تطبيق Google Lens أصبح متاحاً! تعرف على ما حولك بمجرد توجيه كاميرا هاتفك

0
تطبيق Google Lens

في آذار من العام الجاري، قدمت غوغل خدمة غوغل لنس Google Lens ضمن تطبيق صور غوغل على أجهزة الهاتف المحمول العاملة بنظاميّ آندرويد وiOS… هذه الخدمة سمحت لمستخدمي تطبيق Google Photos بالتعرف على محتويات صورهم ونسخ النص منها والبحث عن ما يشابه محتوياتها على الإنترنت. وبعد أن قدمت غوغل الوعد بأن هذه الخدمة ستكون جزءاً من تطبيق الكاميرا الافتراضي؛ أطلقت غوغل تطبيق Google Lens على متجر آندرويد، ليقدم لمحة عمّا ينتظرنا مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: ميزات خارقة في تطبيق ادارة الصور Google Photos ستجعلك تستغني عن أي تطبيق آخر

تطبيق Google Lens الجديد من غوغل يسمح لك بالقيام بقراءة النصوص من على الأوراق والجدران وعلامات الطرق ويتيح لك نسخها وترجمتها بشكل فوري، يمكنك التطبيق أيضاً من التعرف على الأشياء الموجودة في الصورة سواء كانت أبنية ومعالم أو نباتات أو حيوانات، يمكنك من خلاله معرفة المعلومات عن البناء وساعات العمل والكثير من التفاصيل الاخرى المثيرة للإهتمام. بالنسبة للحيوانات والنباتات يمكن للتطبيق إخبارك باسمها ونوعها وجنسها والتفاصيل الاخرى من خلال بحث غوغل.

التطبيق قادر أيضاً على تمييز المنتجات والأغراض الموجودة في الصورة كالملابس والأثاث المنزلي والهواتف وغيرها، ويمكنك من ضمن التطبيق مباشرة معرفة سعرها وتوافرها في المتاجر الإلكترونية. هذا سيوفر عليك الكثير من المعاناة أثناء البحث عن منتجات لا تعرف أسماؤها أو لا تعرف أين يمكنك العثور عليها.

بشكل عام، تطبيق Google Lens من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المميزة التي تقدمها غوغل، وعلى الرغم من أن كل الميزات المذكورة سابقاً كانت -ولا تزال- موجودة بالفعل في تطبيق Google Photos إلا أنها أصبحت قابلة للاستخدام المباشر دون الحاجة لالتقاط الصور أولاً ومن ثم تحليلها من خلال تطبيق مختلف.

التطبيق لا يزال في مرحلة بدائية، وهناك الكثير من المشاكل والتقييمات السلبية له على المتجر بسبب عدم توافقه مع الكثير من الأجهزة واستهلاكه لبطارية الهواتف بشكل شره، ولكن هذا سيتغير حتماً مع الإصدارات القادمة للتطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق مجاناً على هاتفك المحمول العامل بنظام تشغيل آندرويد من خلال متجر غوغل بلاي. التطبيق غير متوفر بعد على أجهزة آيفون.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here