ما هو برنامج ضغط الصور الأفضل لهاتفك وحاسوبك وكيف يمكنك ضغط الصور دون الحاجة لبرامج؟

0
برنامج ضغط الصور

إن البحث عن برنامج ضغط الصور الأفضل بالنسبة لك قد يكون صعباً قليلاً عندما تكون الخيارات كثيرة جداً وليس هنالك من طريقة محددة لتمييز الأفضل بينها، ويصبح القرار أصعب عندما تحاول العثور على برنامج ملائم لهاتفك المحمول مثلاً أو لحاسوبك الشخصيّ. ولكن لا تقلق! في هذا المقال ستجد كل ما تحتاج إليه للعثور على برنامج ضغط الصور الأفضل لجهازك، مع اقتراح حلول بديلة يمكنك استخدامها دون الحاجة لتثبيت برنامج مخصص حتى!

برنامج ضغط الصور والنسخ الاحتياطي الأفضل لكافة الأجهزة Google Photos

تحدثت في مقال سابق عن برنامج غوغل للصور، وعن الميزات الهائلة التي يقدمها للمستخدم والتي تجعله أفضل تطبيق مخصص للصور على الإطلاق، وذكرت أيضاً في ذلك المقال حقيقة لا يعرفها الكثيرون؛ وهي أن تطبيق الصور من غوغل يتيح للمستخدمين النسخ الاحتياطي لصورهم على الإنترنت بشكل غير محدود، في حال وافقوا على تخزين هذه الصور بصيغة مضغوطة جديدة من غوغل تقوم بخفض مساحتها حتى 35% مع المحافظة على الدقة حتى 95%. صفقة جيدة جداً مقارنة بصيغ أخرى تضحي بجودة الصور على حساب الضغط.

صيغة WEBP الجديدة التي تعمل غوغل على نشرها أصبحت مدعومة على أغلب متصفحات الإنترنت، وسيتم دعمها بشكل أفضل في السنة الحالية لتعمل على كافة الأجهزة دون مشاكل، ولكن في الوقت الحالي يمكنك تشغيلها على كافة الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، أو أي جهاز يتضمن تطبيق الصور من غوغل، أو من خلال متصفح غوغل كروم للأجهزة المكتبية.

إضافة لضغط الصور، يقوم تطبيق الصور بالنسخ الإحتياطي التلقائي لها دون حدود على المساحة -عند اختيار الضغط عالي الدقة للصور- مما يعني أنه بإمكانك حذف الصور من هاتفك والوصول لها من الإنترنت عندما تريد دون أي مشكلة.

تطبيق الصور من غوغل متوفر على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد وIOS ويمكنك الوصول إلى صورك -والتطبيق- من خلال أي متصفح إنترنت دون مشاكل لرفع وتصفح وتحميل الصور.

برنامج ضغط الصور Caesium للحواسيب المكتبية

هناك إصداران مختلفان من برنامج Caesium للحواسيب المكتبية، الأول هو الإصدار المستقر باسم Caesium وهو متوفر على نظام تشغيل ويندوز فقط، أما الثاني فهو CaesiumPH وهو متوفر على أنظمة ويندوز وماك ولينكس بنسخة BETA، كلا الإصدارين مجانيين بالكامل، ولكن الأول أكثر استقراراً من الثاني ويمتلك واجهة تقليدية أكثر، بينما يقدم الإصدار الثاني تجربة أقل استقراراً مع تصميم عصريّ. ويقوم إصدار PH أيضاً بضغط الصور بنسبة أعلى -حتى90% من الحجم الأصلي- مقارنة بالبرنامج الأول.

يمكنك تحميل الإصدارين من الموقع الرسمي للبرنامج.

برنامج ضغط الصور Webp Batch Image Converter لهواتف الأندرويد

إن لم تكن مرتاحاً تماماً لاستخدام تطبيق الصور من غوغل لسبب أو لآخر، يمكنك تحميل هذا التطبيق لضغط الصور من صيغة JPG و PNG إلى صيغة WebP بشكل تلقائي على هاتفك، دون الحاجة لتحميلها على حسابك في غوغل. يمكنك من خلال التطبيق ضغط مجموعة كبيرة من الصور في نفس الوقت والتحكم بدقة الصورة وخيارات أخرى لتلائم احتياجاتك. التطبيق مجانيّ ولكنه يستخدم الإعلانات ويمكنك تحميله لهاتفك العامل بنظام تشغيل أندرويد من خلال متجر غوغل بلاي.

موقع tinyPNG لضغط الصور من متصفح الإنترنت مباشرة

موقع TinyPNG يتيح لمستخدميه رفع الصور وضغطها بشكل مجاني بصيغة PNG للمحافظة على الدقة العالية وتخفيض حجمها في نفس الوقت، توفير هذه الأداة في موقع يعني أنه بإمكانك استخدامها من أي متصفح ويب دون الحاجة لتطبيق إضافيّ، وهو خيار جيد للمستخدمين الذين لا يشعرون بالارتياح من تحميل التطبيقات الإضافية على هواتفهم أو حواسيبهم الشخصية. يمكنك زيارة الموقع واستخدامه مجاناً من خلال الرابط التالي.

يمكنك أيضاً الاشتراك بالموقع -اشتراكاً مدفوعاً- للحصول على ميزات أخرى كرفع حجم الملفات التي يمكنك رفعها وزيادة عدد الملفات التي يمكنك ضغطها دفعة واحدة، يمكنك أيضاً شراء إضافة لبرنامج فوتوشوب خاصة بالموقع تقوم بضغط الملفات تلقائياً وتتضمن الكثير من الميزات الأخرى.

هناك العديد من البرامج والمواقع الأخرى التي تسمح لك بضغط الصور بطريقة مشابهة، وربما تجد الكثير منها ملائماً لاحتياجاتك بشكل أفضل من البرامج والتطبيقات المذكورة في الأعلى، ولكنني ذكرت ضمن هذا المقال التي أستخدمها شخصياً والتي تقوم بأداء جيد في تخفيض حجم الملفات بنسبة عالية دون التضحية بجودة الصورة على الإطلاق.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here