سمعة ونقاط في السيرفر لتشجيع المنافسة بين الأعضاء.

تطبيق ديسكوردكيف يمكنك الاستفادة من تطبيق ديسكورد كمستخدم عاديّ؟

  • عند لعب الألعاب التي لا تدعم المحادثات الصوتية مثل League of legends مثلاً، يمكنك استخدام تطبيق ديسكورد لإنشاء محادثات صوتية جماعية مع أصدقائك بكل سهولة.
  • يمكنك استخدام التطبيق لإنشاء سيرفر خاص بك، العملية مجانية وسهلة جداً ويمكنك إضافة الكثير من الميزات الأخرى لتسهيل التواصل ضمن السيرفر خاصتك.
  • يمكنك إنشاء قنوات للمحادثة النصية والصوتية ضمن السيرفر والسماح للأعضاء بالوصول لأحدها دون الأخرى، يمكنك أيضاً تنظيم هذه الغرف ضمن مجموعات مختلفة لتسهيل تصفحها.
  • يمكنك تنظيم العضويات في السيرفر يكل سهولة، والسماح لمجموعة من الأعضاء بالتحكم بأجزاء من السيرفر، كالسماح للعضو س بحذف الرسائل من الغرفة النصية ص فقط، دون أي صلاحيات أخرى. نظام الصلاحيات المميز في التطبيق يتيح لك التصرف بأريحية وتوزيع المهام بشكل أسهل.
  • يمكنك الاستعانة بالروبوتات Bots لمساعدتك في تنظيم وتنظيف السيرفر وإدارة الأعضاء. يمكنك أيضاً استخدام الروبوتات المخصصة لمشاركة الأغاني والاستماع لها، أو مشاركة الصور والفيديو أو تلك التي تقدم لك ألعاباً مصغرة ضمن السيرفر.
  • يمكنك أيضاً استخدام التطبيق لمشاركة الشاشة مع أصدقائك، على الرغم من أن هذه الميزة لا تزال محدودة بين الأصدقاء إلا أنه من المحتمل وصولها للسيرفرات قريباً.
  • يمكنك استخدام التطبيق لإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مع أصدقاءك أيضاً.

بالنهاية، يعتمد الأمر على رغبتك الشخصية في طريقة استخدام التطبيق، استخدمه شخصياً للتواصل مع أصدقائي والتنسيق مع أعضاء فريق العمل، وهناك عشرات الاستخدامات الأخرى التي يمكنك ابتكارها للتطبيق.

تفاصيل أخرى عن ديسكوردتفاصيل أخرى ونصائح لاستخدام التطبيق

من أهم البوتات التي يمكنك إضافتها لسيرفرك هو بوت Juniper الذي يسمح لك بإدارة العضويات وتطبيق نظام نقاط وتشغيل الموسيقى والتحكم بها بكل سهولة من خلال قنوات المحادثة النصية. هذا البوت من أفضل البوتات لتشغيل الأغاني والموسيقى كونه قادر على تشغيل الفيديوهات المحظورة في أمريكا واليابان وألمانيا ودول أخرى.

اقرأ أيضاً: مقارنة شاملة بين خدمات البث الموسيقي الأكثر شهرة

من أهم التطبيقات التي يمكنك استخدامها بدلاً من التطبيق الرسمي هو تطبيق BetterDiscord الذي يسمح لك باستخدام ايموجيز متقدمة ويسمح أيضاً بتغيير ثيم التطبيق وتثبيت إضافات متقدمة لتسهيل التعامل معه. التطبيق ليس رسمياً وهو متوفر على نظام تشغيل ويندوز فقط، ولكنه يستحق التجربة لمحبي تخصيص التطبيقات والعبث بها.

يمكنك استغلال دعم التطبيق على مجموعة واسعة من الأجهزة في نقل الصور والملفات والنصوص والروابط بين هذه الأجهزة. يمكنك إنشاء سيرفر خاص بك وتحويله لحافظة شخصية لبياناتك. ديسكورد يحفظ صورك ورسائلك للأبد ويمكنك الوصول لهذه الصور والرسائل من حسابك عبر أي جهاز مدعوم (وهو مدعوم على أغلب الأجهزة الذكية والحواسيب الشخصية).

