لعبة فورت نايت أتاحت لمستخدمي PS4 و Xbox One تجربة اللعب سوية أخيراً.. لكن ليوم واحد فقط!

1
لعبة فورت نايت

كم قد تكون الأمور أكثر بساطة في حال تمكن جميع لاعبو الفيديو، بغض النظر عن أجهزتهم التي يمتلكونها، باللعب سوية في بيئة واحدة تجمعهم. للأسف، ذلك ليس الحال في عالمنا ولكن لساعات قليلة.. كاد ذلك يتحقق. على الأقل في لعبة استديو Epic Games الجديدة لعبة فورت نايت.

على الرغم من ترحيب Microsoft المستمر بفكرة تشاركية بيئة اللعب الجماعي عبر الإنترنت إلا أن Sony من الناحية الأخرى ماتزال رافضة للأمر لتنفرد بمنصتها الأكثر مبيعاً PS4 في مساحتها الافتراضية وحيدة. في حين أن عدد من الألعاب مثل Rocket League تتشارك اللعب بين منصات الحاسب، اكسبوكس ون، وحتى Nintendo Switch، يبقى موقف عملاقة التكنولوجيا اليابانية غريباً بعض الشيء.

لعبة فورت نايت هي إحدى أجدد الألعاب الجماعية الممتعة والتي تضع لاعبيها في وسط هجوم الوحوش ليقوموا ببناء حصنهم الخاص معززينه بالأفخاخ المختلفة والدفاع عنه ضد هجوم الأعداء. العمل الجماعي هو أمر مطلوب للنجاة، لذا فرغبة اللاعبين باللعب مع أصدقائهم عوضاً عن غرباء لا يكترثون جعلت من تلك الساعات القليلة التي حصلت بها اللعبة على لعب مشترك بين منصتي Xbox One و PS4 رائعة حقاً.. حتى تم الكشف عن أن الأمر جرى بداعي “الخطأ” وبأن الموضوع كان عبارة عن Bug في رمز اللعبة سمح باتصال الشبكتين سوية.

“لقد كانت لدينا مشكلة في التخصيص والآن قد تم حلها” تحدث ممثل عن استديو Epic Games ليزف الخبر السيء للاعبين في بريد إلكتروني لموقع Kotaku. من جهته تحدث Phil Spencer الرئيس التنفيذي لفرع Xbox في Microsoft لمتابعيه على موقع Twitter بأنه يرحب بهذا النوع من “الأخطاء”، قائلاً بأنه كان يرغب بإبقاء الاستديو لإمكانية اللعب سوية مع لاعبي PlayStation.

لا يبدو بأن Sony قد تغير موقفها في أي وقت قريب للأسف، فمقابلة تم إجراؤها مؤخراً مع Jim Ryan مدير المبيعات والتسويق في الشركة كشفت عن أن الموقف المتبع هو “تابع لما يجري بين الشركة والمستثمرين”، كما أنه “لا وجود لنقاشات حية الآن عن ميزة اللعب التشاركي في هذه اللحظة”

علّنا نرى المزيد من تلك “الأخطاء” المشابهة لما حدث في Fortnite في المستقبل القريب إذاً، ويُفضل ألا يتم إصلاحها للأبد!

اقرأ أيضاً: سوني تؤكدها رسمياً: منصة PS5 قادمة حتماً وهي قيد التخطيط!

1 تعليقك

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here