و Hisense تختار Amazon Alexa ليكون المساعد الشخصي المُدمج بأجهزتها

0
Hisense تدمج Amazon Alexa بشاشاتها لعام 2018

شركةٌ جديدة تنضم إلى الشركات التي أعلنت عن إضافة إحدى المُساعدات الشخصية سواءً كانت Google Assistant أو Amazon Alexa إلى أجهزة التلفاز خاصتها وهي شركة Hisense والتي تُعد ثالث أكبر مُصنع لشاشات التلفاز على مُستوى العالم والتي انضمن حديثاً إلى مجموعة شركات LG و Sony التان سبقتاها في هذا الأمر.

Hisense تدمج Amazon Alexa بشاشاتها لعام 2018

كان هذا ما قد تم الإعلان عنه وبشكلٍ غير مُفاجئ بعد الإعلانات التي رأيناها من LG والتي تضمنت إضافة المُساعد الشخصي Google Assistant بدلاً من مُساعدها الخاص ThinQ إلى أجهزة التلفاز التي ستقوم بإصدارها خلال هذا العام. إلا أن إختيار Hisense قد وقع على المُنافس الأكبر لمُساعد جوجل الشخصي وهو Amazon Alexa.

اقرأ أيضاً: تلفزيونات LG لعام 2018 ستحتوي على Google Assistant ومُعالج رسومي جديد

أما أول التلفزيونات التي تم الإعلان عن وجود المُساعد الشخصي Amazon Alexa بها من قِبل شركة Hisense كان تلفاز Hisense Laser TV بقياس 100 بوصة وبدقة 4K والذي تم الإعلان عنه في نهاية أكتوبر من العام الماضي بسعر 9999 دولار.

وقد أضافت الشركة أن المُساعد الشخصي Amazon Alexa سيتواجد بالجهاز مع خصائصه ومُميزاته الإعتيادية مثل تشغيل المُوسيقى وتعريفك بآخر الأخبار والإجابة على أسئلتك عن طريق الأوامر الصوتية من خلال الميكروفون المُدمج. وقد أضافت أنه سيتميز بعِدة خصائص مُتعلقة بالتجربة التلفزيونية مثل إمكانية تغيير المداخل التي يعمل من خلالها التلفاز مثل التنقل بين مُستقبل إشارة الأقمار الصناعية ومنصات الألعاب وغيرها من المداخل المُتعددة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الصوت الصادر من الجهاز سواءً بخفضه أو برفعه، بجانب مجموعة أخرى من الخصائص التي تتضمن فتح وإغلاق التلفاز وإجراء عمليات البحث.

بالإضافة إلى كل ذلك، فلم تغفل الشركة تشغيل المُوسيقى عبر خدمات المُوسيقى عبر الإنترنت والتي يُمكن تشغيلها أيضاً عبر الأجهزة التي تحتوي على المُساعد الشخصي Alexa مثل Spotify و Amazon Music و iHeartRadio و Pandora وغيرهم، بالإضافة إلى إمكانية إجراء عمليات الشراء عبر موقع Amazon مُباشرةً عبر التلفاز من خلال إستخدام المُساعد الشخصي Alexa.

اقرأ أيضاً: التعرف على الأغاني عبر المُساعدات الشخصية – Personal Assistants

سيتمكن كذلك المُستخدمين من تضمين تلفاز Hisense الخاص بهم والمُدمج به المُساعد الشخصي Alexa بنظامهم المنزلي الذكي ليُصبح بإمكانهم التحكم في كافة الأجهزة الذكية مثل إضائة المنزل الذكية وأجهزة التكييف الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية المُتعددة مع توافقه مع العديد من الأجهزة والتي من ضمنها بالطبع الأجهزة التي تواجدت بها شركة Hisense في سوق الأجهزة الذكية مثل HiSmart AC و HiSmart Dehumidifier وكلاهما مُدعمان من قِبل Alexa.

لم نتعرف بعد على سعر تلفاز Hisense Laser TV ذا المائة بوصة بعد إضافة المُساعد الشخصي Alexa له، ولم نتعرف أيضاً على بقية الأجهزة التي سيتم تضمين المُساعد الشخصي الجديد بها، وبكُل تأكيد ليس هذا الإعلان هو كل ما ننتظره ونترقبه من شركة Hisense، لذا فكل ما عليك هنا هو أن تنتظر وتُتابع ما سيتم الإعلان عنه خلال معرض CES 2018 والذي سيبدأ في التاسع من الشهر الجاري بلاس فيجاس وسنقوم هنا في سمّاعة تِك بعمل تغطية كاملة له كي تتمكن من معرفة كل جديد فيما يخص عالم التقنية.

أما إذا كُنتم تُريدون قرائة توقعاتنا لما قد يتم الإعلان عنه خلال المعرض وِفقاً للإعلانات الرسمية والتسريبات، فعليكم بهذه المقالة:

اتركوا تعليق