يمكنك الإنضمام لسيرفرات ضخمة لاستخدام إيموجيز مميزة أينما ذهبت المفضلة لديّ هي مجموعة ايموجيز الضفدع Pepe الحزين. يمكنك الحصول على هذه المجموعة من الإيموجيز من خلال الاشتراك بهذا السيرفر، ومن ثم إعادة تشغيل التطبيق أو ضغط Ctrl + R على الحاسب الشخصي. هناك سيرفرات أخرى تقدم مجموعات أخرى من الأيموجيز المتوفرة للاستخدام العام.

يمكنك إيقاف تفعيل الإشعارات لمحادثات أو سيرفرات معينة من خلال النقر بالزر اليميني على السيرفر أو القناة واختيار Notification settings على الحاسب الشخصي، أو من خلال النقر المطول على صورة السيرفر او اسم القناة في القامئة الجانبية على الهواتف المحمولة. يمكنك التحكم بالاشعارات بشكل مفصل كالسماح بالإشعارات عند ذكرك أو منع ارسال الإشعارات الدفعية لهاتفك وغيرها.

اقرأ أيضاً: اهم التغييرات التي سنراها في تحديث نظام اندرويد P الجديد وقائمة بالأجهزة المدعومة

يمكنك إنشاء دعوات مخصصة لسيرفرك حيث يمكنك التحكم بعدد الأعضاء القادرين على استخدام رابط دعوة محدد، أو مدة انتهاء الصلاحية لرابط الدعوة. يمكنك أيضاً إنشاء دعوات مفتوحة الأمد دون أي حدود. يمكنك معرفة إحصائيات هذه الدعوات وعدد المشتركين من خلال كل دعوة من تبويب الدعوات في ضبط السيرفر.

يمكنك تحديد مكبر الصوت والمايكروفون المستخدمين من قبل التطبيق، يمكنك أيضاً التحكم بحساسية الصوت، امكانية استخدام Push to talk بدلاً من استشعار الصوت التلقائي. يمكنك ضبط جودة الصوت ومعدل نقل البت، ويمكنك إزالة أصوات الخلفية بشكل رقمي تلقائي من ضمن ضبط الصوت في التطبيق.

يمكنك ربط حسابك في فيسبوك أو Steam مع حسابك في ديسكورد للوصول بسهولة لقائمة أصدقائك.

تطبيق ديسكوردماذا بعد؟

هناك خطة مدفوعة للتطبيق تتيح لك بعض الميزات الضرورية لتطوير التطبيقات والألعاب، وتسمح لك أيضاً بإنشاء الإيموجيز العامة الخاصة بك. لا ضرورة لشراء اشتراك مدفوع في التطبيق للمستخدم الاعتياديّ على الإطلاق برأيي، لذا يمكن اعتبار التطبيق مجانياً بالكامل. وهذا ما يميزه عن بقية تطبيقات المحادثة المخصصة للاعبين.

في النهاية، أكثر ما يميز تطبيق ديسكورد عن بقية برمجيات التواصل الصوتي هو الدعم والاهتمام من مجتمع المطورين الذين يعملون على إنشاء روبوتات وتطبيقات متوافقة مع ديسكورد، إضافة للدعم والاهتمام من مطوري التطبيق ذاتهم بالمستخدمين واهتمامهم بتقديم افضل خدمة ممكنة بأفضل شكل ممكن، أيضاً اهتمامهم بالعمل على تطوير التطبيق لتضمين كل الميزات التي يحتاجها اللاعبون والمطورون على حد سواء.

في السنوات القليلة التي تواجد فيها تطبيق ديسكورد على الساحة استطاع التطبيق السيطرة على حصة هائلة من السوق، واستطاع منافسة تطبيقات عريقة جداً مثل سكايب وأخذ حصتها من خلال تفاصيل صغيرة، ويتوقع أن التطبيق سيصبح أفضل وأفضل في المستقبل.

يمكنك تجربة التطبيق من خلال تحميله مجاناً على جهازك، التطبيق مدعوم على أجهزة ويندوز، ماك، هواتف أيفون، والهواتف العاملة على نظام تشغيل آندرويد. يمكنك الوصول لروابط التحميل لكل نسخة من خلال الموقع الرسمي لديسكورد.

اقرأ أيضاً:

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here