كيفية اصلاح كابل iPhone الاصلي والحفاظ عليه من التلف مُبكراً – عدة حلول

0
اصلاح كيبل الايفون الاصلي

من الصعب الحفاظ على كابل الايفون الاصلي Lightining Cable من التلف وهو المسئول عن عملية شحن الايفون والايباد خاصة مع الازدحام وإمكانية تلف/قطع الكيبل بالخطأ عند غلق الأبواب والتخزين الخاطئ وقد تحتاج إلى إصلاحه أو استبداله في وقت قريب.

سنتحدّث في هذا المقال عن عدة حلول وأدوات تُساعدك في الحفاظ على سلك شاحن الايفون من التلف بالإضافة لطُرق إصلاح كابل الايفون بنفسك حتى لا تكن مُضطرا لشراء كيبل جديد قد يكلفك بعض الدولارات للحصول على النسخة الأصلية في بلدك.

اصلاح كابل الايفون

سنبدأ أولاً بعرض بعض الأدوات والطرق التي تساعدك في إصلاح كيبل ايفون مقطوع ويُمكنك تجربة هذه الحلول بنفسك قبل الذهاب إلى أي مركز صيانة تابع للشركة.

شريط كهربائي

شريط كهربائيتُعتبر أحد أسهل الطرق الموفرة لإصلاح كيبل ايفون مقطوع عبر شراء شريط كهربائي “Electrical Tape” ولف الشريط مكان الكيبل المقطوع للحفاظ عليه من تلف الأسلاك الداخلية وتحافظ على الكيبل لفترة ليست طويلة جداً حسب نوع الشريط الكهربائي.

السيليكون والحرارة

يشرح الفيديو الارشادي السابق طريقة اصلاح الجزء المقطوع من كيبل الايفون الاصلي لديك بواسطة السليكون و تغطية الجزء المقطوع بالحرارة الخفيفة عبر مجفف الشعر أو الشمع لإذابة السيليكون المُتاح في عدة متاجر قريبة منك.

أنبوب سيليكون “2:1 Heat Shrink Tubing“.

تقوية وإصلاح الكيبل

في الخطوات القادمة سنعرض بعض الحلول لإصلاح الكيبل أو تقوية الجزء الخارجي له وتأمينه من الحوادث التي قد تتسبب في تلف كيبل الايفون.

تعزيز البلاستيك

Plasti Dipعلبة Plasti Dip تُمكنك من تقوية كيبل الايفون وطبقة البلاستيك الخارجية وهي عبارة عن مطاط صناعي يحمي الكيبل من الرطوبة والأحماض والتآكل ويأتي بضمان ضد الصدمات الكهربائية والتلف الناتج عن الإهتزاز.

Sugru

مادة Sugru عبارة مطاط مرن عديد الإستخدامات لتقوية أي أسلاك لجميع الأجهزة الإلكترونية ويُمكنه أن يُلائم طول وحجم أي كيبل وتقويته وحمايته بعد 30 دقيقة فقط ويمكنكم معرفة المزيد عن Sugru من الفيديو السابق.

تُتاح مواد Sugru من الموقع الرسمي للشركة بعدة ألوان وأشكال وأحجام بسعر 13-22 دولاراً حسب الكمّية.

Cable Protectors

حامي كيبل الايفونحامي الكيبل يُعتبر من الحلول الجيدة لحماية أعلى جزء من كيل Lightning من التلف ولكنه مُكلّف بعض الشيئ وكمثال، يُتاح حامي الكيبل TUDIA Klip Snap بسعر يبدأ من 8 دولارات ولكنه يُعتبر من أفضل الحلول للحفاظ على كيبل الشحن لفترة طويلة جداً.

استبدال كيبل الايفون

آخر خطوة هي التوجّه لمتجر ابل أو تابع له علماً بأن كيبل الايفون Lightning يُتاح بسعر 19 دولار ويُمكنك العثور عليه من متاجر التجزئة مثل  Best Buy, Walmart, Target بسعر أقل.

اذا أردت شراء كيبل ايفون آخر سواء صيني أو من شركة غير تابعة لأبل، تأكد أولاً من أن الكيبل يأتي بترخيص MFi Certified الخاص بشركة ابل والتي تؤكّد اختبار ابل لهذه المُنتجات وتوافقها مع أجهزة ايفون وايباد وابعتد عن المُنتجات المزيفة.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here