كل ما تريدون معرفته عن سبوتيفاي Spotify

0
spotify

سبوتيفاي Spotify واحدة من أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم إن لم تكن أشهرها على الإطلاق بمكتبة موسيقية تضم أكثر من 30 مليون تسجيل صوتي من كافة الأنواع والأنماط الموسيقية المنتشرة حول العالم وتنمو هذه المكتبة بشكل يومي ويضاف إليها المئات و الآلاف من المسارات الموسيقية في كل يوم.

انطلقت خدمة البث الموسيقي الأولى من نوعها في شهر أكتوبر من العام 2008 في مدينة ستوكهولم – السويد، وكانت حلًا مقترحًا للتغلب على ازدياد عمليات قرصنة المحتوى الموسيقي لتشكل نقلة نوعية في مجال صناعة الموسيقى في العالم بأسره، فالعرض أصبح مغريًا للأشخاص الذين يتذرعون بالسعر المرتفع للأسطوانات الموسيقية، و حتى الحلول الرقمية مثل متجر آيتونز iTunes الذي يتيح إمكانية شراء أي أغنية مقابل 0.99$.

في هذا المقال ستجد كل ماتريد معرفته عن هذه الخدمة

ميزات وخدمات سبوتيفاي

سبوتيفاي

يدعم تطبيق سبوتيفاي شريحة كبيرة من الأجهزة من الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية وصولًا إلى أجهزة الكومبيوتر العاملة بأنظمة ويندوز و ماك، وهنالك أيضًا اصدار خاص بمتصفحات الويب في حال كنت تستخدم نظامًا غير مدعومًا حتى الآن. يمكنك مزامنة قوائمك الموسيقية على جميع أجهزتك في الوقت الحقيقي، ويمكنك أيضًا اختيار الجهاز الذي تريد الاستماع منه من خلال قائمة الأجهزة المتوفرة ومتابعة الاستماع بدون توقف أو تقطيع.

اذا لم تكن تريد البحث أو ليس في بالك شيء معين تريد البحث عنه بإمكانك الاختيار بحسب النوع الموسيقي المفضل لديك من موسيقى البوب و الدانس والروك والراب، وبإمكانك الاختيار أيضًا بحسب الحالة فهنالك قوائم خاصة بالحفلات و أخرى خاصة بالتركيز لتساعدك على التركيز في دراستك أو عملك والابتعاد عن المشتتات. قوائم أخرى متاحة لتساعدك على النوم تتضمن أصواتًا طبيعية أو موسيقى هادئة تساعدك على الاسترخاء و النوم، وقوائم خاصة بمحبي الألعاب والموسيقى الموجودة فيها، و قوائم أخرى للأطفال.

ستجد أيضًا تبويبًا خاصًا بأكثر الأغاني استماعًا Top 100 في بلدك و حول العالم أيضًا، وتبويب آخر خاص بآخر الاصدارات التي تمت إضافتها إلى التبويب مؤخرًا.

وإلى جانب الموسيقى يحتوي تطبيق سبوتيفاي على مجموعة من برامج البودكاست من مختلف المجالات والمواضيع من الكثير من القنوات وصناع المحتوى حول العالم.

Spotify list

لا تتوقف خدمات سبوتيفاي عند توفير موسيقاك المفضلة عند الطلب فقط بل تقدم لك خدمات خاصة تساعدك على اكتشاف المزيد من المقطوعات الموسيقية التي تناسب ذوقك الموسيقي من خلال تبويب Discover الذي يظهر لك آخر الألبومات المقترحة بناءًا على ماسمعته من قبل، و قوائم استماع تتم صناعتها خصيصًا لك مثل قائمة Discover Weekly التي تظهر لك مجموعة من الأغاني والتسجيلات بناءًا على ماسمعته من موسيقى خلال الأسبوع وتتحسن هذه القائمة مع مرور الوقت لتفهم ذوقك الموسيقي و مزاجك وعاداتك في الاستماع.

كما قامت الشركة مؤخرًا بإطلاق تبويب جديد يقوم بفرز أغانيك المفضلة بحسب النوع في قوائم أسمتها Your Daily Mix وتقوم هذه القائمة بتشغيل أغانيك المفضلة إضافة إلى أغاني قريبة إليها من حيث النمط و النوع.

