اشتري

الايجابيات

  • تقنية Planar magnetic technology.
  • راحة كبيرة للأذن والإستماع لفترة طويلة.
  • مراحل الصوت رائعة جداً.
  • لا تتطلّب طاقة كبيرة.

 

السلبيات

  • مرتفعة السعر.
  • ليست مُلائمة للاستخدام المحمول.
  • كابلات الصوت أقل جودة من السماعات.

 

تعرف شركة Hifiman كيف تُسعد مُحبّيها حيث تطرح نُسخة ثانية من بعض السماعات التي تُنتجها بتحديثات لائقة تدفعك للإعجاب بما تُقدمه من ميزات وجودة تصميم، وحصدت الشركة إعجاب الجميع بعد طرح سماعات HiFiMan EditionX V2 وهي النسخة الثانية التي تأتي بتصميم أخف وزناًَ وأكثر صلابة وبتصميم قاتل!

تاتي السماعات مدعومة بتكنولوجيا “Planar magnetic” لسماعات الرأس الفاخرة عالية الجودة وتُقدّم جودة صوت قريبة من سماعات HiFiMAN HE 1000 التي تُتاح بضعف التكلفة تقريباً، وتأتي النسخة الثانية من HifiMan X2 بقُدرة عزل أفضل بمُعدّل تشويش قليل، كما تسمح بإستقبال ترددات الصوت العالية والمُنخفضة وبلمسة تصميم إحترافية وأنيقة.

HiFiMan EditionX V2

المواصفات

  • مقاومة المخرج: 25 اوم
  • استجابة التردد: 8هرتز – 50 كيلوهرتز
  • تكنولوجيا  Planar Magnetic
  • الحساسية: 103 ديسيبل
  • الوزن: 399 جرام

التعبئة والتغليف

HiFiMan Edition X V2 packagingالأناقة وبعض التفاصيل الصغيرة الإبداعية ضمن سياسة الشركة في التعامل مع سماعات عالية الجودة حيث يتضّح هذا الأمر في صندوق سماعات HiFiMan EditionX V2 الملفوف بالجلد ويتميز بخياطة بيضاء مُتباينة وعند فتح الصندوق، هناك بعض الأجزاء المُغطاة بأحد أنواع جلد الغزال، وبراعة في عدة تفاصيل بلمسات فاخرة بتصميم العُلبة.

محتويات داخل الصندوق

  • كيبل 3.5ملم -EditionX V2
  • كيبل ¼
  • محوّل كيبل 3.5ملم إلى كيبل ¼
  • 2 كيبل مُنفصلة وتوصيلات أخرى
  • دليل إرشادات الإستخدام

الإكسسوارات

لننتقل الآن للجزء الأقل تفضيلاً مع هذه السماعات، يبدو في تصميم كابلات الصوت 3.5ملم وكيبل ¼ أن الشركة لم تهتم كثيراً وتشعر أن الكابلات يُمكن تصميمها بنفسك من خلال دليل إرشادي بسيط، وهو أمر يبدو غريباً مع سماعات تُطرح بهذا السعر.

HiFiMan Edition X V2 تتميز الكابلات بسُمك كبير ولكن هناك إحتمالات كبيرة أن تتشابك كما ستشعر بأنها ثقيلة الوزن نسبياً، والدروع الخارجية من السليكون المتواجدة أيضاً في أحواض الأسماك، ولم تطرح الشركة أي إكسسوارات مميزة ترقى لطموحات المُستخدم مُقابل هذا السعر.

كان من المتوقّع على الأقل أن تطرح صندوق تخزين لائق يُناسب السفر والترحال، يُمكنك بالطبع الإعتماد في عملية التخزين على صندوق التعبئة الأنيق ولكنه ضخم نسبياً.

التصميم

تمسكت HifiMan بتصميمها المُعتاد الرائع مع إضافة بعد التحديثات والتحسينات للنسخة الأولى من سماعات EditionX وفي هذه المرة، تم تعديل ابعاد كؤوس الأذن لتقدّم راحة ومُلائمة أفضل للأذن، ولكن إذا لم تستخدم أحد سماعات HifiMan من قبل، قد تحتاج إلى بعض الوقت لتعتاد عليها.

ستشعر بان السماعات ضخمة وغريبة عند ارتدائها لأول مرة نظراً لتصميمها المُستوحى من الطابع الفضائي،  ولكنها مُريحة جداً، وهي مُقدّمة بشكل أكبر للإستخدام داخل الأستوديوهات وتحتاج إلى طاقة أكبر من سماعات الرأس المُغلقة إلى الوراء.

نظرا لحجم السماعات الكبير نسبياً، ستلاحظ تسريب الصوت من الخارج في الأماكن المُزدحمة ولكّن تذكر، أنه لم يتم تصميمها للاستخدام المحمول والمُتنقّل.

الصوت

HiFiMan Edition X V2 packaging audio

تُقدّم سماعات HiFiMan EditionX V2 جودة صوت رائعة جداً، رُبمّا ليست الأوضح من حيث التفاصيل ولكن تُقدم باس عميق قوي ستشعر بمروره داخل الجسد بتحكّم عالي لا يعتمد على القوة فقط بل يُقدم تناغم إيقاعي جميل مع الموسيقى، ويرجع هذا الأمر إلى عزل الصوت الرائع في التصميم الخلفي المفتوح open-back.

الصوت أقرب إلى حد ما بما يُمكن أن تسمعه من مُكبرات الصوت المُخصصة وستشعر بأنك تذهب في مسارك الطبيعي إلى الفضاء المفتوح عند ارتداء سماعة الرأس وتشغيل الموسيقى حيث تمنحك صوت دافئاً في بعض التسجيلات وتدفعك للانطلاق مع تسجيلات الموسيقى المصاحبة لإيقاع باس عالي.

تمنحك HiFiMan EditionX V2 صوت أقرب للمطربين وستشعر بأنك مُتواجد في نفس مكان التسجيل بتفاصيل صوتية مُذهلة، وستشعر بُقدرات السماعات مع كل نوع موسيقى جديد تستمع إليه، ونظراً للتصميم الإبداعي ومعايير الراحة الجسدية المُتبعة في النسخة الثانية, لن تشعر بالتعب نهائياً حتى لساعات طويلة من تشغيل الموسيقى.

ستحتاج في بعض الأوقات إلى زيادة مُعدّل الصوت في الأماكن المزدحمة للتغلّب على الأصوات الخارجية ومنعها من تشتيت تجربة الاستماع.

القيمة

بلا شك، تُقدّم سماعة HiFiMan EditionX V2 جودة صوت رائعة جداً جداً بسبب تكنولوجيا Planar Magnetic التي تمنحك تجربة استماع رائعة ومُثيرة وتستحق الشراء حتى لو كان سعر 1300 دولار يبدو باهظاً نسبياً حيث توقّعت جودة صوت وعزل أفضل مُقابل هذا السعر.

تكنولوجيا Planar هي السر وراء إقبال المُستخدمين على شراء سماعات EditionX V2 بالإضافة إلى هيبة العلامة التجارية للشركة، وتُقدّم هذه التكنولوجيا عدة ميزات تتفوق على تقنية  ol’ dynamic drivers” وقد لا تجد هذه الميزات في نفس الفئة السعرية.

حتى يتم إصدار سماعات منافسة بتقنية Planar, تظل النسخة الثانية من HiFiMan X2 هي أفضل خيار خلال الفترة الحالية.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here