• بداية ونهاية الحدث: الثاني والعشرين من أغسطس – السادس والعشرين من أغسطس.
  • مكان الحدث: Koelnmesse – ألمانيا
  • تنظيم: Bundesverband Interaktive Unterhaltungssoftware

نصل اليوم إلى آخر أيام ثاني أكبر حدث في عالم الألعاب Gamescom، الحدث الذي يلي من حيث الكِبرِ والتنظيم حدث E3 الشهير الأكبر على الإطلاق.

سأقوم اليوم وغداً وبعد غدٍ بتقديم ثلاثة مقالات مُتكاملة لتتمكنوا من معرفة كل ما تم الإعلان عنه خلال الحدث الأكبر في أوروبا والذي استمر لمُدة أربعة أيام، فتابعوا ماهو آتٍ من سلسلة مقالات Gamescom.

Gamescom

أولاً وكما اعتدنا، سنتعرف سوياً على حدث Gamescom، أكبر حدث أوروبي في عالم الألعاب، والذي يُطلق عليه E3 أوروبا، هو حدث سنوي يُقام كل عام في إحدى الدول الأوروبية، تقوم فيه الشركات المُصنعة لأجهزة الألألعاب ومُطورة وناشرة الألعاب أيضاً.

ليس Gamescom مُشابهاً ل E3، حيث لا يتم فيه الإعلان عن أجهزة وألعاب ضخمة ولكن يتم التركيز أكثر على إطلاق عروض دعائية أُخرى لألعابٍ تم الإعلان عنها مُسبقاً خلال E3، بالإضافة إلى التطويرات البرمجية بالألعاب وما يتعلق بها.

كان أول حدث من سلسلة Gamescom في التاسع عشر من أغسطس من عام 2009، واستمر تنظيمه لمُدة ثماني سنوات حتى كان آخرهم الذي انتهى اليوم.

أيهما أفضل، أن تشتري أسطوانات الألعاب، أم تشتريها رقمياً؟

نبدأ الآن في سرد ما تم الإعلان عنه في الجزء الأول من سلسلة مقالات Gamescom، وستختص المقالات بكلٍ من:

الجزء الأول:

  • ميكروسوفت – Microsoft
  • نفيديا – Nvidia
  • Hewlett Packard – HP

الجزء الثاني:

  • Electronic Arts – EA
  • Bethesda
  • سوني – Sony

الجزء الثالث:

  • Ubisoft
  • Square Enix
  • نينتندو – Nintendo

أولاً: ميكروسوفت – Microsoft

بدأت Microsoft مُؤتمرها بالحديث عن تفعيل الطلب المُسبق لجهازها القادم Xbox One X وقد كان هو أكبر الإعلانات خلال مُؤتمرها، وكذلك ما كان يُنتظره الكثير من المُتابعين.

يتوفر الجهاز بسعر 449.99 جنيه إسترليني للطلب المُسبق في كافة المتاجر الإنجليزية مثل Amazon UK و Game و Microsoft و Tesco والبقية، فيما يتوفر بسعر 499.99 دولار بالمتاجر الأمريكية مثل Gamestop و Walmart و Microsoft و Amazon US.

أما عن تاريخ إصدار الجهاز الرسمي فهو في السابع من نوفمبر المُقبل وذلك في جميع أنحاء العالم.

أما بالحديث عن الألعاب التي ستتوفر على الجهاز الجديد، فقد أعلن Aaron Greenberg عن توفر أكثر من مائة لعبة مُحسنة بالفعل خاصة بالإصدار الجديد، من ضمن تلك الألعاب Battlefront 2 و FIFA 18 و Wolfenstein II بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الأقدم قليلاً مثل Titanfall 2 و Fallout 4 وغيرهم.

ثاني الإعلانات كان بخصوص إضافة جديدة لحصرية ميكروسوفت ReCore، تتضمن رسوميات مُحسنة لجهاز Xbox One X مع دعم للعرض بتقنية HDR وستكون الإضافة مجانية لمن قاموا بشراء اللعبة.

مُلخص مُؤتمر Gamescom 2017 - الجزء الأولأما ثالث الإعلانات من Microsoft فهو بخصوص Xbox Design Lab، ذلك المشروع الذي يهدف إلى توفير إمكانية تصميم أدوات التحكم بواسطة اللاعبين أنفسهم، حيث تم عمل توسعة للمشروع ليتوفر في عشرين دولة أوروبية إضافية مما يُمكن المُستخدمين من هذه الدول من تصميم أدوات التحكم الخاصة بهم.

تتوفر أذرع التحكم المُخصصة حالياً بأسعار تتراوح فيما بين 79.99 دولار إلى 89.99 دولار في حالة ما تم تصميمها باسمك.

آخر الأخبار كانت تخص Xbox One S وذلك كإعلان عن إطلاق حزمة جديدة من الجهاز تحت اسم Shadow of War bundle، بجانب الإصدار الخاص المعروف باسم Minecraft Console.

كلا الإصدارين مُتوفران للطلب المُسبق، وسيصلان بحلول الثالث من أكتوبر والعاشر من نفس الشهر.

تم خلال مُؤتمر ميكروسوفت إطلاق عرضين دعائيين جديدين للعبتي Assassin’s Creed: Origins و Middle Earth: Shadow of War.

ستصدر Assassin’s Creed: Origins في السابع والعشرين من أكتوبر هذا العام كإستمرار لسلسلة Assassin’s Creed التي تُعد أهم سلسلة ألعاب تقوم بتطويرها شركة Ubisoft. تدور أحداث هذا الجزء في مِصر حيث تحكي قصة بداية تأسيس الحركة.

