إيطاليا تتيح أكثر من 200 الف اغنية ايطالية كلاسيكية للوصول المجاني من خلال الانترنت

0
اغنية ايطالية كلاسيكية بافاروتي

في خطوة من الحكومة الإطالية لنشر الموسيقى والثقافة الإيطالية حول العالم، قررت وزارة الثقافة الإيطالية نشر أرشيف من 200 الف اغنية ايطالية كلاسيكية للوصول المجاني للجميع حول العالم عبر الانترنت، يتضمن الأرشيف أغاني البوب الإيطالي من عام 1900 وحتى عام 2000 مصنفة بحسب الفترة الزمنية، النمط الموسيقي، والمواضيع التي تدور حولها هذه الأغاني. يمكن لجميع المستخدمين الوصول لهذه المكتبة الضخمة والاستماع لأي اغنية ايطالية كلاسيكية يريدونها.

يمكنك من خلال منصة canzoneitaliana الرسمية الوصول للأرشيف الهائل هذا والبحث وتصفح الاف العناوين الغنائية الإيطالية الكلاسيكية والاستماع لها دون الحاجة لاشتراك في المنصة. وإن كانت مقطوعتك الموسيقية المفضلة أو اغنيتك المفضلة غير موجودة حالياً فلا تقلق، اعلنت الوزارة أنه سيتم إضافة ما يزيد عن خمسة آلاف أغنية شهرياً إلى المنصة.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته عن موسيقى الهاوس House Music

توفر المنصة بالإضافة للموسيقى مقالات تتحدث عن السياق الزمني والثقافي التي جائت فيه المقطوعات الموسيقية الأشهر، وتتيح للمستخدمين التعرف أكثر على المؤلفين والملحنين والمغنين الإيطاليين من خلال صفحات الاستماع للأغاني، لتصبح تجربة الموقع تجربة ثقافية متكاملة من الموسيقى وحتى القصص المكتوبة لشرحها.

الموقع متوفر بثمانية لغات منها الانجليزية واليابانية والألمانية، ويتم العمل على جعله اكثر فائدة للمستخدمين خارج إيطاليا بتوفير دعم اكبر للغات المختلفة في الموقع. ويعتبر حركة مثيرة جداً للاهتمام من طرف الحكومة الإيطالية لنشر ثقافتها حول العالم من خلال منصة على الانترنت، ربما تتبعها حكومات أخرى فيها مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: نظرة عن قرب على تاريخ موسيقى البوب Pop

يمكنك الوصول من خلال المنصة للكثير من العناوين الكلاسيكية الإيطالية المشهورة مثل أغاني الشهير بافاروتي بدقة عالية، والاستماع لها دون الحاجة لدفع اي اشتراك او حتى التسجيل في الموقع. إن كنت جديداً على الكلاسيكيات الإيطالية يمكنك ايضاً تصفح قائمة المقاطع الموجودة في الموقع للتعرف على مقاطع موسيقية وغنائية مميزة متاحة في الأرشيف.

اتركوا تعليق