كم هي كلفة الاشتراك في سبوتيفاي ؟

إن أسعار الاشتراك في خدمة سبوتيفاي للبث الموسيقى تبدأ من 0.00 دولار أمريكي في الشهر الواحد! نعم بإمكانك عمل حساب مجاني على سبوتيفاي والاستمتاع بأغانيك المفضلة ولكن الخيارات المقدمة في الحساب المجاني ستبقى محدودة مقارنة بالحساب المدفوع، كما أن الحساب المجاني أيضًا مدعوم بالاعلانات بين الأغاني والتسجيلات بشكل مشابه للإعلانات التي تظهر على يوتيوب.

أما الاشتراك المدفوع فيأتي بكثير من الميزات المتقدمة أولها عدم وجود الاعلانات على الاطلاق، وحرية البحث والاستماع في الأرشيف الموسيقي الكامل، وأيضًا إمكانية حفظ أغانيك ومقطوعاتك المفضلة للاستماع إليها حتى عند عدم وجود اتصال بانترنت، وبإمكانك أيضًا عمل قوائم تشغيل خاصة بك وتنسيق مكتبتك الموسيقية كما تحب. كلفة الاشتراك المتقدم Premium Account هي 9.99$ في الشهر الواحد للحساب الواحد.

سبوتيفايسبوتيفايوتقدم الشركة أيضًا اشتراكًا عائليًا يمكنك من خلاله الاستفادة من الأرشيف الموسيقي العملاق الذي تقدمه أنت و خمس من أفراد عائلتك مقابل 15$ في الشهر فقط! وتقدم لك جميع الميزات التي تقدمها في الاشتراك المتقدم.

إقرؤا : كل ما تريدون معرفته عن خدمة تايدل Tidal

طريقة الاشتراك

تقدم شركة سبوتيفاي خدماتها في أكثر من 60 دولة حول العالم ” ليس من ضمنها ولا دولة عربية إلى الآن ” ولكن الخدمة تتوفر في مزيد من الدول بشكل دوري، أما عن دول أوروبا والأمريكتين والصين فبالإمكان التسجيل بسهولة من خلال الموقع الرسمي للخدمة ومن ثم ملئ استمارة بسيطة بالاسم والبريد الإلكتروني وكلمة السر فقط لا غير، و بإمكانك أيضًا تسجيل الاشتراك بنقرة واحدة باستخدام خيار التسجيل بواسطة حساب فيسبوك.

بعد أن تقوم بتسجيل بياناتك قم بتحميل التطبيق على جهازك من متجر التطبيقات ستحصل على اسبوع تجربة مجانية للاشتراك المتقدم، ومن ثم سيطلب منك ادخال بيانات بطاقتك الائتمانية لكي يتم اقتطاع الاشتراك الشهري منها.

الأجهزة المدعومة

ذكرنا في البداية أن سبوتيفاي يدعم العمل على الهواتف المحمولة و أجهزة الكومبيوتر، ولكن في الحقيقة من الصعب جدًا إحصاء عدد الأجهزة التي تدعم خدمات سبوتيفاي، والحديث هنا عن الخدمات التي تقدم الخدمة بشكل مسبق مثل مشغلات الوسائط المحمولة أو مكبرات الصوت وأجهزة المسرح المنزلي وأجهزة المنزل الذكي مثل أمازون إيكو و غوغل هوم، وحتى الساعات الذكية، ولهذا السبب قامت الشركة بعمل موقع خاص بالأجهزة المتوافقة مع الخدمة وشرح التوصيل والتركيب وما إلى ذلك ويمكن الوصول إليه من خلال الموقع http://spotifygear.com

 

مارأيك في خدمة سبوتيفاي للبث الموسيقي؟ هل جربتها من قبل ؟ وهل تتوقع صمودها في السوق بعد ظهور خدمات جديدة مثل Tidal و Apple Music ؟ شاركنا رأيك.

 

ستجدون كل ما يلزمكم من سماعات أو سبيكرات للاستمتاع بخدمة الموسيقى سبوتيفاي في متجر سماعة

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here