أما Shadow of War فهي الجزء الثاني من سلسلة Middle-Earth المُطورة بواسطة Monolith Productions والتي أُعدِّت جنباً إلى جنب مع Batman: Arkham أفضل سلسلة تم تصميمها بُناءً على قصة فيلم. اللعبة ستصدر في العاشر من أكتوبر المُقبِل على كافة المنصات بالإضافة إلى إصدار نُسختين لأنظمة iOS و Android مجاناً.

تم كذلك خلال المُؤتمر الإعلان عن تفاصيل أكثر فيما تخُص Sea of Thieves، مع التأكيد على توفر خاصية Cross-Play في اللعبة، مما يعني إمكانية لعبها عبر Windows 10 و Xbox One.

ثانياً: نفيديا – Nvidia

امتلئت إعلانات Nvidia مُصنعة المُعالجات الرسومية الأولى في العالم خلال مُؤتمر Gamescom بالعديد من المُفاجئات فيما يخص تعاونها مع عِدة شركات لإنتاج الألعاب بغرض حصولنا على أعلى أداء وجودة مُمكنة منها.

لم تتحدث الشركة عن بطاقات رسومية جديدة، إلا أن إعلاناتها كانت تخص الألعاب بشكلٍ أكبر، حيث قام Jeff Fished نائب رئيس GeForce ببدأ الحديث عن نسبة مُستخدمي GeForce من بين لاعبي العالم حيث قال أن عدد اللاعبين هو 2 مليار لاعب على مُستوى العالم منهم ما يزيد عن مائتي مليون مُستخدم ل GeForce وحدها.

أول الإعلانات كانت تخص Destiny 2 الجزء الجديد من اللعبة المُميزة حيث تم الإعلان عن توافق اللعبة بالكامل مع الفأرة ولوحة المفاتيح على الحاسب الشخصي بالإضافة إلى إمكانية ضبط إعدادات الرؤية وخصائص Multisampling و Anti-Aliasing، مع إمكانية وصول الدقة إلى 4K بجانب دعمها إلى العرض بتقنية HDR.

لعبة Anthem الجديدة تنافس Destiny مع وعود بدعم يستمر لعشرة أعوام قادمة

ثاني الإعلانات كانت بخصوص لعبة Ansel، والتي تُوفِّر للاعبين ميزة SLR ليتمكنوا من أخذ اللقطات المُميزة وعالية الجودة من داخلها مع إمكانية إضافة المُؤثرات والتحرك بالكاميرا في الأرجاء.

ثالث إعلانات نفيديا كان بخصوص PlayerUnknow’s Battlegrounds، حيث تم الإعلان عن دعم اللعبة من قِبل ShadowPlay Highlights، حيث سيتم تسجيل اللقطات الهامة داخل اللعبة تلقائياً، مثل أن يقوم بتسجيل اللقطات التي تقوم فيها بإطلاق الرصاص بشكل تلقائي بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمُشاركة هذه المقاطع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

أما آخر إعلانات Nvidia فكان يخص Final Fantasy XV والتي قام مُخرجها Hajime Tabata بالإعلان عن توفرها على الحاسب الشخصي حيث تم بنائها بواسطة مُحرك Square Enix الجديد Luminous والذي يتكامل مع خصائص ومزايا Nvidia Gameworks مثل مشاهد إطلاق النار المُتقدمة وأساليب رسم الشعور والظلال وغيرهم، بالإضافة إلى إمكانية لعب اللعبة بدقة 4K بل وحتى 8K، كما أنها تدعم العرض بتقنية HDR10، كما سيحصل هذا الجزء على أسلوب لعب من منظور الشخص الأول.

إصدار Final Fantasy XV على الحاسب الشخصي قادم أخيراً، لكن متطلبات التشغيل قد تكون بذات القدر من الخيال

ثالثاً: Hewlett Packard - HP

آخر ما سنتحدث عنه في المقال الأول من السلسلة هو إعلان شركة HP مُصنعة الحواسيب المحمولة والمكتبية عن حاسبها المحمول الجديد المُختص باللاعبين من سلسلة Omen، الحاسب المحمول HP Omen X.

تم الإعلان عن الحاسب المحمول والذي سيتوفر في نوفمبر المُقبِل. وهو مُوجه للاعبي eSports، كما أنه يأتي بعِدة إصدارات، تشترك جميعها في المُعالج المركزي من الجيل السابع من مُعالجات Intel Core i7، أول الإصدارات يأتي بذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت ومُعالج رسومي Nvidia 1080 وقرص SSD بسعة 256 جيجابايت، وسيتوفر بسعر 1999 دولار.

أما الإصدار الثاني فسيتوفر بمعالج مركزي قابل لكسر سرعته من الجيل السابع من مُعالجات Intel Core i7، بالإضافة إلى المُعالج الرسومي ذاته وقرص SSD بسعة 1 تيرابايت بسعر 3699 دولار.

تتميز حواسيب Omen من HP بوجود Omen Command Center وهو تطبيق يسمح للاعبين بتخصيص إعدادات الأداء في الحاسب بُناءً على القدر الذي يحتاجوه من الطاقة بل ويصل حتى إلى سرعة الإنترنت التي تصل إلى الجهاز -وِفقاً لما هو مُتاح بكل تأكيد.

أكون هنا قد وصلت إلى نهاية الجزء الأول من سلسلة مقالات مُؤتمر Gamescom 2017 الذي أُقيم في ألمانيا، أنتظر آرائكم فيما قدمت لكم في قسم التعليقات بالأسفل، ولا تنسوا مُتابعة السلسلة والتي سأُشير لها هنا بعد الإنتهاء منها.

اتركوا تعليق